وقف شركة السياحة المتهمة بتهريب 30معتمرا مصريا إلى الأردن بواسطة مسلحين

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 07:44 م
وقف شركة السياحة المتهمة بتهريب 30معتمرا مصريا إلى الأردن بواسطة مسلحين أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر وزير السياحة خالد رامى إيقاف شركة (مايوركا ترافيل) إيقافاً كلياً لمدة عام، مع منح الشركة 15 يوماً لتوفيق أوضاعها بشأن تعاقداتها السابقة مع المعتمرين بموسم العمرة الحالى، وذلك لثبوت عدم إلتزام الشركة بتنفيذ برنامج عمرة موسم 1436هـ على النحو المعتمد من الوزارة، وذلك بتعديل تسكين معتمريها بكلاً من مكة والمدينة وذلك دون إخطار الوزارة ، الامر الذى يعد برنامجاً جديداً غير معلن عنه للوزارة.
وأشار، حسب بيان منذ قليل، أنه من الأسباب، فضلاً عن عدم التزامها بتحرير عقود وإيصالات نقدية للمعتمرين، وكذا عدم قيامها بإخطار الوزارة عن هروب عدد من معتمريها حال سير الرحلة داخل الاراضى الأردنية وتخلف هولاء المعتمرين عن استكمال الرحلة، والتى ثبت عدم التزام الشركة بحجز سكن لهم، وذلك بالمخالفة لأحكام القانون والقرارات الوزارية والضوابط الحاكمة.

وكانت التحقيقات التى تجريها وزارة السياحة الخاصة بشأن "هروب 30 معتمرًا مصريًا بينهم 3 نساء للأردن بواسطة مسلحين، أثناء توجههم بحافلتين سياحيتين لأداء مناسك العمرة بالأراضى السعودية"، قد كشفت عن تورط شركة السياحة "مايوركا" فى واقعة الهروب، بعد تبين قيامها بتعديل السكن المخصص للمجموعة بالسعودية بخلاف حجز السكن لـ54 بدلا من 84 معتمرا، مما يؤكد على اتفاق الشركة مع الهاربين سابقا.



موضوعات متعلقة


"السياحة" تكشف تورط شركة السياحة فى هروب 30 معتمرا مصريا بينهم 3 نساء للأردن بواسطة مسلحين.. والمسئول عدل حجز السكن بالسعودية لـ54 بدلا من 84 معتمرا.. واتفق مع الهاربين قبل الحادث


بيانات الـ30 معتمرا مصريا الهاربين للأردن عبر جماعات مسلحة.. 20 يقيمون بالبحيرة و10 من الإسكندرية وكفر الشيخ.. و3 سيدات بينهن فتاة عشرينية هربت مع زوجها الستينى.. وأخرى تركت شقيقها والثالثة سيدة مسنة













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة