"السياحة" تكشف تورط شركة السياحة فى هروب 30 معتمرا مصريا بينهم 3 نساء للأردن بواسطة مسلحين.. والمسئول عدل حجز السكن بالسعودية لـ54 بدلا من 84 معتمرا.. واتفق مع الهاربين قبل الحادث

الإثنين، 13 أبريل 2015 06:01 م
"السياحة" تكشف تورط شركة السياحة فى هروب 30 معتمرا مصريا بينهم 3 نساء للأردن بواسطة مسلحين.. والمسئول عدل حجز السكن بالسعودية لـ54 بدلا من 84 معتمرا.. واتفق مع الهاربين قبل الحادث معتمرين- أرشيفة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت التحقيقات التى تجريها وزارة السياحة الخاصة بشأن "هروب 30 معتمرًا مصريًا بينهم 3 نساء للأردن بواسطة مسلحين، أثناء توجههم بحافلتين سياحيتين لأداء مناسك العمرة بالأراضى السعودية"، عن تورط شركة السياحة "مايوركا" فى واقعة الهروب، بعد تبين قيامها بتعديل السكن المخصص للمجموعة بالسعودية بخلاف حجز السكن لـ54 بدلا من 84 معتمرا، مما يؤكد على اتفاق الشركة مع الهاربين سابقا.

الشركة يديرها سمسار من الباطن


وقال محمد شعلان وكيل وزارة السياحة، ورئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن اللجنة المكلفة بالتحقيق مع شركة السياحة فى واقعة هروب المعتمرين، أكدت أن الشركة قامت بتعديل السكن بدون إخطار الوزارة، مشيرا إلى أنه صاحب الشركة ويدعى "سيد مصطفى" قام بتأجير إدارة فرع الشركة بمحافظة البحيرة من الباطن لـ"سمسار" وهو شخص يعمل فى مجال الكهرباء، وقام الأخير بالتعامل مع السماسرة لجمع جوازات المعتمرين وعددهم 84 معتمرا من عدة محافظات.

مذكرة للعرض على وزير السياحة


وأضاف شعلان، أن الشركة لديها مخالفات عديدة خلال موسم العمرة الجارى، لافتا إلى أنه تم إعداد مذكرة بما انتهت إليه لجنة التحقيقات المشكلة بالوزارة للعرض على وزير السياحة المهندس خالد رامى، لاتخاذ العقوبات اللازمة وفقا للمخالفات المرتكبة والتى تصل لإيقاف الشركة عن العمل، أو إلغاء الترخيص، وأن الأجهزة الأمنية مازالت تجرى تحقيقاتها حتى الآن.

مازالت وزارة الداخلية ممثلة فى جهازى الأمن الوطنى ومصلحة الأمن العام تجرى تحقيقات، فى هروب 30 مصريًا بطريقة مريبة أشبه بأفلام "الأكشن" أثناء توجههم بحافلتين سياحيتين لأداء مناسك العمرة بالأراضى السعودية، حيث دخلوا بمساعدة مسلحين إلى الأراضى الأردنية وسط توقعات بمغادرتهم الأردن للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" فى سوريا والعراق.

الهاربون كانوا ضمن 84 معتمرا مصريا


وتلقت أجهزة الأمن معلومات بتنظيم شركة سياحة تدعى "مايوركا" ملك لـ سيد مصطفى، رحلة برية للأراضى المقدسة تضم 84 مصريًا لأداء مناسك العمرة فى الفترة من 23 مارس حتى 5 أبريل الجارى.

واستقل المعتمرون حافلتين سياحيتين، وما أن وصلتا الكيلو 60 بمنطقة السير الأردنية فوجئ السائقان بـ5 سيارات "G.M.C" تضيق عليهما الطريق وتحاول استيقافهما، وهنا اتصل السائقان بمدير إدارة النقل فى الشركة، فطلب عدم التوقف والتوجه إلى أقرب نقطة تمركز أمنى والإبلاغ عن الحادث.

سائقا الحافلتين رضخا لضغطهم وأوقفا السير


استجاب السائقان وأثناء السير واستمرار المطاردة فوجئا بعدد من المعتمرين يعتدون عليهما ويطلبان منهما التوقف، ودخلا معهما فى اشتباكات ما أسفر عن إصابة أحد السائقين بكسر فى إصبع يده والثانى بكدمات، ما أجبرهما على إيقاف الحافلتين حيث نزل 30 شخصًا بينهم 3 سيدات وتوجهوا إلى الـ5 سيارات الـ"G.M.C" والتى انطلقت بهم إلى داخل الأراضى الأردنية.

وحرر مسئولو شركة النقل المالكة للحافلتين بلاغًا بشرطة السياحة حيث تحرر المحضر رقم 1580 إدارى عابدين لسنة 2015 وأمرت النيابة بسرعة تحريات جهاز الأمن الوطنى والأمن العام والتى أكدت أن الـ30 هاربًا بينهم 20 من محافظة البحيرة لا تتعدى أعمارهم العشرينيات، والـ10 الآخرين من الإسكندرية وكفر الشيخ والدقهلية، وبينهم 3 سيدات إحداهن تبلغ من العمر 64 عامًا وأخرى 20 عامًا متزوجة من هارب ضمن الرحلة، والثالثة 26 سنة تركت شقيقها فى الرحلة، كما كشفت التحريات أيضًا، أنه عقب استكمال الرحلة وعودة المعتمرين، حاول 6 آخرين الهرب لكنهم فشلوا.. وما زالت أجهزة الأمن والتحقيق تواصل جهودها لكشف غموض الواقعة.




موضوعات متعلقة :



- مفاجأة.. هروب 30 معتمرًا مصريًا بينهم 3 نساء للأردن بواسطة مسلحين وتوقعات بانتمائهم أو انضمامهم لـ"داعش".. التحريات: 5 سيارات "G.M.C" طاردت حافلتين تقلهم.. والمتهمون ساعدوا المنفذين على تهريبهم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة