موجز الاقتصاد.. الدولار يسجل 763 قرشًا فى تعاملات الأربعاء

الأربعاء، 01 أبريل 2015 06:06 م
موجز الاقتصاد.. الدولار يسجل 763 قرشًا فى تعاملات الأربعاء الدولار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الأربعاء، عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها، إصدار وزير الاستثمار أشرف سالمان، القرار رقم 45 لسنة 2015 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال، بهدف تلافى بعض السلبيات التى أسفر عنها التطبيق العملى للائحة التنفيذية القائمة.

وتضمنت التعديلات، وضع قواعد جديدة لتنظيم إصدار أسهم الزيادة الناتجة عن تحويل الأوراق المالية القابلة للتحويل لأسهم، وتعديل القواعد المنظمة لإصدار أسهم رأس المال لتتوافق مع القواعد الدولية ومتطلبات الالتزام بمعايير المراجعة المصرية.

من ناحية أخرى، طالب المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، خلال ترؤسه الجمعية العامة لشركة ميدور، اليوم الأربعاء، الدكتور محمد عبد العزيز، رئيس شركة ميدور، بسرعة الانتهاء من أعمال التوسعات المستقبلية لمعمل ميدور، وفقًا للمخطط الزمنى دون تأخير، نظرًا لما تمثله هذه التوسعات من قيمة مضافة للاقتصاد القومى.

وفى سوق العملات، استقر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم الأربعاء، حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى 7.6032 جنيه للشراء و7.6289 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 8.1887 جنيه للشراء و8.2178 للبيع.

وأكد مسئول مصرفى رفيع المستوى بالبنك المركزى المصرى، أن "المركزى" لم يلغ التعامل بورقة البنكنوت فئة الـ100 دولار، موضحًا أنه يتم التعامل بها فى جميع التعاملات بالسوق بين الأفراد والشركات والبنوك.

كما اشتعلت الخلافات بين المهندس زكى بسيونى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، ومجلس إدارة شركة الكوك، مما ترتب عليه تأجيل عقد الجمعية العامة للشركة، لمناقشة الميزانية لـ20 أبريل الجارى. المهندس زكى بسيونى، بحسب المصادر، كان غاضبًا جدًا من الشركة معتبرًا أنها لم تدقق المعلومات المتعلقة بحجم المديونية الخاصة بالشركة لدى شركة الحديد والصلب.

وأكد المهندس هشام العلايلى، الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، اليوم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجهاز مستمر فى إجراءاته الخاصة باستكمال بيانات عملاء الهاتف المحمول، لافتًا إلى أنه تم تحديث نحو 55 مليون خط، وجار تحديث بيانات 40 مليون خط.

كما أكد مسئول حكومى رفيع المستوى، أن البنوك التى أصدرت شهادات استثمار قناة السويس والبنوك التى تعاقدت معها صرفت نحو 3.4 مليار جنيه فوائد لشهادات استثمار قناة السويس حتى الآن، مؤكدًا أن البنوك مستمرة فى الصرف حتى انتهاء مدة استحقاق شهادات الاستثمار بفائدة سنوية 12%.

ونفى الدكتور مجدى عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك، صحة ما صرحت به نقابة العاملين بقطاع الغزل والنسيج، من تخفيض الجمارك المفروضة على الغزول والملابس الجاهزة المستوردة، بما قد يضر بالصناعة الوطنية، مؤكدًا أن التعريفة الجمركية لم تشهد أى تغير، وأن فرض أى رسم جمركى أو ضريبة يتم بقانون وليس بقرار.

وبنهاية تعاملات البورصة أنهت مؤشراتها اليوم، على تراجع جماعى، وسط عمليات بيع من قبل المستثمرين الأجانب، فى حين مالت تعاملات المصريين والعرب نحو الشراء.

وأكد البنك المركزى المصرى، اليوم، أن الدين الخارجى المستحق على مصر انخفض بمعدل 10.3%، حيث بلغ 41.3 مليار دولار، فى نهاية شهر ديسمبر الماضى مقارنة بـ46.1 مليار دولار فى نهاية يونيو 2014، بتراجع قدره 5 مليارات دولار.

وزير الاستثمار يقرر تعديل أحكام اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال

"البترول": توسعات معمل ميدور تؤدى لزيادة التكرير 160 ألف برميل يومياً

الدولار يسجل 763 قرشًا فى تعاملات الأربعاء

مسؤول بالبنك المركزى لـ"اليوم السابع": لم نلغى التعامل بـ100 دولار

خلافات رئيس القابضة المعدنية وشركة الكوك تؤجل مناقشة الميزانية لـ20 إبريل

"تنظيم الاتصالات": استمرار منع بيع الخطوط دون بيانات وتحديث 55مليون خط

مسئول حكومى: البنوك صرفت 3.4 مليار جنيه فوائد شهادات استثمار قناة السويس

"المالية" تنفى تخفيض الجمارك على الغزول والملابس الجاهزة المستوردة

تراجع جماعى لمؤشرات البورصة فى نهاية التعاملات بمبيعات الأجانب

البنك المركزى: انخفاض ديون مصر الخارجية لـ41 مليار دولار








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة