بتكذب كذبة إبريل؟!.. طيب عمرك عرفت حكايتها

الأربعاء، 01 أبريل 2015 06:00 م
بتكذب كذبة إبريل؟!.. طيب عمرك عرفت حكايتها الملك شارل التاسع
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يرتبط دائما شهر إبريل بالكذب فى أول أيامه، ويبدع الجميع تقريبا فى التفنن للإيقاع بأصدقائهم وعائلاتهم فى كذبة بسيطة تنشر حالة من البهجة، ولكن هل فكرت ما حكاية قصة إبريل وكيف بدأت الكذبة من الأصل.

تبدأ القصة من فرنسا، وتحديدا فى عام 1564 بعدما وضع الملك شارل التاسع تقويما جديدا لتغيير الاحتفال بيوم رأس السنة من شهر إبريل إلى الأول من يناير، وفى هذا الوقت ظل العديد من الناس يحتفلون بعيد رأس السنة فى أول إبريل بسبب عدم علمهم بالتغيير الجديد، ومن ثم أطلق عليهم الفرنسيون ضحايا أبريل، وتحول الأمر إلى مزحة بين الأصدقاء وأفراد العائلة الواحدة، لتشكل تلك الصدفة نقطة بداية لانطلاق كذبة إبريل.

وكانت الاحتفالات بعيد رأس السنة تبدأ فى الأصل يوم 21 مارس وتنتهى فى الأول من إبريل، حيث يتبادل الأشخاص الهدايا ويحتفلون معا، وبعد التغيير الجديد أصبح من يحتفلون فى ذلك اليوم هم من يقعون فى كذبة إبريل.

وفى روايات أخرى يرجع البعض الاحتفال بهذا العيد إلى عيد هولى الهندى، والذى يحتفل فيه الهندوس يوم 31 مارس من كل عام بإلقاء الكذب ولا يكشفون عن كذبتهم إلا فى مساء اليوم الأول من إبريل.


موضوعات متعلقة..


متعلقة: نشطاء يدشنون هاشتاج "كذبة إبريل" يبرز أكثر الشائعات على "تويتر"

"كذبة إبريل" قبل أوانها.. "جاك دورسى" أول ضحايا شهر الكذب.. انتشار هاشتاج "طلع إشاعة على صاحب تويتر" قبل بداية إبريل.. وتعليقات: "هيوزع علينا فلوس بدل المتابعين".. و"كان بياع ترمس".. و"معندوش أكونت"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة