بالصور.. قبل أيام من المؤتمر الاقتصادى.. شرم الشيخ تتجمل ولا تكذب.. 100 مليون جنيه تكلفة أعمال التطوير.. وسائقو الأجرة يرتدون "بدلة" كزى موحد من المحافظة.. ومدير الأمن يؤكد: قادرون على تأمينه

الإثنين، 09 مارس 2015 03:16 م
بالصور.. قبل أيام من المؤتمر الاقتصادى.. شرم الشيخ تتجمل ولا تكذب.. 100 مليون جنيه تكلفة أعمال التطوير.. وسائقو الأجرة يرتدون "بدلة" كزى موحد من المحافظة.. ومدير الأمن يؤكد: قادرون على تأمينه أيقونة السلام فى العالم بميدان السلام
شرم الشيخ - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل أيام قليلة من المؤتمر الاقتصادى العالمى الذى تنتظره مدينة السلام شرم الشيخ مؤتمر بحضور رؤوساء دول، ومستثمرين من جنسيات مختلفة، يوم الجمعة 13 مارس الجارى، بدت المدينة أكثر إشراقاً وتزينت لاحتضان الحدث الهام.

وشدد خالد فودة محافظ جنوب سيناء خلال الساعات القليلة الماضية على ضرورة إنهاء أعمال تطوير وتجميل مدينة شرم الشيخ، والتى تكلفت حوالى 100 مليون جنيه أغلبها تبرعات رجال الأعمال ومستثمرين كان آخرها وضع شاشة عرض كبيرة الحجم أمام بوابة المطار للترحيب بالوفود المشاركة بكل لغات العالم، وجدارية صانعى السلام وتفقد المحافظ جدارية خريطة مصر وشرم الشيخ وشهد نافورة ميدان السلام وأعمال التجميل بها ووضع العلامات الإرشادية بطريق السلام والجداريات أمام قاعة المؤتمرات.

قاعة المؤتمرات انطلاق العرس الاقتصادى العملاق


وعقد المحافظ اجتماعًا مع سائقى التاكسى والميكروباص الأجرة لحثهم على الالتزام أمام ضيوف المؤتمر والظهور بالمظهر اللائق والمشرف للمصريين أمام العالم، وقام بتوزيع 1000 بدلة كاملة عليهم كزى موحد.

علم "اليوم السابع" أن تكلفة البدلة الواحدة 400 جنيه، يتحمل السائق منها 100 جنيه فقط، فيما أعلنت المحافظة أن نسبة الإشغالات السياحية والفندقية وصلت إلى 65% معظمها من الجنسيات الأوروبية.

عمليات التجميل


وانتهت جنوب سيناء من تطوير منطقة خليج نعمة السياحية بأشكال جمالية ورسومات فنية وإعادة طلاء الأرصفة بما يتماشى مع البيئة البحرية التى تناسب مدينة السلام إضافة إلى دعم الطرق بأكثر من 2200 لمبة ليد الموفرة للطاقة صديقة البيئة، وانتهاء شركة التجميل من غرس الزهور نادرة الألوان بطول 6 كيلومترات جميعها فى الجزر الوسطى وعلى جانبى طريق السلام لتتحول إلى واجهة سياحية مشرفة.

وعن تطوير وتجميل المدينة، قال المحافظ إن شرم الشيخ تمتلك إنجازين مسجلين بموسوعة جينس للأرقام القياسية هما أكبر بحيرة صناعية بالعالم أقيمت على مساحة 22 ألف متر مربع داخل قرية سياحية ضخمة تشق صحراء منطقة نبق الواقعة فى شمال شرم الشيخ لتحولها للوحة جمالية رائعة وسيتم افتتاح المرحلة الأولى منها بمساحة 7 ملايين متر مربع بعد أن قام المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بزيارتها، وأيقونة السلام بطول 34.5 متر وتعتبر أطول أيقونة سلام فى العالم والتى تبرع بها أحد رجال الأعمال المخلصين وأكد المحافظ أن شرم الشيخ تغيرت بالكامل مشيرًا إلى أن الوفود الكبيرة التى ستحضر المؤتمر سترسل رسائل عديدة لأوطانهم عما سيشاهدونه من جداريات، وميادين، وزهور، وبيئة خضراء، وأمن وأمان، مما يسهم فى زيادة الوفود السياحية وارتفاع سعر الغرف السياحية بشرم الشيخ.

الحالة الأمنية


وشدد اللواء حاتم أمين مدير أمن جنوب سيناء على تأمين كل مداخل ومخارج المحافظة لتأمين المؤتمر الاقتصادى بداية من رأس سدر وحتى طابا حيث تم نشر عدد من القوات الخاصة، وعناصر من البحث الجنائى والأمن الوطنى على كل الأكمنة الموجود بالمحافظة لفحص هوية القادمين للمحافظة والمغادرين.

وأشار مدير الأمن إلى أنه تم تزويد الأكمنة بأعداد إضافية من الأفراد والأسلحة المتطورة والمدرعات الحديثة بجانب استخدام أجهزة الكشف عن المتفجرات لمنع تسلل الإرهابيين، وتم الدفع بأعداد كبيرة من مساعدى وزير الداخلية حتى تقوم الشرطة بإحكام السيطرة الأمنية على كل المنافذ البرية والبحرية والجوية باستخدام أجهزة حديثة التقنية الماسح الضوئى لتفتيش السيارات ذات الأحجام المختلفة فى معظم الأكمنة خاصة كمين شرم الشيخ الجديد للكشف عن المفرقعات والعبوات القابلة للتفجير تحسبًا لقيام العناصر الخطرة.


أيقونة السلام فى العالم بميدان السلام - 2015-03 - اليوم السابع
أيقونة السلام فى العالم بميدان السلام

جدارية خريطة مصر- 2015-03 - اليوم السابع
جدارية خريطة مصر

نافورة ميدان السلام - 2015-03 - اليوم السابع
نافورة ميدان السلام

تجميل الشوارع بمدنية شرم الشيخ - 2015-03 - اليوم السابع
تجميل الشوارع بمدنية شرم الشيخ





موضوعات متعلقة..


استعدادا للمؤتمر العام.. المصريين الأحرار: زيادة مقاعد النواب لن تؤثر على أعماله.. والشارع لن يختار "مصرى إسرائيلى" بالبرلمان.. ومتمسكون بمرشحينا الفردى.. ونستعد لحملة دعم المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن هندي

100 مليون جنيه

عدد الردود 0

بواسطة:

medo

1

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر عادل

الى رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

alkabeer

الحسبة مش كدة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

التعليق رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

الى الهندي

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الي رقم (1) أحمر الخديييييييييييييييييييييين

مالقاش في الورد عيب قال ده أحمر الخديييييييين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الي رقم (1) أحمر الخديييييييييييييييييييييين

مالقاش في الورد عيب قال ده أحمر الخديييييييين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري بيحب مصر

للتعليق رقم واحد وإثنين ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

يارب النصر والعزه لمصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة