استعدادا للمؤتمر العام.. المصريين الأحرار: زيادة مقاعد النواب لن تؤثر على أعماله.. والشارع لن يختار "مصرى إسرائيلى" بالبرلمان.. ومتمسكون بمرشحينا الفردى.. ونستعد لحملة دعم المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ

الإثنين، 09 مارس 2015 02:20 م
استعدادا للمؤتمر العام.. المصريين الأحرار: زيادة مقاعد النواب لن تؤثر على أعماله.. والشارع لن يختار "مصرى إسرائيلى" بالبرلمان.. ومتمسكون بمرشحينا الفردى.. ونستعد لحملة دعم المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد حزب المصريين الأحرار مؤتمرا لإعلان ترتيبات المؤتمر العام والذى سينعقد بعد غد الأربعاء، وقال محمد عثمان المستشار القانونى للحزب، إن الحزب بدأ الإجراءات القانونية للمؤتمر العام للحزب لاعتماد التقارير السنوية والميزانية، واستعراض لائحة النظام الأساسى وتفويض الهيئة العليا فى الموضوعات العاجلة.

ولفت محمد عثمان المستشار القانونى لحزب المصريين الأحرار، خلال المؤتمر الصحفى للحزب، إلى أن عصام خليل، الأمين العام، أصدر دعوة لأعضاء الحزب للمشاركة فى المؤتمر العام فى 18 فبراير الجارى، كما تم نشرها على لوحة إعلانات بجميع مقار الحزب وإرسالها بريديا للأعضاء.

نستعد لحملة إعلانية لدعم المؤتمر الاقتصادى



ومن جانبه قال شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن الحزب يستعد للبدء فى حملة إعلانية كبيرة لدعم المؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ، كما يقوم أعضاؤه بالخارج بدعوة الجميع لحضور المؤتمر الاقتصادى ودعم مصر، مشددا على أن الحزب ليست قضيته دعوة الأحزاب من عدمه بل الأهم مساندة مصر.

وأشار شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إلى أن الحكومة تحاول القيام بالعبء الذى تقوم به بقدر الإمكان، مشيرا إلى أن الجميع يدرك أن مصر لديها شباب يبحثون عن فرص عمل، لافتا إلى أن الحزب يعول على المؤتمر جذب الاستثمارات، وقد لا يكون للمؤتمر أثر مباشر، لكنه بداية الطريق للنهوض بالاقتصاد.

وأشار إلى أن شراء رجل الأعمال نجيب ساويرس لقناة يورونيوز لا تعنى أنه سيكون هناك تدخل فى الخط الإعلامى الخاص بها، كما أنها قناة محايدة تجاه مصر من البداية.

الشارع صاحب الاختيار فى قضية مزدوجى الجنسية



وأوضح أن الحزب متحفز لأداء لجنة تعديل قوانين الانتخابات والشفافية التى تتعامل به، موضحا أنه متفائل بزيادة عدد المرشحين الفرديين والذى كان من ضمن مطالب الحزب، مؤكدا أن ذلك لن يؤتى بأثر سلبى على البرلمان، قائلا "البرلمانات فى العالم تعمل على أساس الكتل السياسية والزيادة لن تحدث تأثير سلبى لأنها لا تتجاوز الـ5% ولا تخوف من حكم السماح لمزدوجى الجنسية بالترشح، فلا يوجد من سينتخب مصريا إسرائيليا فى الانتخابات، ونحن نثق فى اختيارات رجل الشارع، كما أنه من حق رجل مثل أحمد زويل ومجدى يعقوب الترشح".

وتابع قائلا "كثير من مزدوجى الجنسية ولاؤهم وحبهم لمصر أكثر من شخصيات تملك الجنسية المصرية فقط انتمائها لتنظيمات ودول فقط بعينها".

وعن موقف الحزب من مرشحيه بعد تأجيل البرلمان، قال إن الحزب لن يراجع مرشحيه لأنه يثق فى اختياراته الأولى وقدرتهم على المنافسة ومتمسك بهم، لافتا إلى أن قوانين الانتخابات النهائية ستحدد الموقف الواضح للحزب من تشكيل قائمة مستقلة.

وعن تمكين المرأة، قال "ليس بكلمة يوم عيد المرأة بل بإعطائهم الفرصة، كما أن الحزب متمسك بقياداته ويرى أن المرأة داخل حزبه اجتازت وأثبتت نفسها".

دور الحزب فى النقابات المهنية



من جانبها قالت منى جاب الله أمينة لجنة النقابات المهنية فى الحزب، إن الحزب استحوذ على عدد كبير فى النقابات وليس من الخطأ أن تكون للحزب كوادر نقابية.

وشددت على أن الحزب يساند القضايا النقابية التى تدافع عن حقوق ممثليها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة