تفاصيل القبض على ابن عم الرئيس الأسبق محمد مرسى "المزيف".. المتهم استغل التشابه بينهما وادعى صلة القرابة للنصب على ضحاياه.. حصل على ملايين الجنيهات وصدر ضده 103 أحكام قضائية

الخميس، 05 مارس 2015 06:21 ص
تفاصيل القبض على ابن عم الرئيس الأسبق محمد مرسى "المزيف".. المتهم استغل التشابه بينهما وادعى صلة القرابة للنصب على ضحاياه.. حصل على ملايين الجنيهات وصدر ضده 103 أحكام قضائية المتهم بالنصب
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على التفاصيل الكاملة للقبض على صاحب شركة سياحة تمكن من خلالها استغلال تشابه الملامح بينه والرئيس الأسبق محمد مرسى فى الاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على ملايين الجنيهات خلال عدة سنوات، بحجة مساعدتهم على السفر لأداء فريضة الحج، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب بالدول العربية، حيث كشفت تحريات ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة أن المتهم صادر ضده 103 أحكام قضائية على مدار السنوات الماضية، وأنه نجح فى الإفلات من قبضة رجال الأمن حتى تم ضبطه بدائرة قسم شرطة الجيزة.

وأكد مصدر أمنى أن المتهم "ح.مرسى" صاحب شركة سياحية نجح فى الاستيلاء على ملايين الجنيهات من الراغبين فى السفر لأداء فريضة الحج، مستغلا تشابه الملامح بينه والرئيس المعزول محمد مرسى، وادعى أنه ابن عمه خاصة فى الفترة التى قضاها "مرسى" فى الحكم.

وأضاف المصدر أن المتهم كان يدعى لضحاياه أن الرئيس المعزول يقوم بالتشاور معه فى عدة أمور متعلقة بالحكم، خاصة فيما يتعلق باختيار وزير الأوقاف باعتبار أن المتهم كان يعمل إماما لأحد المساجد الكبيرة بمحافظة الجيزة.

وقال المصدر إن المتهم تمكن العام الماضى من النصب على 250 شخصا من الراغبين فى السفر لأداء فريضة الحج واستولى منهم على مبلغ 2 مليون جنيه وفر هاربا، وفور اكتشاف الضحايا تعرضهم للنصب تجمهروا أمام المسجد الذى يعمل به المتهم ثم تقدموا ضده بعدد من البلاغات اتهموه فيها بالنصب والاحتيال.

وفى محاولة من المتهم للإفلات من ضحاياه كان يقوم بإنشاء شركة سياحة وهمية كل عام حتى يتمكن من الاستيلاء على أموال الضحايا ثم الهرب بها، حتى بلغت الأحكام الصادرة ضده 103 أحكام قضائية، وبات على لائحة أخطر النصابيين بالجيزة، وهو ما دفع اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بتكليف رجال المباحث بسرعة القبض على المتهم.

وبتكثيف التحريات تمكن الرائد طارق مدحت معاون مباحث قسم شرطة الجيزة من رصد تحركات المتهم وإعداد كمين له ليتم القبض عليه، وبمواجهته اعترف أمام المقدم علاء فتحى رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة بصحة الأحكام الصادرة ضده، فحرر محضر بالواقعة وتمت إحالته إلى النيابة للتحقيق.



القبض على صاحب شركة استغل شبهه بـ"مرسى" للنصب على المواطنين بالجيزة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة