الأرجنتينى "كوبر" يشترط مليون و500 ألف جنيه "كاش" قبل التوقيع للفراعنة.. الجبلاية تتحمل الضرائب ونسبة المهن الرياضية.. وخلافات حول بند "الفسخ" فى حال عدم التأهل لأمم 2017

الخميس، 05 مارس 2015 08:24 م
الأرجنتينى "كوبر" يشترط مليون و500 ألف جنيه "كاش" قبل التوقيع للفراعنة.. الجبلاية  تتحمل الضرائب ونسبة المهن الرياضية.. وخلافات حول بند "الفسخ" فى حال عدم التأهل لأمم 2017 كوبر
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت اللجنة الثلاثية المُشكلة من قبل اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، لإتمام التعاقد مع الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى الجديد للمنتخب الوطنى الأول، على تحمل قيمة الضرائب الخاصة بالمقابل المادى الذى سيحصل عليه الخواجة ومساعدوه الثلاثة والمقدر بـ65 ألف دولار.

راتب كوبر ومساعديه "خالص" الضرائب


واستقرت اللجنة الثلاثية مع المحامى الإسبانى الخاص بالأرجنتينى كوبر على أن يحصل المدير الفنى ومساعدوه على مبلغ الـ65 ألف دولار خالصة الضرائب، على أن يحصل الخواجة على 40 ألف دولار فيما يتم توزيع الـ25 ألف دولار المتبقية على مساعديه الثلاثة ويتم تسجيل راتب كل منهم على حدة فى العقود التى سيتم توقيعها.

كما وافقت الجبلاية على أن تتحمل نسبة نقابة المهن الرياضية التى تقدر بنسبة 10% من إجمالى قيمة العقد، وفقا لقانون 63 لسنة 2010 الذى ينص على تحصيل نسبة 5% على أى عقود يتم إبرامها مع اللاعبين والمدربين والإداريين الوطنيين بحيث تزيد إلى 10% للأجانب على ألا يتم اعتماد هذه العقود إلا بعد سداد هذه النسبة.

بند فسخ العقد يثير أزمة


فى ذات الوقت نشب خلاف داخل مجلس الجبلاية حول بند فسخ عقد الأرجنتينى كوبر فى حال عدم التأهل لأمم أفريقيا 2017، حيث يرغب عدد من أعضاء الجبلاية فى منح الخواجة الفرصة كاملة حتى مونديال 2018 ، فيما يرى البعض الآخر رحيله فى حال عدم التأهل لأمم أفريقيا المقبلة.

وتتجه النية لدى الجبلاية لوضع هذا البند فى العقد أسوة بما حدث مع شوقى غريب المدير الفنى السابق، خاصة أن الأمريكى بوب برادلى المدير الفنى الأسبق للفراعنة عندما فشل فى التأهل لأمم أفريقيا 2013 وتم التجديد له فشل أيضا فى التأهل لمونديال 2014 الأخير.

الخواجة الأرجنتينى يطلب 195 ألف دولار


فيما اشترط كوبر الحصول على مبلغ 195 ألف دولار أى ما يعادل مليون و500 ألف جنيه كمقدم التعاقد مع الجبلاية، هى عبارة عن راتب 3 شهور مقدم بعد موافقته على التوقيع مقابل 65 ألف دولار شهريا شاملة راتب المساعدين الثلاثة الذين سيصلون القاهرة بصحبته حال التوصل لاتفاق نهائى.

ويسعى اتحاد الكرة حاليا لتخفيض هذا المبلغ ليصل مقدم التعاقد إلى راتب شهر واحد أو شهرين على أقصى تقدير، وهو ما سيتم حسمه خلال الساعات المقبلة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ayman

تحمل المسئولية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة