موجز الاقتصاد.. 25% نموًا فى حصيلة ضرائب المهن الحرة

الثلاثاء، 31 مارس 2015 06:14 م
موجز الاقتصاد.. 25% نموًا فى حصيلة ضرائب المهن الحرة مصلحة الضرائب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الثلاثاء، عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها، إعلان تقرير تلقاه هانى قدرى دميان، وزير المالية، عن أداء موسم تقديم الإقرارات الضريبية للأفراد، الذى ينتهى اليوم الثلاثاء، عن مؤشرات بتحسن ملحوظ فى عدد الإقرارات وحصيلتها مقارنة بالأعوام السابقة خاصة بقطاع المهن الحرة الذى حقق معدلات نمو تزيد على 20% فى قيمة الحصيلة بمأموريتى المهن الحرة أول وثانى القاهرة، وهما المأموريتان الوحيدتان المتخصصتان بالمهن الحرة على مستوى الجمهورية، وهناك شعب للمهن الحرة بالمأموريات الأخرى.

فيما افتتح أشرف سالمان، وزير الاستثمار، واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، ومحافظ الشرقية، الدكتور رضا عبد السلام والسفير الفرنسى أندريه باران، اليوم الثلاثاء، مصنع النور٢ لمنتجات الألبان والعصائر لشركة بى سى سى مصر فى المنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان. وتمتلك شركة بى سى سى مصر، مشروع مشترك بين المجموعة الفرنسية لاكتيل ورجل الأعمال محمد حلاوة، وهو المصنع الخامس الذى تفتتحه الشركة فى مصر.
وقال رجل الأعمال محمد حلاوة لـ"اليوم السابع" إن المصنع يعد الخامس ضمن مجموعة بى سى سى مصر لإنتاج الألبان والعصائر، وسيبدأ اعتبارا من غد، الأربعاء، فى ضخ منتجاته فى الأسواق، وأن المصنع هو الخامس لإنتاج الألبان والعصائر بطاقة إنتاجية ٩٠ ألف طن وهو يعد استكمال للمجموعة التى تنتج منتجات الجبن والزبادى فى السوق المصرية.

وخلال اجتماع إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة أى فاينانس، التابعة لوزارة المالية اليوم مع محررى وزارة المالية كشف أن الشركة سلمت 3.2 مليون كارت بنزين لمكاتب المرور فى 11 محافظة، مضيفا أن كافة السيارات المرخصة المسجلة بقاعدة بيانات المرور فى كافة المحافظات ستتسلم الكارت خلال الـ 3 أسابيع المقبلة.

كما أعلن إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة إى فاينانس، التابعة لوزارة المالية، أن الهيئة العامة للبترول بدأت فى ميكنة صرف 70% من المخابز فى 20 محافظة على مستوى الجمهورية لصرف حصتها من السولار، مضيفا أن عدد المخابز على مستوى الجمهورية بلغ 4800 مخبز وسيتم الانتهاء من كافة المخابز خلال شهرين.
كما أعلن إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة إى فاينانس، خلال كلمته بالحلقة النقاشية، التى عقدها مع محررى وزارة المالية، أن الجمعية العمومية اعتمدت نتائج إيرادات الشركة عام 2014 بمبلغ 321 مليون جنيه بزيادة 16% فى الإيرادات عن عام 2013، والتى شهدت زيادة 50% عن عام 2012.

خلال مؤتمر السنوى العام الأول لشعبة شركات التوظيف المصرية" أكد حمدى إمام رئيس شعبة شركات توظيف العمالة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن مصر تحتل المرتبة الـ6 فى تصدير العمالة بالخارج، وتأتى على المراتب الأولى إندونيسيا وماليزيا، حيث إن وزراء العمالة بتلك الدول لم يكن لها دور فى توظيف العمالة بل يقتصر دورها على فتح الأسواق الخارجية من خلال اتفاقيات لتصدير العمالة المصرية بالخارج.

وخلال جولة التفقدية اليوم من المهندس محمد النواوى الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات فى عدد من محافظات شرق الدلتا شملت محافظتى الشرقية والدقهلية قال، إن مطلب العملاء هو الحصول على خدمات اتصالات متكاملة، وأن المصرية للاتصالات تتطلع مع حصولها المرتقب على رخصة تقديم خدمات المحمول لتلبية متطلبات عملائها واحتياجاتهم.

وخلال ورشة عمل لجمعية رجال الأعمال المصرية السويسرية اليوم قال مجدى عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك المصرية، إن المصلحة تعمل على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة الفساد الجمركى، وعلى رأسها تغيير القيادات بنسبة بلغت 70% من أجمالى العاملين بالمصلحة، وإدخال التكنولوجيا الحديثة لرفع مستوى خدمة المصلحة.

وأعرب إيف جوتيه، العضو المنتدب لموبينيل، عن ارتياحه لقرار هيئة التحكيم فيما يتعلق بتحديد أسعار الترابط مع المصرية للاتصالات، مؤكدا أنه ينعكس إيجابيا على استثمارات مجموعة أورانج المالكة لموبينيل فى السوق المصرية.

وأكدت مصادر لـ"اليوم السابع" أن حوالى 300 مستثمر بالبورصة المصرية تقدموا بـ300 شكوى إلى مجلس الوزراء عبر الخط الساخن والبريد السريع منذ نحو 10 أيام، ضد رئيس البورصة، الدكتور محمد عمران، ورئيس هيئة الرقابة المالية شريف سامى اعتراضا على خسائر الأسهم والأداء السلبى للبورصة على مدار أسبوعين رغم نجاح المؤتمر الاقتصادى.

وبنهاية تعاملات البورصة أنهت مؤشراتها اليوم، على ارتفاع جماعى محدود، باستثناء تراجع طفيف لمؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة، وسط عمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين، فى حين مالت تعاملات العرب والأجانب نحو البيع.

- % 20نمو ا فى حصيلة ضرائب المهن الحرة.. وعادل إمام يتصدر بـ5.4 مليون جنيه

- وزيرا الاستثمار والتنمية المحلية يفتتاحان مصنعاً للألبان بالشرقية

- "المالية": مكاتب مرور 11 محافظة تتسلم 3.2 مليون كارت بنزين ذكى

- "المالية": صرف السولار لـ70% من مخابز الجمهورية إلكترونيا

- "أى فاينانس": 321 مليون جنيه إيرادات الشركة عام 2014 بزيادة 16%

- شعبة توظيف العمالة: مصر تحتل المرتبة الـ 6 فى تصدير العمالة بالخارج

- "المصرية للاتصالات" تحث الحكومة على سرعة منحها رخصة محمول

- مجدى عبد العزيز: قانون الجمارك يسمح بتقسيط الضريبة على الآلات الزراعية

- موبينيل: نطمئن لقرار هيئة التحكيم حول أسعار الترابط مع المصرية للاتصالات

- 300 شكوى لمجلس الوزراء ضد رئيس البورصة.. ومصادر: لم نتلق أى استجابة

- البورصة تنهى تعاملاتها بارتفاع محدود بمشتريات المصريين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة