فيتامينات تجعلك أكثر صحة وشبابا دائما

الإثنين، 30 مارس 2015 12:02 م
فيتامينات تجعلك أكثر صحة وشبابا دائما صورة أرشيفية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الفيتامينات والمعادن ضرورية لتبقى جسمك أكثر صحة وتتمتعين بشباب دائم، خاصة إذا كنتِ لا تحصلين على التغذية السليمة من نظامك الغذائى، ومن الأفضل أن تأخذ المرأة الفيتامينات المتعددة أو المكملات الغذائية، التى تعتبر مطلوبة لتلبية احتياجات الجسم ومنع الأمراض المزمنة، ونقدم لك مجموعة من الفيتامينات التى يحتاجها جسمك، وفقا لما نشره موقع "وما نداى" الأمريكى.

تناول الفيتامينات المتعددة لا يضر بصحتك - 2015-03 - اليوم السابع

تناول الفيتامينات المتعددة لا يضر بصحتك



من الناحية المثالية، يجب اتباع نظام غذائى متوازن والحصول على جميع العناصر الغذائية من مصادر طبيعية، بجانب تناول تشكيلة واسعة من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة، والبروتين الخالية من الدهون ومنتجات الألبان منخفضة الدهون، ومع ذلك، وجد أنه على الرغم من تناول كل هذه العناصر، هناك احتمالية كبيرة من عدم حصولك على الحصة الكاملة من الفيتامينات والمعادن من هذه المواد الغذائية، ولذلك تناول الفيتامينات المتعددة لا يضر بصحتك.

الفيتامينات الأساسية يجب أن تحتوى على 100٪ من القيمة اليومية التى يحتاجها جسمك- 2015-03 - اليوم السابع

الفيتامينات الأساسية يجب أن تحتوى على 100٪ من القيمة اليومية التى يحتاجها جسمك



الآن السؤال الذى يطرح نفسه، أى نوع من الفيتامينات يجب أن تأخذ بشكل يومى؟ الفيتامينات الأساسية يجب أن تحتوى على 100٪ من القيمة اليومية لمعظم الفيتامينات والمعادن الضرورية التى يحتاجها جسمك، بعد تحديد مجموعة من العوامل مثل العمر والحالة الصحية، أو إذا كان هناك تخطيط لحمل، لذا يجب عليكِ اختيار مجموعة من الفيتامينات تشمل حمض الفوليك والزنك والحديد والكالسيوم واتباع نظام غذائى غنى بالحديد، جنبا إلى جنب مع فيتامين C، الذى يساعد الجسم على امتصاص الحديد.

المرأة فوق 50 عاما عليها تناول فيتامين D  وفيتامين B12 والكالسيوم- 2015-03 - اليوم السابع

المرأة فوق 50 عاما عليها تناول فيتامين D وفيتامين B12 والكالسيوم



يجب على المرأة فوق 50 عاما اتباع نظام غذائى أو تناول مكملات غذائية تحتوى على فيتامين D، وفيتامين B12، والكالسيوم، وعلى الرغم من أن كبار السن لا يحتاجون لحديد إضافى فهم أكثر عرضة للإصابة بمرض هشاشة العظام، لذا يجب تناول فيتامين D للمساعدة على امتصاص الكالسيوم فضلا عن فيتامين B12 وB، وخاصة B12 الذى يلعب دورا رئيسيا فى كفاءة عمل المخ، وتعزيز الجهاز المناعى وانخفاض مستوى فيتامين B فى الجسم مع التقدم فى العمر، بالإضافة إلى أهمية الليكوبين، والكاروتينات الهامة لجسم المرأة.

- حافظى على شبابك فى الشتاء عن طريق 5 فيتامينات.. فيتامين C يساعد جلدك على محاربة الدخان والتلوث.. وE لبشرة أكثر نعومة.. و"أ"يحارب التجاعيد وعلامات الشيخوخة.. و" K" للحد من الهالات السوداء


- فيتامين C صيدلية متنقلة.. يساعدك على امتصاص الحديد والكالسيوم.. والفلفل الأحمر والبروكلى والكرنب والفراولة علاجك السحرى للزكام فى البرد القارص.. يقلل ظهور التجاعيد وإنتاج الكولاجين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة