حافظى على شبابك فى الشتاء عن طريق 5 فيتامينات.. فيتامين C يساعد جلدك على محاربة الدخان والتلوث.. وE لبشرة أكثر نعومة.. و"أ"يحارب التجاعيد وعلامات الشيخوخة.. و" K" للحد من الهالات السوداء

الخميس، 05 فبراير 2015 06:39 م
حافظى على شبابك فى الشتاء عن طريق 5 فيتامينات.. فيتامين C يساعد جلدك على محاربة الدخان والتلوث.. وE لبشرة أكثر نعومة.. و"أ"يحارب التجاعيد وعلامات الشيخوخة.. و" K" للحد من الهالات السوداء فيتامين C يساعد جلدك على محاربة الدخان والتلوث
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناول الفيتامينات ضرورى لصحة جلدك والحفاظ على مرونة وجمال بشرتك

فى فضل الشتاء، وتبقيها فى شباب دائم ونقص الفيتامينات يجعل بشرتك جافة باهته أو زيتية، وهناك فيتامينات ومضادات أكسدة تساعد على منع إصابة جلدك بالجذور الحرة، والتجاعيد والشيخوخة المبكرة، وتشكل لبنات بناء عدة للخلايا، بما فى ذلك أنسجة الجلد، كما أنها تساعد على مكافحة الأضرار التى تصيب الجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس والتلوث من خلال تفعيل التأثيرات المؤكسدة التى يتعرض لها الجلد.
ويحتاج جلدك فى فصل الشتاء إلى ضم مجموعة من الفيتامينات إلى وجباتك اليومية المهمة لتوهج بشرتك وتصبح أكثر إشعاعًا وشبابًا، ونقدم لك لائحة بمجموعة فيتامين يمكن أن تساعدك على إبقاء جلدك صحى وتبدين أيضًا أصغر سنًا لسنوات.
1-فيتامين  C يساعد جلدك على محاربة الدخان والتلوث- 2015-02 - اليوم السابع
1-فيتامين C يساعد جلدك على محاربة الدخان والتلوث

فيتامين Cمتوفر فى الفواكه والخضراوات والحمضيات، وله خصائص مطهرة تساعدك على مكافحة آثار أشعة الشمس، ويقلل من الجذور الحرة التى تسبب السرطان، كما أنه يساعد جلدك على محاربة الدخان والتلوث، ويوصى الأطباء بتناول جرعة تصل يوميًا إلى 500 إلى 1،000 ملليجرام.
2-فيتامين E لبشرة أكثر نعومة - 2015-02 - اليوم السابع
2-فيتامين E لبشرة أكثر نعومة

يحتوى على مضادات الأكسدة الفعالة التى تساعدك أيضًا فى مكافحة أضرار أشعة الشمس على خلايا جلدك وكذلك الخلايا السرطانية، وقد أثبتت الدراسات أنها تقلل من سرطان الخلايا القاعدية بنسبة 70 % وبالإضافة إلى ذلك يعتبر "مرطب جيد" للغاية ما يجعل الجلد أكثر نعومة وجمال، ويساعدك فى محاربة التجاعيد.
3-فيتامين أ يحارب التجاعيد وعلامات الشيخوخة - 2015-02 - اليوم السابع
3-فيتامين "أ" يحارب التجاعيد وعلامات الشيخوخة

فيتامين (أ) هو واحد من الفيتامينات الضرورية للحفاظ على صحة جلدك وقد أظهرت الأبحاث أن هذا الفيتامين له فوائد متنوعة بما فى فيها الحد من ظهور الخطوط والتجاعيد، ومكافحة الشيخوخة، والسيطرة على حب الشباب وبعض أمراض الصدفية، ويوجد هذا الفيتامين بكثرة فى الخضراوات الخضراء والفواكه وأوصى أطباء الجلدية باستهلاك 900 ميكروجرام بشكل يومى.
4-فيتامين K يساعدك فى الحد من الهالات السوداء - 2015-02 - اليوم السابع
4-فيتامين K يساعدك فى الحد من الهالات السوداء

يساعدك فى الحد من الدوائر تحت عينك، ويعتبر فعالا جدًا فى تقليل الندبات والكدمات ويستخدم هذا الفيتامين على نطاق واسع فى الكريمات والأمصال لعلاج الهالات السوداء، أيضًا يلعب دورًا رئيسيًا فى الوقاية من سرطان الجلد، ويحمى البشرة من أضرار أشعة الشمس ويقلل من فرص الإصابة بسرطان الجلد، يمكنك تضمينه فى نظامك الغذائى فى شكل الحبوب الكاملة، واللفت، والمأكولات البحرية والثوم والبيض، ويوضى بتناول ما يبلغ 120 ميكروجرام يوميًا.
5- فيتامين B يساعدك على محاربة مشاكل البشرة المختلفة- 2015-02 - اليوم السابع
5- فيتامين B يساعدك على محاربة مشاكل البشرة المختلفة

يلعب دورًا محوريًا بصحة جلدك والمعروفة باسم البيوتين، التى تشكل الأساس لجميع خلايا جلدك، و الأظافر والشعر، ونقص هذا الفيتامين يسبب التهاب فى الجلد، وتساقط الشعر، وتكسر الأظافر وتغير لونها، و يتوفر فى الموز والبيض والأرز والشوفان الذى يعتبر مصدرًا غنيًا لهذا الفيتامين، واتباعك نظامًا غذائيًا متوازنًا مع فيتامين "ب" المركب يمكن أن يساعدك على محاربة مشاكل البشرة المختلفة.


موضوعات متعلقة:
عزيزتى المرأة.. أفضل 7 أطعمة تحارب الشيخوخة.. الأسماك تغذى الخلايا.. الخضراوات والفواكه ذات اللون الأحمر تعزز إنتاج الكولاجين.. فول الصويا يعمل كمضاد للأكسدة.. والقرفة تحد من التجاعيد


بالصور.. نصائح لاختيار أفضل مزيل لماكياجك









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة