السلة يُحدد 5 عناصر أساسية لاختيار مدرب المنتخب

الخميس، 26 مارس 2015 10:19 م
السلة يُحدد 5 عناصر أساسية لاختيار مدرب المنتخب اللواء جاسر رياض عضو مجلس إدارة اتحاد السلة
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حدد اللواء جاسر رياض، عضو مجلس إدارة اتحاد السلة المفوض باختيار مدرب المنتخب الوطنى المقبل، 5 عناصر أساسية سيتم على أساسها اختيار المدير الفنى الجديد للفراعنة من ضمن الأربعة مدربين الذين تأهلت فرقهم للدور النهائى للدورى السوبر.

5 عناصر على أساسها سيتم اختيار مدرب المنتخب


أوضح عضو مجلس إدارة اتحاد السلة فى تصريحات خاصة أن خمسة عناصر أساسية سيُركز عليها خلال جلساته المحدد لها الإقامة يوم الأحد القادم بمقر الاتحاد مع المدربين الأربعة وهم عمرو أبو الخير، مدرب الاتحاد، وطارق سليم، مدرب الجزيرة، وأحمد مرعى، مدرب سبورتنج ، سيد صابر، مدرب الأهلى.

الخبرة


وأكد رياض، أن العنصر الأول هو الخبرة، موضحًا أن خبرات المدرب ستكون عاملا هاما سواء بالبطولات التى خاضها أو حجم المسئوليات الملقاة على عاتقه، ومدى تحمله لها.

الشخصية


وعن العنصر الثانى، أوضح عضو اللجنة الأوليمبية، أن شخصية المدرب يتم قياسها من خلال كيفية قيادته للفريق على مدار موسم بالكامل وليس بالتعامل بالقطعة فى خلال عدد من المباريات.

السلوكيات


أمّا العنصر الثالث، أكد رياض أن السلوكيات لها بُعد كبير فى اختيار مدرب عن مدى تحمله للضغط العصبى فى المباريات، ومدى تحكمه فى أعصابه.

الفكر


فيما أوضح عضو مجلس السلة أن العنصر الرابع، هو فكر المدرب بالنسبة للمرحلة المقبلة، والطريقة الأنسب لإعداد المنتخب المقبل على بطولة أفريقيا بتونس خلال شهر أغسطس والمؤهلة لأولمبياد رى ودى جانيرو.

اختيار مساعديه


بينما أكد رياض أن العنصر الخامس والأخير، هو طريقة اختياره لمساعديه، موضحًا أن هذا العنصر يوضح كيفية إدارة المدرب للأمور داخل المنتخب.


أخبار متعلقة


-السلة يجتمع بالمرشحين الأربعة لتدريب المنتخب يوم "الأحد" المقبل
- رسميًا.. السلة يُلغى التعاقد مع المدرب الإسبانى للمنتخب الوطنى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة