مقتل 150 فى تحطم طائرة إيرباص بفرنسا..الطائرة المنكوبة ألمانية تتبع شركة "جيرمان وينجز"وتحطمت بعد إقلاعها من برشلونة.."هولاند" يصف الحادث بـ"المأساة الكبرى".. والشركة المالكة:يوم أسود ونأمل وجود ناجين

الثلاثاء، 24 مارس 2015 03:02 م
مقتل 150 فى تحطم طائرة إيرباص بفرنسا..الطائرة المنكوبة ألمانية تتبع شركة "جيرمان وينجز"وتحطمت بعد إقلاعها من برشلونة.."هولاند" يصف الحادث بـ"المأساة الكبرى".. والشركة المالكة:يوم أسود ونأمل وجود ناجين أهالى ضحايا الطائرة المنكوبة يتوجهون لموقع الحادث
باريس - وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحطمت ظهر اليوم طائرة، من طراز إيرباص أيه - 320 تابعة للشركة الألمانية "جيرمان وينجز" أثناء رحلة بين برشلونة بإسبانيا ودوسلدورف بألمانيا، وعلى متنها 150 شخصا فى جنوب جبال الإلب الفرنسية، دون أن ينج أحد من الحادث.



وأعلنت مصلحة الطيران المدنى الفرنسى أن الطائرة وجهت نداء استغاثة عند الساعة 9,47 بتوقيت جرينتش، بقرب مدينة بارسيلونيت، على بعد مائة كلم شمال، كان ذلك قبل أن تختفى عن شاشات الرادار.

وقال وزير الدولة الفرنسى للنقل آلان فيدالى: "ليس هناك أى ناج من حادث تحطم الطائرة.. رصدنا اتصال استغاثة عند الساعة (9,47 ت.غ) يقول إن الطائرة على ارتفاع خمسة آلاف قدم فى وضع غير طبيعى والحادث وقع بعد هذا الاتصال، وتوجه وزير الداخلية الفرنسى برنار كازنوف إلى مكان الحادث على الفور.

- 2015-02 - اليوم السابع

وفور وقوع الحادث، تفقدت مروحية تابعة للشرطة الفرنسية مكان تحطم الطائرة، وأكدت جثامته، مع صعوبة وصول فرق الإنقاذ للتعامل مع الضحايا، حيث وقع الحادث على ارتفاع 1400 متر، فى الجبال.
من جهته، أعلن رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس أن أسباب الحادث لم تعرف بعد وأنه "يجرى بذل كل الجهود لمعرفة ما حصل واستقبال عائلات الضحايا فى أفضل الظروف".

مأساة طيران كبرى


فيما قال الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند: "إنها مأساة، مأساة طيران كبرى، وسيكون علينا معرفة الأسباب وبعد ذلك نبلغها بالتأكيد للسلطات الأسبانية والألمانية وعائلات الضحايا.

وأجرى الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند اتصالاً هاتفياً بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ثم التقى العاهل الأسبانى الملك فيليبى السادس الذى وصل ظهر الثلاثاء إلى قصر الإليزيه، فى زيارة تستغرق 3 أيام.
- 2015-02 - اليوم السابع
وأوضح الرئيس الفرنسى أنه يجرى العمل لمعرفة ما إذا كان هناك عواقب أخرى للحادث الذى وقع فى منطقة يصعب الوصول إليها قائلا: إنه لا يعلم حتى الآن ما إذا كانت هناك مساكن متضررة، وخلص إلى القول "فى الانتظار، لا يسعنا إلا التضامن"، مشيراً إلى أنها أسوأ كارثة جوية تقع على الأراضى الفرنسية منذ تحطم طائرة الكونكورد عند إقلاعها من مطار رواسى فى 25 يوليو 2000 والذى أوقع 113 قتيلا، كما هو أسوأ حادث فى البلاد منذ أكثر من 40 عاما وتحطم طائرة "دى سى-10" التابعة للخطوط الجوية التركية والذى أسفر عن 346 قتيلا فى 3 مارس 1974 فى شمال باريس.

سهم شركة إيرباص يشهد على الفور تراجعا


وسجل سهم شركة إيرباص على الفور تراجعا كبيرا اليوم الثلاثاء، فى بورصة باريس وخسر حوالى 2%، فيما خسر سهم لوفتهانزا الألمانية أيضا الذى تتبع إليه شركة جيرمان وينجز 0,47%، وقال ناطق باسم شركة إيرباص إن ليس لديه "أى معلومات" فى هذه المرحلة حول ظروف الحادث موضحا أنه تم تشكيل خلية أزمة فى الشرطة.

يوم أسود لشركة لوفتهانزا


من جهته أعلن رئيس مجموعة لوفتهانزا الألمانية كارستن سبور عبر توتير أنه "لا يعرف ما حصل" مع طائرة جيرمان وينجز، وأضاف "لا نعرف حتى الآن ما جرى مع الرحلة 4 يو 9525" معبرا عن تضامنه مع عائلات الضحايا وأصدقائهم". وقال "إذا تحققت أسوأ مخاوفنا فإنه يوم أسود لشركة لوفتهانزا. ونأمل فى العثور على ناجين".

من جهته، قال وزير الخارجية الألمانى فرانك فالتر شتاينماير "إنه نبأ رهيب". وكتب على تويتر "نتضامن مع الذين لهم أقرباء فى صفوف الضحايا".


الطائرة المنكوبة - 2015-01 - اليوم السابع

الطائرة المنكوبة



 - 2015-03 - اليوم السابع

موقع تحطم الطائرة



- 2015-02 - اليوم السابع

- 2015-02 - اليوم السابع

- 2015-02 - اليوم السابع


- 2015-02 - اليوم السابع

- 2015-02 - اليوم السابع

- 2015-02 - اليوم السابع

- 2015-02 - اليوم السابع

- 2015-02 - اليوم السابع

- 2015-02 - اليوم السابع




موضوعات متعلقة :


- تحطم طائرة طراز إيرباص A-320 وعلى متنها 142 راكبا جنوب فرنسا(تحديث)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة