تحطم طائرة طراز إيرباص A-320 وعلى متنها 142 راكبا جنوب فرنسا(تحديث)

الثلاثاء، 24 مارس 2015 12:49 م
تحطم طائرة طراز إيرباص A-320  وعلى متنها 142 راكبا جنوب فرنسا(تحديث) تحطم طائرة _ صورة أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت "وكالات الأنباء " اليوم الثلاثاء، أنه تحطمت طائرة إيرباص A-320 جنوب الألب بفرنسا، وذكرت مصادر أمنية، أن الطائرة المنكوبة فى فرنسا كانت تقل 142 راكبا وطيارين وطاقما من أربعة أفراد .

اضافة..


وقالت الشرطة ومسئولو طيران، إن طائرة من طراز إيرباص تابعة لشركة "جيرمانوينجز" إحدى شركات لوفتهانزا الألمانية تحطمت فى جنوب فرنسا، وهى فى طريقها من برشلونة إلى دوسلدورف.

ونقلت صحيفة "لا بروفانس" المحلية عن مسئولى طيران قولهم، إن الطائرة إيرباص 320 كانت تقل 142 راكبا وطيارين وطاقما من أربعة أفراد، وقال رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس، إن وزير الداخلية الفرنسى فى طريقه إلى موقع التحطم.

قال الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند إنه يعتقد انه لا يوجد ناجون بين 148 شخصا كانوا على متن الطائرة التابعة لشركة جيرمانوينجز احدى شركات لوفتهانزا الألمانية التي تحطمت اليوم الثلاثاء. وأضاف "كان هناك 148 شخصا على متن" الطائرة و"حالة الحادث التي لم تتضح بعد تقودنا إلى الاعتقاد بأنه لا يوجد ناجون." وتابع أنه من المرجح أن يكون هناك عدد كبير من الضحايا الألمان.

وقال "الحادث وقع فى منطقة يصعب الوصول إليها."
من جهته أكد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس أن طائرة ألمانية من طراز إيرباص تابعة لشركة "چيرمان وينجز" للطيران قد تحطمت في منطقة "الالب هوت بروفانس" جنوبي فرنسا وعلى متنها 148 راكبا بينهم طاقم الطائرة المكون من ستة اشخاص.

وقال رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس إنه يخشى مقتل ما بين 142 و150 شخصا بين ركاب وأفراد الطاقم اثر تحطم طائرة في جنوب فرنسا اليوم الثلاثاء مضيفا أن سبب التحطم لم يعرف بعد.

وقال للصحفيين "نحن بالطبع لا نعلم سبب التحطم... نخشى أن يكون بين 142 و150 فردا بين ركاب وأفراد الطاقم لقوا حتفهم اليوم." وقال فالس إنه قام بتنشيط وحدة الأزمات الوزارية للمساعدة في تنسيق العمل في أعقاب الحادث.

وأضاف أنه أرسل وزير الداخلية برنار كازنوف إلى مكان الحادث. وتم اتخاذ التدابير اللازمة لاستقبال أهالي الركاب.

وفى سياق متصل، قالت متحدثة باسم شركة أينا لتشغيل المطارات فى إسبانيا، إن طائرة إيرباص التابعة لشركة "جيرم انوينجز" إحدى شركات لوفتهانزا، والتى تحطمت فى جنوب فرنسا، اليوم الثلاثاء، أقلعت من مطار برشلونة الساعة 0855 بتوقيت جرينتش، ولم تقدم المتحدثة أى تفاصيل إضافية عن الطائرة أو من كانوا على متنها.

ومن جهة أخرى، ذكر موقع "إيرفليتس" الإلكترونى، المعنى بشئون الطيران، أن الطائرة التابعة لشركة "جيرمان وينجز" الألمانية، التى سقطت اليوم الثلاثاء جنوبى فرنسا عمرها يزيد عن 24 عاما.

وبحسب بيانات الموقع، استلمت شركة "لوفتهانزا" الألمانية للطيران الطائرة من طراز إيرباص (إيه 320) فى 6 فبراير عام 1990، وكانت أول رحلة قامت بها الطائرة فى 29 نوفمبر عام 1991، تجدر الإشارة إلى أن شركة "جيرمان وينجز" مملوكة لشركة "لوفتهانزا".

(إضافة)


فيما قال المتحدث باسم وزارة الداخلية الفرنسية بيير هنرى برانديه، لوسائل إعلام فرنسية، إنه تم العثور على حطام الطائرة التابعة لشركة "جيرمان وينجز" الألمانية، التى سقطت اليوم الثلاثاء جنوبى فرنسا وعلى متنها 148 شخصا.


الطائرة المنكوبة - 2015-01 - اليوم السابع

الطائرة المنكوبة



 - 2015-03 - اليوم السابع

موقع تحطم الطائرة












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة