وزيرة التضامن: ختان الإناث والزواج المبكر أحد أشكال العنف ضد الأطفال

الأحد، 22 مارس 2015 07:45 م
وزيرة التضامن: ختان الإناث والزواج المبكر أحد أشكال العنف ضد الأطفال غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى إن العنف ضد الأطفال لا يتمثل فى القتل والاغتصاب فقط، بل يتمثل أيضًا فى الزواج المبكر وختان النساء والعنف ضد الأطفال بمؤسسات الرعاية الإيوائية ومن جانب الأسر البديلة ويجب ردعها مؤكدة أن أى عنف يحدث ضد طفل فى مدرسة أو مؤسسة يعد إهانة.

وأضافت غادة والى خلال الحلقة النقاشية "الأسرة والتربية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وانعكاسها على حقوق الطفل" ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولى لسينما وفنون الطفل بحضور الدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومى للأمومة والطفولة والعديد من مسئولين وزارة الاتصالات ومسئولى الاتحاد الأوروبى والسفارة الأوروبية بمصر أن الدولة يجب أن تتدخل من خلال تشريعات معينة وتجديد الخطاب الدينى وعقد ورش عمل للتوعية لمنع العنف ضد الأطفال فى مصر.

وأكدت غادة والى أهمية تدريب الأخصائيين بمؤسسات الرعاية المختلفة فى الفترة الحالية لتدريب الأطفال وترويضهم مشيرة إلى أن طفل الشارع من أوليات الوزارة.

وتابعت أن الوزارة قامت بعمل حصر لدور الرعاية وبلغ عددها 468 مؤسسة رعاية وقامت الوزارة بوضع معايير لهذه المؤسسات لتطبيقها ومنع العنف ضد الأطفال ومتابعة ما يحدث بالدار باستمرار من جانب الوزارة والمجالس المختصة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة