إطلاق إشارة البدء للمشروع القومى لتوفير فرص عمل لشباب قنا غدًا.. رئيس الوزراء: 3 ميارات جنيه مخصصات مبدئية.. ومنح قروض بحد أقصى 2 مليون جنيه.. ومحافظو الصعيد ووزراء ورؤساء جامعات يشاركون فى الافتتاح

الإثنين، 16 مارس 2015 06:36 م
إطلاق إشارة البدء للمشروع القومى لتوفير فرص عمل لشباب قنا غدًا.. رئيس الوزراء: 3 ميارات جنيه مخصصات مبدئية.. ومنح قروض بحد أقصى 2 مليون جنيه.. ومحافظو الصعيد ووزراء ورؤساء جامعات يشاركون فى الافتتاح رئيس الوزراء إبراهيم محلب
كتبت هند عادل- أحمد حسن- قنا هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يطلق المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح غدٍ، الثلاثاء، مشروع التنمية المجتمعية البشرية والمحلية "مشروعك" بمحافظة قنا بقيمة 3 مليارات جنيه لتنفيذ المرحلة الأولى لدعم تنمية الصعيد وتشغيل الشباب.

- 3 مليارات جنيه لتنفيذ المرحلة الأولى للمشروع


أكدت مصادر بوزارة التنمية المحلية لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم إطلاق إشارة البدء فى المشروع القومى الجديد لتوفير فرص عمل للشباب، وذلك من محافظة قنا غدًا، الثلاثاء، مؤكدة أن المشروع موجه لمحافظات الصعيد بقيمة 3 مليارات جنيه لتنفيذ المرحلة الأولى للمشروع، موضحًا أن المشروع عبارة عن منح قروض للشباب بحد أقصى 2 مليون جنيه لكل شاب، وسيتم فتح فرع داخل مجلس محلى المدينة، وسيكون متواجدًا به مندوبو بنوك الأهلى ومصر وناصر والتنمية والائتمان الزراعى، بالإضافة إلى مسئول من المجلس لمنح التراخيص للمشروعات.

وأشار إلى أن الهدف من المشروع هو توسيع قاعدة الإقراض أمام الشباب والقضاء على الإجراءات التى تتبعها البنوك والتى تعمل على القضاء على أحلام الشباب لإنشاء مشروعات خاصة بهم. مؤكدا أنه تم تحديد مجلس أمناء للمشروع وجهاز إعلامى قوى وموقع إلكترونى، مشيرًا إلى أنه تم اختيار السفير محمود السعيد، مضيفًا أن الشاب سيتحمل نحو 10% من قيمة المشروع، وذلك لضمان الجدية، ولن يتم فرض أى ضمانات على الشباب، مؤكدًا أن محافظ الإقليم سيكون هو المشرف العام على هذا المشروع.

وأكد الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، دعا إلى عقد اجتماع موسع الثلاثاء المقبل، بمحافظة قنا، بحضور عدد كبير من الوزراء، وعلى رأسهم التنمية المحلية والتخطيط والاستثمار، ومحافظى محافظات الصعيد، وكل رؤساء جامعات الصعيد من الفيوم إلى أسوان، لبحث مشروعات تطوير وتنمية جنوب الصعيد والقرى الأكثر فقرًا.

من جانبه، قال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، إنه سيعقد مؤتمرًا يحضره لفيف من الوزراء ومحافظى محافظات جنوب الصعيد، ورؤساء مجالس إدارة بعض البنوك المصرية المشاركة فى المشروع الذى سيؤسس لمفهوم التنمية بالمشاركة بين المواطن والدولة.



موضوعات متعلقة..



- الثلاثاء.. محلب يجتمع مع وزراء ورؤساء جامعات لبحث تنمية الصعيد


- وزير التنمية المحلية يطلق مشروعا قوميا جديدا لتوفير فرص عمل الثلاثاء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة