مصادر مطلعة: بريطانيا تنشر تقرير جماعة الإخوان المسلمين الاثنين المقبل

السبت، 14 مارس 2015 10:04 ص
مصادر مطلعة: بريطانيا تنشر تقرير جماعة الإخوان المسلمين الاثنين المقبل ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى
( دب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر مطلعة أن من المقرر أن يصدر تقرير الحكومة البريطانية حول الإخوان المسلمين، يوم الاثنين المقبل، بعد شهور من التردد بين مختلف الهيئات والوزارات البريطانية.

قالت مصادر مقربة من داوننج ستريت لصحيفة "الشرق الأوسط" الصادرة اليوم السبت، إن "التقرير المنتظر سينشر (محدودًا) وسيقتصر على النتائج الأساسية".

أشرف على إعداد التقرير حول أنشطة وأيديولوجيات جماعة الإخوان المسلمين، السفير جون جينكينز، سفير بريطانيا السابق لدى المملكة العربية السعودية.

وبحسب مصادر بريطانية، فإن من غير المرجح أن يوصى بحظر أو تسمية تلك الجماعة بأنها منظمة إرهابية.

وقال المتحدث باسم داوننج ستريت لصحيفة "الشرق الأوسط"، إن "موقفنا لم يتغير وصرحنا دائما بأننا سوف ننشر النتائج الأساسية فى الوقت المناسب، وليس هناك أى نوع من التغيير أو التحديث، فيما يخص ذلك بقدر ما يهمنا الأمر"، مضيفا أنه لا يمكنه التكهن بشأن ما سوف يُنشر فى التقرير يوم الاثنين.

وكان ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى، قد أطلق تحقيقًا حول جماعة الإخوان المسلمين فى وقت سابق من العام الماضى، بدافع من المخاوف إزاء تحريضها على آيديولوجية متطرفة تحث المتشددين البريطانيين على القتال فى سوريا والعراق.. وشكل كاميرون فى أبريل من العام الماضى لجنة السير جون جنكينز، لإعداد تقرير عن أنشطة جماعة الإخوان المسلمين فى بريطانيا وعلاقتها بالتطرف.


موضوعات متعلقة


رئيس وزراء بريطانيا: طائراتنا شنت أكثر من 100 غارة ضد تنظيم داعش










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة