رئيس وزراء بريطانيا: طائراتنا شنت أكثر من 100 غارة ضد تنظيم داعش

الجمعة، 16 يناير 2015 08:31 م
رئيس وزراء بريطانيا: طائراتنا شنت أكثر من 100 غارة ضد تنظيم داعش ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء البريطانى، إن المقاتلات البريطانية شنت أكثر من 100 غارة ضد "داعش"، مضيفًا "اتفقنا على تعزيز الأمن الإلكترونى لمواجهة الإرهاب والحد من خطره".

وأضاف ديفيد كاميرون، خلال مؤتمر صحفى مشترك للرئيس الأمريكى باراك أوباما مع رئيس الوزراء البريطانى، أن واشنطن وبريطانيا واجهتا تحديات عديدة فى السنوات الماضية، أظهرت مشكلة كبيرة فى الأمن والاقتصاد وخلق الوظائف حتى تتمكن الشعوب فى العيش بسلام، مضيفاً أنه بالزعامة القوية سوف يصلوا لأيام مشرقة.

وتابع أنه يجب أن يواجهوا التحديات التى تواجه الاقتصاد العالمي، فهناك تباطؤ فى النمو الاقتصادى فى الاتحاد الأوروبي، ويجب أن يكون هذا العام لتحقيق اتفاق يخدم اقتصاد الاتحاد الأوروبى والمملكة المتحدة، التى تعد وجهة كبيرة للأمريكيين.

وأوضح ديفيد كاميرون، أن العالم قد سئم من الهجمات مثل التى تتعرض لها باريس وبيشارو ونيجيريا، مشيراً إلى أننا نواجه أفكار وأيديولوجية سامة والتى تود أن تخلق الذعر والدمار، ومع الحلفاء نواجه هؤلاء.

وقال الرئيس الأمريكى باراك أوباما، إن واشنطن ولندن تعملان على عدم حدوث أى هجمات إرهابية فى المستقبل.

وأضاف الرئيس الأمريكى باراك أوباما، خلال المؤتمر أن هجمات باريس أثبتت أن داعش والقاعدة يرسلون مقاتليهم إلى الدول الغربية لزعزعة أمنها واستقرارها، متابعًا "متفقون على استمرار فرض عقوبات على روسيا حتى توقف عدوانها على أوكرانيا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة