بشرة بدون علامات الشيخوخة

الجمعة، 06 مارس 2015 10:09 م
بشرة بدون علامات الشيخوخة بشرة بدون علامات الشيخوخة
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بشرة بدون علامات الشيخوخة المبكرة، تعد حلم من أهم أحلام كل فتاة تقبل على الـ 30 من عمرها، لكن إذا كنت ترغبين فى التمتع ببشرة صحية ونضرة دوما كبشرة الأطفال، يجب أن تتبعى نظاما غذائيا صحيا يقدمه لكى خبير العناية بالبشرة "شادى شهاب" عبارة عن مجموعة من الأطعمة اللذيذة التى تساعدك فى الحصول على المظهر المثالى المشرق.

1- التوت البرى:



التوت البرى "العنب" يحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التى تمنع لف خلايا الجلد وتحمى بشرتك من البيئة المحيطة كالأتربة وأشعة الشمس الفوق البنفسجية. لذا احرصى على تناول حفنة منه فى الصباح لتححق أهدافك الجمالية.

2- حليب الشيكولاته:



يعمل حليب الشيكولاته على تحسين صحة الجلد ومنحه الترطيب العميق ويزيد من تدفق الدم فى أنسجته، مما يجعلكِ تبدين أكثر جمالًا وشبابًا. لذا احرصى على شرب كوب منه مرة واحدة يوميًا لمدة 12 أسبوعًا ولاحظى النتيجة بنفسك.

3- الكيوى والجوافة والفراولة:



تعتبر من أكثر الفواكه الغنية بنسبة عالية جدًا من فيتامين سى، الذى يقوم بحماية بشرتك من التجاعيد ويحفز من إنتاج مادة الكولاجين فى الجلد. هذا بالإضافة إلى أنه يقلل من إصابتك بانتفاخ العين ويحافظ عليكِ من العديد من الأمراض كالالتهابات والسرطان وأمراض القلب.

4- المحار:


من المخلوقات البحرية الصغيرة التى تمتلئ بالزنك، الذى يلعب دورًا أساسيًا فى إنتاج الكولاجين. كما أنه غنى بمضادات الأكسدة التى تعزز من صحة بشرتك وتقيها من الأمراض، إضافًة إلى أن تناول المحار يحمى عينيكِ من مشاكل الرؤية. وهناك الكثير من الأطعمة الغنية بالزنك مثل اللحوم الحمراء والدواجن والمكسرات والحبوب كاملًة.

5- معجون الطماطم:



واحد من الأطعمة اللذيذة التى تقدم لبشرتك العديد من الفوائد، حيث تقوم مادة الليكوبين الموجودة بداخله بحماية الجلد من أضرار أشعة الشمس كالحروق والبقع الداكنة. كما أنه توجد بعض الأطعمة الأخرى التى تحتوى على نفس الفوائد كالبطيخ، المانجو، البطاطا الحلوة والسبانخ.

6- سمك السلمون:



يعد سمك السلمون من أكثر الأسماك التى تتمتع بنسبة عالية جدًا من الأحماض الدهنية أوميجا 3، التى تعمل على إبقاء بشرتك ناعمة ونضرة دومًا. لذا احرصى على إضافته إلى نظامك الغذائى وشاهدى أفضل النتائج.
البشرة الحساسة إشاعات خاطئة تضر بها

أفضل طرق إزالة شعر الوجه المزعج











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة