تفاصيل تشريح 19 جثة لضحايا أحداث الدفاع الجوى.. مدير مشرحة زينهم: لا توجد جثث مصابة برصاص حى أو خرطوش.. والوفاة ناتجة عن التدافع.. ويؤكد: الأهالى كانت رافضة استلام تقارير الوفاة لتشكيكهم فى المصلحة

الإثنين، 09 فبراير 2015 04:05 م
تفاصيل تشريح 19 جثة لضحايا أحداث الدفاع الجوى.. مدير مشرحة زينهم: لا توجد جثث مصابة برصاص حى أو خرطوش.. والوفاة ناتجة عن التدافع.. ويؤكد: الأهالى كانت رافضة استلام تقارير الوفاة لتشكيكهم فى المصلحة الدكتور هشام عبد الحميد مدير مشرحة زينهم
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سبب الوفاة الرئيسى هو الإعاقة الحركية للتنفس بعد الدفع والدهس بالأقدام

وجود سحجات وكدمات على الرقبة والصدر والبطن فى بعض الجثامين

كشف الدكتور هشام عبد الحميد مدير مشرحة زينهم والمتحدث باسم الطب الشرعى، تفاصيل اليوم المأسوى فى تشريح 19 جثة من جراء الاشتباكات التى وقعت أمس الأحد مع الأمن أمام استاد الدفاع الجوى، مضيفًا أن الدكتور عادل العدوى وزير الصحة اتصل به ليخبره ببيان عدد الوفيات والتنسيق بينهم ليبدأ استعداده بالمشرحة لاستقبال الجثث.

وأكد عبد الحميد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن سيارات الإسعاف توافدت على المشرحة حوالى الساعة 7 مساء أمس، وسط رفع حالة الطوارئ لاستقبال الجثث، وتابع: "بدأنا تشريح كل جثة بعد معاينة النيابة لها حتى الساعة 8 صباح اليوم التالى الاثنين".

وأضاف، أن أعضاء الوايت نايتس زملاء الضحايا تعدوا بالسب والقذف على جميع الأطباء والفنيين العاملين بالمشرحة، وحاولوا اقتحام المشرحة لحضور التشريح، مما دفعنا لإغلاق أبواب المشرحة لمنع دخول أى شخص صالات التشريح أو الغسل.

وأشار المتحدث باسم الطب الشرعى، إلى أن جميع الضحايا تتراوح أعمارهم من 15 سنة إلى 24 سنة، مضيفا أنه يوجد 4 ضحايا بهم تمشيط على القلب وتعنى أن المستشفى حاولت إعادته للحياة مرة آخرى إلا أنهم توفوا، مشيرا إلى أن الأهالى كانت رافضة استلام إيصالات "تباليغ الوفاة" أو التقارير المبدئية لهم، مشككين فيها.

وتابع: "طلبت من بعض المحامين المتواجدين خارج المشرحة بالدخول إلى غرف التشريح لمناظرة الجثث بعد تشريحها ليتأكدوا من أن ليس بهم أى مظاهر لاختراق الخرطوش أو الرصاص الحى لأجسادهم ، مضيفا أن المحامين بعد ما اطمئنوا على ضحايا الوايت نايتس خرجوا إلى الأهالى والأصدقاء لإقناعم باستلام التقارير المبدئية".

وأوضح، أن الوفاة جاءت نتيجة الإعاقة الحركية للتنفس بعد الدفع والدهس بالأقدام وتزاحم الأعضاء وقت الاشتبكات، ووجود سحجات وكدمات على الرقبة والصدر والبطن فى بعض الجثامين، نافيا عدم وجود أى طلقات نارية أو خرطوش كما ردد البعض.

وأشار إلى أن الضحايا هم:" محمد صلاح سليم سليمان 19 سنة، وأركان سيد عبد الباسط 23 سنة، وأمين سيد أحمد عباس 59 سنة، عبد الرحمن الحسن الحسن الشاذلى 20 سنة، إبراهيم محمد إبراهيم عزامى20 سنة، شريف رفعت مسعود الفقى 24 سنة، عصام محمد عبد القادر عبد السلام 19 سنة، عبد الرحمن عماد السيد 19 سنة، مصطفى عبد اله أحمد، محمد أحمد شوقى عبد الحميد 24 سنة، عبد الحميد على توفيق عبد المقصود 23 سنة، وليد محمد عبد العال 15 سنة، محمد صلاح محمد عبد الرحمن 20 سنة".

بالإضافة إلى "أحمد مدحت حسن عبد الحافظ 25 سنة، يوسف جمال حسين 24 سنة، محمد سعيد إمام داوود 22 سنة، ومحمود سمير شعبان 22 سنة "كان مجهول وتم التعرف عليه"، محمود نبيل عبد الله محمد 19 سنة "كان مجهول وتم التعرف عليه"، وإسلام عماد على عبد الشافى 24 سنة "كان مجهول وتم التعرف عليه".

وأكد الدكتور هشام عبد الحميد، أنه سيتم تسليم التقارير النهائية لـ19 ضحية إلى النيابة العامة خلال أيام بعد الانتهاء من كتابتها.


موضوعات متعلقة..


محلب يتابع مع وزير الداخلية تطورات الأوضاع بشأن أحداث إستاد الدفاع الجوى


توافد أهالى ضحايا أحداث "الدفاع الجوى" على مشرحة زينهم لاستلام جثث ذويهم


الرئاسة تنعى ضحايا استاد الدفاع الجوى.. والسيسى يوجه بكشف ملابسات الأحداث


بعد مقتل 23 من الوايت نايتس.. معاينة النيابة لاستاد الدفاع الجوى تكشف عدم وجود طلقات خرطوش.. وتناثر ملابس وشماريخ على الأرض.. تحطم جزء من البوابة نتيجة التدافع وحرق سيارتى شرطة.. والتحقيق مع 17متهما


الأهلى يُعلن الحداد 3 أيام على ضحايا الوايت نايتس


بالفيديو..وليد سليمان يبكى بحفل خطوبته بسبب أحداث مباراة أمس











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة