"الجودة والاعتماد" تطلق مشروع الإطار القومى للمؤهلات.. وعباس شومان: تطوير التعليم بداية لإصلاح الخطاب الدينى.. وناهد العشرى: المشروع يساعد على تحديد إمكانيات الأيدى العاملة

الأحد، 08 فبراير 2015 05:03 م
"الجودة والاعتماد" تطلق مشروع الإطار القومى للمؤهلات.. وعباس شومان: تطوير التعليم بداية لإصلاح الخطاب الدينى.. وناهد العشرى: المشروع يساعد على تحديد إمكانيات الأيدى العاملة جانب من المؤتمر
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة يوهانسن عيد، رئيسة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، إن مشروع الإطار القومى للمؤهلات يساعد على بناء الإنسان، لافتة إلى أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أوصى بهذا المؤتمر وجعله من أهم أولوياته.

وأضافت يوهانسن عيد رئيسة هيئة الضمان والجودة خلال كلمتها بمؤتمر الإطار القومى للمؤهلات الذى تعقده الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد تحت عنوان "نحو مجتمع يتعلم يفكر يبتكر" أن المؤتمر جاء فى ضوء تعليمات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى قائلة: إن من أهم أولويات مصر هو الاهتمام بالتعليم موضحة أن المؤتمر الإقليمى للمؤهلات يقدم وصفًا منهجيًا لجميع المؤهلات وإطاره فى العملية التعليمية والخريجين.

وأشارت يوهانسن خلال كلمتها إلى أن أهمية هذا المؤتمر ترجع إلى إعداد هيكل مرجعى للتعليم وكسب ثقة المجتمع فى مخرجات التعليم وتبنى استراتيجية التعليم مدى الحياة بالإضافة إلى إحداث طفرة فى التعليم .

وفى سياق متصل، قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، إن تطوير التعليم هو أساس تطوير الخطاب الدعوى فى بلدنا مصر، لافتا إلى أنه يوجد تعاون مستمر مع وزارة التربية والتعليم من خلال التنسيق فى هذه المؤهلات وتشكيل لجان لإعادة النظر فى المناهج الدراسية للمرحلة التعليم قبل الجامعى، موضحًا أن هذه اللجنة انتهت بالفعل من وضع المناهج الدراسية وستكون فى أيدى الطلاب مع بداية العام الدراسى المقبل .

وأضاف شومان خلال مؤتمر الإطار القومى للمؤهلات أنه يوجد تركيز على أن يكون الخطاب الدينى هو أهم الخطابات لدى الطلاب، والعمل على انتشار الأخلاقيات الشريفة والتسامح من خلال المناهج الدراسية.

من جانبه قال الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم المصرى، إن وزارة التربية والتعليم تسعى جاهدة لتحقيق الخطة الاستراتيجية للتعليم، مؤكدًا أن الوزارة تعمل على توفير كافة الموارد لتحقيق خطوة إلى الأمام فى التعليم.

وأضاف محمود أبو النصر، خلال كلمته أن الوزارة تتعاون مع الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد من أجل تحقيق هدف الإطار القومى للمؤهلات والذى توقف منذ عام 2009 .

وعلى الجانب الآخر، أكدت الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة أن مشروع الإطار القومى للمؤهلات يدعم التوجه نحو التعلم المستمر مدى الحياة.

وأضافت، خلال كلمتها بمؤتمر الإطار القومى للمؤهلات أن تحديد مستويات للمؤهلات فى مصر يساعد وزارة القوى العاملة على تحديد إمكانيات الأيدى العاملة، مشيرة إلى أن الإطار القومى للمؤهلات سيساعد فى تنظيم سوق العمل، وكذلك ربط التعليم بسوق العمل.

وأوضح أبو النصر أن هذا المشروع سوف يعمل على حل القضايا التعليمية والعمل الجاد قائلا: يجب علينا جميعا العمل الجاد للنهوض بالتعليم.

وأكدت الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة أن مشروع الإطار القومى للمؤهلات يدعم التوجه نحو التعلم المستمر مدى الحياة.

وأضافت، خلال كلمتها بمؤتمر الإطار القومى للمؤهلات الذى تنظمه هيئة ضمان جودة التعليم والاعتماد على مدار اليوم وغدا بأحد فنادق القاهرة، أن تحديد مستويات للمؤهلات فى مصر يساعد وزارة القوى العاملة على تحديد إمكانيات الأيدى العاملة، مشيرة إلى أن الإطار القومى للمؤهلات سيساعد فى تنظيم سوق العمل، وكذلك ربط التعليم والمؤهلات بسوق العمل.


موضوعات متعلقة..

وزير التعليم: نسعى لبناء مجتمع يقوم على التعليم واقتصاد يقوم على المعرفة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة