بريطانيا تتصدر أوروبا فى استخدام السيارات الكهربائية

السبت، 07 فبراير 2015 02:18 م
بريطانيا تتصدر أوروبا فى استخدام السيارات الكهربائية سيارات كهربائية أرشيفية
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك تزايد فى رغبة الأوروبيين فى السيارات الكهربائية، لكن يعتبر النمو بطيئا حتى الآن، حيث وصل التسجيل للسيارات الكهربائية والسيارات الهجين إلى نسبة 36.6 فى العام الماضى من الأسواق الرئيسية فى الاتحاد الأوروبى، وشهدت المملكة المتحدة أكبر نمو حيث وصل التسجيل إلى نسبة 300%.

ويأتى ترتيب النمو فى أوروبا بعد بريطانيا، ألمانيا بزيادة 70% وفرنسا 30%، وتقاسم الإقبال فى جميع أنحاء القارة بالتساوى إلى حد ما بين السيارات الهجين (36836) وجميع السيارات الكهربائية (38495)، مع عدد التسجيلات التى تمثل 0.6% فقط من سوق السيارات بشكل عام.

ويعتبر هذا هو الأمر المشابه نسبيا فى الولايات المتحدة الأمريكية، بالرغم من أن البيانات المادية غير متوفرة، ولكن التقديرات تضع مبيعات السيارات الكهربائية فى جميع أنحاء الولايات المتحدة نحو 119710 سيارة فى عام 2014، أى بنسبة تزيد قليلا عن 0.7% من إجمالى السوق.

وأشارت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن هذا التغير فى معدل استهلاك السيارات الكهربائية فى إنجلترا يرجع إلى الحوافز التى تقدمها الحكومة الإنجليزية، التى تقدم الإعفاءات الضريبية وأقساط 5000 جنيه إسترلينى للسيارات الكهربائية والحافلات التى تعمل بالشحن، بالرغم من أن الحكومة الهولندية تقدم إعفاءات ضريبية مماثلة، لكن هناك انخفاضا ملحوظا فى التسجيل على السيارات الكهربائية بنسبة 42% بين عامى 2013 و 2014.


موضوعات متعلقة
نسخة جديدة من سيارة تويوتا ليكزيس LS تعمل بالهيدروجين


بالفيديو.. "تسلا موتورز" تطلق أحدث سيارة كهربائية تقود نفسها دون سائق










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة