نسخة جديدة من سيارة تويوتا ليكزيس LS تعمل بالهيدروجين

السبت، 27 ديسمبر 2014 01:14 م
نسخة جديدة من سيارة تويوتا ليكزيس LS تعمل بالهيدروجين سيارة تويوتا
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالرغم من أن أول سيارة تعمل بالهيدروجين من إنتاج تويوتا لم تطرح بعد فى الأسواق الأمريكية، بدأت الشائعات بالانتشار حول خطة عملاق صناعة السيارات اليابانى فى استخدام نفس خلية الوقود المستخدمة فى سيارتها متوسطة المدى "Toyota Mirai" ووضعها فى سيارة "ليكزيس LS" ليموزين.

ستعمل السيارة الجديدة بنفس التكنولوجيا التى طورتها تويوتا فى سيارتها الأولى كما ذكر موقع "motoring" الأسترالى، لكن على الشركة اليابانية القيام ببعض التعديلات لتناسب سيارة "ليكزيس LS" ليموزين، على عكس ما كان الحال عندما بدأت تويوتا فى بناء السيارة "ميراى" من الصفر كأول سيارة تعمل بالهيدروجين.

وأضاف التقرير أن خلايا الوقود فى سيارة "ليكزيس LS" الجديدة ستكون تحت المقعد الأمامى أما خزانات الهيدروجين ستكون أسفل المقعد الخلفي، على الرغم أن السيارة الجديدة لم تكن معدة فى الأساس للعمل بالهيدروجين لكنها ستكون فى مستوى استهلاك الوقود سيارات تويوتا نحو 380 كيلومترا على عكس سيارة "ميراى" حيث يصل استهلاكها للوقود نحو 480 كيلومترا.

لا يوجد أى تفاصيل حول السعر حتى الآن أو حتى المواصفات الكاملة للسيارة لكن ما يشاع عن موعد طرح تويوتا للسيارة الجديدة عام 2017.



موضوعات متعلقة:

تويوتا تطلق سيارات تعمل بخلايا وقود الهيدروجين

اليابان تتجه لدعم سيارات خلية الوقود فى رهان على تويوتا


دايملر ولينده جروب تعززان شبكة تموين السيارات بالهيدروجين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة