موجز الصحف العالمية.. مطالب أمريكية لأوباما بدعم مصر سياسيًا وعسكريًا

الجمعة، 27 فبراير 2015 07:52 م
موجز الصحف العالمية.. مطالب أمريكية لأوباما بدعم مصر سياسيًا وعسكريًا الرئيس الأمريكى باراك أوباما

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية، اليوم الجمعة، أهم القضايا التى تشغل الرأى العام العالمى، حيث نشرت صحيفة الإندبندنت تقريرا حول شخصية المجاهد "جون" بعد كشفه والتعرف عليه من قِبَل أجهزة الاستخبارات البريطانية والأمريكية لتحدد الأسباب التى جعلته ينضم إلى تنظيم "داعش" الإرهابى لينفذ عمليات الإعدام بالذبح بالسكين.

وكانت جماعة دعوية فى بريطانيا تسمى "كيدج" قد كشفت النقاب عن شخصية المجاهد "جون" التى كان يعتقد أنها تعود لبريطانى صاحب أصول مصرية، لتقرر أن شخصية المجاهد جون تعود إلى "محمد الموازى" البريطانى المولد ذى الأصول الكويتية.

وتطرق تقرير الإندبندنت إلى تصريحات عضو الجماعة الدعوية ويسمى "عاصم قريشى" الذى قال إن الموازى كان واحدا من أفضل الشخصيات التى التقاها، وعرف بالطيبة وحسن السلوك والذهاب بشكل متكرر إلى المسجد، وأشار التقرير إلى تأكيد أجهزة الاستخبارات الأمريكية لحقيقة شخصية المجاهد جون الذى قام بذبح صحفيين وعمال إغاثة أمريكيين وبريطانيين، فى حين لم يصدر عن أجهزة الاستخبارات البريطانية أى تأكيد رسمى حول حقيقة الشخصية.

ومن جانبه تحدث الكاتب الأمريكى البارز ديفيد اجناتيوس فى مقاله اليوم بصحيفة واشنطن بوست عن العلاقات بين مصر والولايات المتحدة، وقال تحت عنوان "أمريكا هى الحليف الذى تحتاجه مصر" إن أحد المسئولين فى واشنطن اعترف بأن قرار إدارة الرئيس باراك أوباما التواصل مع مصر هو نموذج لكيفية تغلب الواقعية السياسية على المثالية، إلا أنها أيضا السياسة الصحيحة فى الوقت الصحيح، كما يقول أجناتيوس.

وأضاف الكاتب أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لا يسهل الأمور بالتأكيد فى ظل حملته على المعارضة، حيث اتسعت الحملة على الإخوان المسلمين لتشمل أيضا النشطاء العلمانيين الذين ساعد بعضهم فى وصوله إلى السلطة، إلا أن مصر مهمة، لاسيما الآن فى الوقت الذى يهز فيه العالم العربى زالزالى إيران وداعش، ويجب أن يقدم الرئيس أوباما لمصر الدعم السياسى والعسكرى والاقتصادى، لأن مخاطر انزلاق مصر فادحة للغاية حتى أن أى إدارة عاقلة لا تستطيع أن تتجاهلها.

ومن جانبها اهتمت صحيفة التليجراف قضية منع قاضية فى محكمة كندية بقطاع "كيبك" سيدة تدعى "رانيا العلول" من التواجد داخل ساحة المحكمة لتقديم شهادتها حول قضية استرداد سيارتها من الحكومة لارتدائها الحجاب، مطالبة إياها بخلعه ثم الظهور داخل المحكمة المقيدة بقوانين علمانية، وفقا لما نشره موقع الحصيفة البريطانية التليجراف.

وكانت القاضية "إلينا مارينجو" قد منعت "العلول" من إلقاء شهادتها بخصوص تحفظ الحكومة على سيارتها بعد إمساكهم بنجلها وهو يقود السيارة برخصة منتهية، مطالبة إياها بخلع الحجاب الممنوع حسب زعمها داخل قاعة المحكمة مثله مثل القبعات النظارات الشمسية.

وإلى موجز الصُحُف العالمية..


الإندبندنت: محمد الموازى انضم لداعش لملاحقة الاستخبارات البريطانية له

الجارديان: الكشف عن هوية السفاح الداعشى جون يحرج الاستخبارات البريطانية



"التليجراف": محكمة كندية تمنع سيدة "محجبة" من الإدلاء بشهادتها


الصحافة البريطانية: محمد الموازى انضم لداعش بسبب ملاحقة الاستخبارات البريطانية له.. محكمة كندية تمنع سيدة محجبة من الشهادة.. البيشمركة الكردية الرابح الأكبر من الحرب على داعش


صحيفة كندية:أمل كلونى محامية صحفى الجزيرة تستعد لزيارة مصر لمناقشة القضية


الصحف الأمريكية: مخاوف من ظهور جماعات إرهابية جديدة تركز على المدنيين كأهداف.. ديفيد أجناتيوس: ينبغى على أوباما دعم مصر.. التطرف محدود فى جاذبيته عالميا ولا يتردد صداه داخل العالم الإسلامى


كاتب أمريكى يطالب حكومة واشنطن بتجنب الحرب على داعش ويؤكد: معركة أيديولوجية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمود

مصر

حسبي اللة ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

لن يفيق أوباما قبل أن تتفكك الولايات الواحد والخمسين فوق رأسه

عدد الردود 0

بواسطة:

MAZLOMY

madman

عدد الردود 0

بواسطة:

MAZLOMY

madman

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

اوباما الارهابى زعيم تنظيم داعش

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

اوباما الارهابى زعيم تنظيم داعش

عدد الردود 0

بواسطة:

مصــراووووي

ماذا نتوقع من رعاة البقر

عدد الردود 0

بواسطة:

اوباما ربنا ينتقم منة هو والعصابة بتاعة

اوباما ربنا ينتقم منة هو والعصابة بتاعة

اوباما ربنا ينتقم منة هو والعصابة بتاعة

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح القاضي

مقارنه لابد منها !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة