"رجيم الماء" خسارة مضمونة للوزن.. 10 نصائح للوصول لجسم مثالى.. تظهر نتائجها خلال الأيام الأولى من 7 إلى 10 كيلو شهريا.. وبداية الربيع أفضل أوقات تطبيق النظام المائى

الجمعة، 27 فبراير 2015 09:52 م
"رجيم الماء" خسارة مضمونة للوزن.. 10 نصائح للوصول لجسم مثالى.. تظهر نتائجها خلال الأيام الأولى من 7 إلى 10 كيلو شهريا.. وبداية الربيع أفضل أوقات تطبيق النظام المائى رجيم الماء
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أول دعوة لدخول الماء بكميات إضافية ضمن النظام الغذائى كانت منبثقة من أطباء التغذية اليابانيين، عندما اكتشفوا مفعول الماء السحرى فى عملية إنقاص الوزن وشد الجلد، حيث يعمل الماء على تحفيز الجهاز اللمفاوى لطرد السموم من الجسم.

يقول أخصائى التغذية "محمود العفيفى”: يعتبر الماء سر الحياة وكثيرا ما ننسى شرب الماء خلال اليوم أو نستعيض بها بتناول المشروبات الساخنة أو العصائر، فيتسبب ذلك بتراكم السموم والأملاح داخل الجسم، مما يسبب فى زيادة الوزن، وهذا ما جعل أطباء التغذية يضيفون عددا مضاعفا من أكواب الماء إلى النظام الغذائى، فظهر "رجيم الماء" الذى يمكننا دمجه مع أى نظام تغذية متبع بكل سهولة.

ويضيف "محمود العفيفى" من مميزات رجيم الماء أنه لا يتسبب فى إرهاق للبشرة أو شحوبها بسبب قلة الطعام، لكن ما يحدث يكون أن البشرة تتمتع بصفاء وتصبح خالية من العيوب، والشعر يكون لامعا ويبدأ التساقط يختفى بالتدريج، فالماء يحتوى على الكثير من المعادن الهامة ومضادات الأكسدة التى تعمل على تنقية الجسم وإعادة توازنه.

وللاستفادة القصوى من نظام رجيم الماء يقدم أخصائى التغذية "محمود العفيفى” 10 نصائح للحصول على نتائج مضمونة :
1- شرب 1/2 لتر ماء قبل الإفطار بـ45 دقيقة حيث يعمل على تنظيف الأمعاء ورفع كفاءة الحرق بنسبة كبيرة.
2- شرب 1/2 لتر بعد وجبة الإفطار بالإضافة إلى كوب من الشاى الأخضر.
3- شرب لتر ماء بين الوجبات للشعور بالشبع والعمل على توازن السكر فى الدم.
4- قبل كل وجبة بنصف ساعة يجب تناول 4 أكواب ماء.
5- قبل النوم بنص ساعة يجب تناول 4 أكواب ماء.
6- عدد أكواب الماء المقترحة تعتبر حدا أدنى كلما تناولنا كميات أكثر من الماء، تضاعفت خسارة الوزن ليصل فى الشهر من 7 إلى 10 كيلو.
7- يمكن اتباع رجيم الماء مع أى نظام غذائى لكن يحذر من تناول "المخللات وإضافة الملح" لأن هذا سيعمل على حبس الماء فى الجسم فيؤدى غلى نتائج غير مرضية.
8- يحذر من اتباع رجيم الماء لمن لديهم مشاكل فى الجهاز البولى مثل "سلس البول"
9- أنسب وقت لإدخال رجيم الماء إلى حياتك بداية الربيع أو الصيف حيث سيجد أى شخص متعة فى تناول الماء بكثرة.
10- أكوب الماء يجب أن تكون بدرجة حرارة الغرفة أو باردة حتى تعمل على سرعة الحرق وليس دافئة كما هو شائع.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة