التحالفات الانتخابية تتأهب للدعاية.. "فى حب مصر" و"صحوة مصر": نراهن على الشباب ومهمتنا إقناعهم بالمشاركة.. و"الجبهة المصرية" تؤكد: مرشحونا أسماء لامعة ولديهم احتكاك بالجمهور ودراية بمشاكله

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 03:05 م
التحالفات الانتخابية تتأهب للدعاية.. "فى حب مصر" و"صحوة مصر": نراهن على الشباب ومهمتنا إقناعهم بالمشاركة.. و"الجبهة المصرية" تؤكد: مرشحونا أسماء لامعة ولديهم احتكاك بالجمهور ودراية بمشاكله عماد جاد عضو اللجنة التنسيقية لقائمة "فى حب مصر"
كتبت إيمان على وسمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت القوائم الانتخابية استعدادتها لانتخابات مجلس النواب، والانتهاء من وضع خطط الدعاية الانتخابية. وتراهن كل قائمة على العديد من مواطن القوة التى ترى أنها تميزها عمن سواها، حيث تسعى قائمة "فى حب مصر" على كسب الكتلة التصويتية المؤيدة للتيار المدنى، فى حين تعلق قائمة "الجبهة المصرية" آمالها على العناصر التى تضمنها من شخصيات لامعة وقيادات ورموز محلية، فى الوقت الذى تؤكد فيه قائمة "صحوة مصر" على ثقتها فى أصوات الشباب.


"فى حب مصر".. مهمتنا إقناع الشباب بالانخراط فى العملية الانتخابية



وفى تصريحات لـ"اليوم السابع"، قال عماد جاد، عضو اللجنة التنسيقية لقائمة "فى حب مصر"، إن عزوف الشباب عن المشاركة فى العملية الانتخابية، "طبيعى"، مشيراً إلى أن الشباب متمرد بطبعه، ودور رموز القائمة وأعضائها هو إقناعهم بضرورة الانخراط فى العملية الانتخابية، خاصة أن قائمتنا تضم وجوها شابة.

وأضاف جاد: "القائمة تستهدف التركيز على كسب الكتلة المؤيدة للتيار المدنى وهى الأغلبية فى مصر.. والقوائم الست الانتخابية من أصل 7 قوائم تنافس على البرلمان، ستركز على تلك الكتلة التصويتية مما يجعل هذا الأمر صعب، ونتوقع أن تكون هناك إعادة بين عدد من القوائم".

"صحوة مصر": جاهزون بخطة احترافية للدعاية.. ونراهن على الشباب



أما قائمة "صحوة مصر"، فتعلق آمالاً كبيرة على أصوات الشباب، حيث قالت مصادر من داخل القائمة لـ"اليوم السابع" إن هناك جلسات مباشرة ستعقد خلال الفترة المقبلة مع الشباب، لإقناعهم بالعدول عن المقاطعة وتوصيل أصواتهم لمن يستحق، حتى يكون هناك برلمان جاد يعبر عن مطالبهم.

فيما قال كريم السقا، القيادى بـ"صحوة مصر": القائمة تراهم على اختيار الشباب، ونعكف حالياً على الانتهاء من الاستعدادات النهائية للبدء فى حملة الدعاية بمختلف المحافظات، ونحن جاهزون بخطة احترافية فى هذا الشأن".

"الجبهة المصرية": الشخصيات اللامعة والقيادات المحلية رهاننا



"نعتمد على شخصيات لامعة، وقيادات محلية لديها رصيد من الاحتكاك بالقواعد الجماهيرية"، بهذه الكلمات، بدأ قدرى أبو حسين، رئيس حزب مصر بلدى، عضو المجلس الرئاسى لتحالف "الجبهة المصرية" تصريحاته لـ"اليوم السابع"، مؤكداً أن الأسماء التى تم اختيارها فى قوائم الجبهة أكثر خبرة ودراية ومعرفة بمشاكل المواطنين، ومتطلباتهم.

وقال أبو حسين: "نراهن على قوائمنا بثقة، والخطة الدعائية للحزب تعتمد على الاحتكاك المباشر بالجمهور، من خلال المؤتمرات والندوات والزيارات الميدانية، وهو ما بدأه عدد من المرشحين بالفعل، فضلاً عن ابتكار أساليب غير تقليدية من الدعاية لجذب الجمهور".

وعن قرار المحكمة الدستورية بشأن الطعون المقدمة على قانون تقسيم الدوائر، وبعض القوانين المنظمة لانتخابات البرلمان، والذى سيصدر غداً، قال أبو حسين: "سنجتمع الخميس، لوضع خطة الدعاية واستعراض آخر التطورات فيما يتعلق بحكم الدستورية، لكننا مستعدون للانتخابات حتى يطرأ جديد".



موضوعات متعلقة :


القوائم الانتخابية تستعين بالوزراء والمحافظين السابقين.. و"النور" يغرد خارج السياق.. "فى حب مصر" تضم أسامة هيكل وطاهر أبو زيد.. و"الجبهة" تتسلح بـ"زكى بدر" وعزت سلامة.. ونداء مصر يضم عادل عبد الحميد


"الجبهة المصرية": قانون البرلمان به عوار دستورى ومواد يجب تعديلها


تهانى الجبالى تعلن أسماء مرشحى قائمة التحالف الجمهورى بالقاهرة والدلتا












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة