القوائم الانتخابية تستعين بالوزراء والمحافظين السابقين.. و"النور" يغرد خارج السياق.. "فى حب مصر" تضم أسامة هيكل وطاهر أبو زيد.. و"الجبهة" تتسلح بـ"زكى بدر" وعزت سلامة.. ونداء مصر يضم عادل عبد الحميد

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 04:09 ص
القوائم الانتخابية تستعين بالوزراء والمحافظين السابقين.. و"النور" يغرد خارج السياق.. "فى حب مصر" تضم أسامة هيكل وطاهر أبو زيد.. و"الجبهة" تتسلح بـ"زكى بدر" وعزت سلامة.. ونداء مصر يضم عادل عبد الحميد أسامة هيكل
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى تضمنت فى القوائم الانتخابية وزراء سابقون وشخصيات سياسية، خلت قوائم حزب النور من أى شخصية سياسية، أو رجال دولة، وشملت معظم أسماء القائمة قيادات بالحزب وبعضا لشخصيات العامة، وهو ما أكد خبراء أن ذلك سيؤثر على قوة قوائمهم فى الانتخابات.

وشملت قوائم "فى حب مصر" وزراء سابقون على رأسهم أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق، وطاهر أبو زيد وزير الرياضة السابق، والسفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، فيما شملت قوائم الجبهة المصرية من الوزراء والمحافظون السابقون كل من قدرى أبو حسين محافظ حلوان الأسبق، ووزير التعليم العالى والبحث العلمى الأسبق عمرو عزت سلامة، وأحمد زكى بدر وزير التعليم الأسبق.

وشملت قوائم نداء مصر من الوزراء السابقون عادل عبد الحميد وزير العدل الأسبق، فيما شملت قوائم تيار الاستقلال الدكتور حلمى الحديدى وزير الصحة الأسبق، فيما استعانت قائمة صحوة مصر بالكاتبة الصحفية سكينة فؤاد مستشارة الرئيس السابق عدلى منصور.

بينما خلت قوائم حزب النور تماما من أى وزراء سابقون أو شخصية سياسية عامة، حيث ترأس المهندس أشرف ثابت مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام قائمة غرب الدلتا، بينما ترأس محمود سقساقة قائمة شرق الدلتا، ونادر بكار مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام قائمة القاهرة الكبرى، بينما ترأس الدكتور بسام الزرقا نائب رئيس الحزب قائمة الصعيد.

ويقول الدكتور عمرو هاشم ربيع، الخبير السياسى، ونائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن خلو قوائم حزب النور على مستوى الجمهورية من أى شخصية سياسية سيؤثر بشكل كبير على شعبية قوائمهم فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

ويضيف ربيع فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن كل القوائم الانتخابية لجميع الأحزاب على رجال دولة، ولكن الشخصيات المرشحة لحزب النور على القوائم الانتخابية أغلبها قيادات بالحزب، وهو ما قد يجعل فرص القائمة المتعلقة بالحزب قليلة.

ويشير نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إلى أن حزب النور ينفق أموال قليلة للغاية على الانتخابات، وأكبر مثال على ذلك ما فعله فى انتخابات 2011، وكان الحزب هو أقل الأحزاب التى انفقت على مرشحينها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة