مركز دراسات أمريكى: جماعة الإخوان "شجرة سم" طرحت نبتة الإرهاب وواشنطن وأنقرة تسلحان الإرهابيين.. معهد جيت ستون يصف "السيسى" بـ "بطل الشرق الأوسط".. ويؤكد: إداراة أوباما تخدع العرب من أجل خلق "الفوضى"

الإثنين، 23 فبراير 2015 08:14 م
مركز دراسات أمريكى: جماعة الإخوان "شجرة سم" طرحت نبتة الإرهاب وواشنطن وأنقرة تسلحان الإرهابيين.. معهد جيت ستون يصف "السيسى" بـ "بطل الشرق الأوسط".. ويؤكد: إداراة أوباما تخدع العرب من أجل خلق "الفوضى" قيادات الاخوان
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال تقرير لمعهد "جيت ستون" الأمريكى للدراسات السياسية، إن جماعة الإخوان الإرهابية والتى باتت الآن هى الصديق الكبير للإدارة الأمريكية، هى فى الحقيقة شجرة السم التى طرحت نبتة الإرهاب المتجسدة فى تنظيم "داعش" الإرهابى، و"القاعدة"، و"جبهة النصرة" و"بوكوحرام" وغيرها.

وتطرق المعهد إلى خطاب شيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب، أمام مؤتمر الإسلام ومكافحة الإرهاب بمكة المكرمة، والذى وصفه بالخطاب الشجاع التاريخى والذى دعا فيه الى نهج إصلاحى، إلا أن تقرير المعهد قال إن هذا الخطاب قد جاء نتيجة لخطاب تاريخى آخر أكثر شجاعة للرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، كان قد ألقاه قبل أسابيع.

وأشار المعهد فى تقريره الذى نشره على موقعه الإلكترونى اليوم الإثنين بعنوان "بطل الشرق الأوسط: عبد الفتاح السيسى" إلى أنه يبدو أن بعض الدول العربية لم تدرك حتى الآن أن أمنها القومى، والقدرة على الوقوف أمام إيران، يعتمد على مدى قوة مصر.

ووفقا لرؤية المعهد الأمريكى فإنه "من الممكن أن تكون السياسة الأمريكية تسعى لتشتيت العالم الإسلامى ومنعه من الانضمام تحت راية الحداثة التى يحملها السيسى، وأنه ومع التواطؤ الأوروبى، تحاول الإدارة الأمريكية خداع العرب وتحويل الصراع الإسرائيلى - الفلسطينى إلى مركز للفوضى فى الشرق الأوسط من أجل إخفاء اتفاق نووى مع إيران".

ورأى "جيت ستون" أن ما وصفه بـ "غدر" الإدارة الأمريكية هو سبب فقدان مصر الثقة فى الولايات المتحدة، والتى من المفترض أن تدافع عن العرب ضد إيران النووية.

ووصف المعهد الإمريكى الأحداث الجارية الحالية بـ "أعظم جنون أمريكى على مر العصور"، حيث تقوم أمريكا وتركيا بتسليح وتدريب الإرهابيين المتشددين في تركيا على أساس أنهم "المعتدلين" المعارضين لنظام بشار الأسد في سوريا ، مسلطة الضوء على اسم آخر من "المعتدلين" المعارضين للأسد وهم "داعش".



موضوعات متعلقة..



شيخ الأزهر فى مؤتمر مكافحة الإرهاب بمكة المكرمة:التكفيريون يقطعون الرؤوس ويحرقون الأسرى بناءً على اعتقاد خاطئ.. السجون ليست السبب الوحيد للنزعة التكفيرية.. ويؤكد: نواجه مخططات دولية بطريقة "فرق تسد"


تفاصيل لقاء الرئيس بوفد رجال أعمال إيطالى.. السيسى: مصر تشهد فرصا واعدة للعمل والاستثمار .. سنطرح من15 لـ 20 مشروعا استثماريا خلال المؤتمر الاقتصادى.. ونعمل على مواجهة التطرف ونشر الإسلام الوسطى


أمين "اتحاد المتوسط": قمة السيسى ورئيس فرنسا أكدت أهمية مواجهة الإرهاب

نبيل العربى يشيد بدعوة السيسى لتشكيل قوة عربية لمكافحة الإرهاب

قوات التدخل السريع "المحمولة جوا" عماد الجيش العربى.. أسسها "السيسى" قبل ترشحه للرئاسة بأيام وأعلن جاهزيتها للدفاع عن مصر فى الداخل والخارج.. تتبع المنطقة المركزية وتشارك فيها كل الأسلحة القتالية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

أهم حاجه (من الصوره) أن الاخوانجيه في حاله انشكاح مستمر !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ع. أ.

إدارة أوباما دُمْية فى مسرح عرائس الصهيونية والإرهاب العالمى

عدد الردود 0

بواسطة:

حسا م

ما تئؤ لش

عدد الردود 0

بواسطة:

حسا م

كلنا

مع لا بطا ل الجيش ا لعز يز ؤاحنا معك

عدد الردود 0

بواسطة:

هاشم

المشير الرئيس عبد الفتاح السيسى... أن ينصركم الله فلا غالب لكم ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة