محلب: مصر تتمتع بفرص استثمارية ونرحب بالشركات الإيطالية فى كل القطاعات

الإثنين، 23 فبراير 2015 07:31 م
محلب: مصر تتمتع بفرص استثمارية ونرحب بالشركات الإيطالية فى كل القطاعات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء مساء اليوم، نائب وزير التنمية الاقتصادية الإيطالى والوفد المرافق له من ممثلى كبريات الشركات الإيطالية، وحضر اللقاء وزيرا التجارة والصناعة، والاستثمار المصريان.

وافتتح رئيس الوزراء اللقاء بعدة جمل باللغة الإيطالية رحب خلالها بالوفد الإيطالى الزائر، كما شدد على عمق الصداقة الوطيدة بين البلدين، مؤكدًا الاستمرار فى العمل على تنمية العلاقات الطيبة التى تجمع بين الدولتين، ومشيرا إلى أنه رغم كل التحديات التى نواجهها حاليا، إلا أننا مصممون على بناء بلدنا وتحويل تلك التحديات إلى فرص.

وأكد رئيس الوزراء توافر العديد من الفرص الاستثمارية فى مصر، لما تتمتع به من سوق كبير، مشددا على أن كل الشركات الإيطالية مرحب بعملها فى كل القطاعات مثل النفط والغاز والبناء والتشيد والبنية التحتية.

وأشار إلى تطلع مصر إلى أن تصبح مركزا لأنشطة الشركات الإيطالية والعالمية فى أفريقيا والمنطقتين العربية والبحر المتوسط، والتى يمكن لها أن تستفيد من اتفاقات المناطق الحرة التى تشترك مصر فى عضويتها كمنطقة الكوميسا، وما تتيحه تلك المناطق من تصدير المنتجات دون حواجز جمركية، فضلا عن إمكانية الاستفادة من توافر الموارد البشرية المصرية الموهوبة.

وأشاد المهندس إبراهيم محلب بدور مدرسة "دومبسكو" الفنية فى تخريج المئات من الفنيين المصريين المدربين، مؤكدا أن الوقت مناسب الآن لإنشاء عدد من المدارس الفنية الصناعية الإيطالية، وعرض عليهم توفير عدد من المدارس الفنية القائمة فى القاهرة والإسكندرية وجنوب مصر ليقوم الجانب الإيطالى بتجهيزها وتدريب طلابها، مما سيساعد على ايجاد فرص عمل للكثير من الشباب وتقليل فرص الهجرة غير الشرعية.

وأعرب الوفد الإيطالى عن سعادته البالغة بإلقاء رئيس الوزراء كلمة ترحيب باللغة الإيطالية، كما أعرب نائب وزير التنمية الاقتصادية الإيطالى من جانبه عن تقديره للحفاوة البالغة فى الاستقبال، موضحا أن الوفد المرافق له يضم عددا من ممثلى كبريات الشركات الإيطالية العاملة فى مصر أو تلك الراغبة فى الاستثمار بمصر، مشيدا بلقاءات الأعمال التى قام بها الوفد خلال الزيارة، وأوضح أيضا أن رئيس الوزراء الإيطالى حريص على المشاركة فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ إلى جانب عدد من الشركات الإيطالية.

كما أكد نائب الوزير الايطالى أن مصر شريك استراتيجى لبلده فى منطقة الشرق الأوسط، وأن هناك تقاربا فى وجهات النظر بين البلدين، حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، كتطورات الأوضاع فى ليبيا، ومؤكدا دعم بلاده ووقوفها إلى جانب مصر فى حربها ضد الارهاب.

وأشاد نائب الوزير الايطالى بفكرة إنشاء مدارس مثيلة لـ"دومبسكو"، مؤكدا أنه سيبحث المقترح الذى تقدم به رئيس الوزراء لدى عودته إلى إيطاليا وسيعمل على تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وفى ختام اللقاء، أكد رئيس الوزراء أن مصر تعول على إيطاليا وأصدقائها الأوروبيين فى دعم جهودها للانطلاق نحو المستقبل، كما ترغب فى ضخ المزيد من الاستثمارات من الشركات الإيطالية وزيادة أعداد السياحة الإيطالية إلى مصر، وطلب من الوفد ينقلون رسالة إلى المجتمع الإيطالى حول توافر الأمن والسلامة بمصر وترحيبها بقدوم رجال الأعمال والمواطنين الإيطاليين إلى مصر ومشاركتهم فى مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الشيخ

30 سنه ضاعت بدون قيمه واحترام فى عهد المخلوع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة