وزير دفاع فرنسا: رافال تساعد مصر على تأمين قناة السويس ومكافحة الإرهاب

الإثنين، 16 فبراير 2015 11:52 ص
وزير دفاع فرنسا: رافال تساعد مصر على تأمين قناة السويس ومكافحة الإرهاب وزير الدفاع الفرنسى جون إيف لودريان
باريس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الدفاع الفرنسى جون إيف لودريان أن طائرات الرافال ستساعد مصر على تأمين قناة السويس ومكافحة الأصولية فى سيناء وتنظيم داعش الإرهابى.

جاء ذلك فى تصريحات اليوم الاثنين لوزير الدفاع الفرنسى قبل ساعات من توجه إلى القاهرة، حيث سيلتقى بالرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الفريق أول صدقى صبحى، كما سيتم التوقيع على صفقة الطائرات الفرنسية (رافال).

وقال لودريان: "الرئيس السيسى لديه ضرورة استراتيجية لتأمين قناة السويس التى يمر بها جزء كبير من التجارة العالمية" وهذا هو السبب الأول للحاجة الملحة أن يكون لدى مصر وسائل بحرية وجوية للاضطلاع بهذا الدور.

وأكد أن عملية ذبح الأقباط فى ليبيا على يد داعش تعد سببا إضافيا ليكون لدى مصر عناصر الأمن، لافتا إلى الخطر الذى يمثله الاتصال بين داعش فى سوريا والعراق وفرعه فى الأراضى الليبية نتيجة حالة الفوضى فى ليبيا، كما شدد على أنه تم التأكد بالدليل على أن ليبيا تأوى مراكز تدريب وتشهد تحركات محددة لداعش.

وذكر بأن ليبيا تقع على الجانب الاخر من المتوسط و"قريبة جدا مننا"، ومن هنا تأتى ضرورة توخى الحذر والانضمام لدول التحالف، كما تفعل مصر، وأضاف أن الحل السياسى هو السبيل الوحيد لإنهاء الفوضى فى ليبيا.

وكانت الطائرات المقاتلة المصرية قد قصفت مواقع لتنظيم داعش فى ليبيا بعد ساعات من إعلان تنظيم داعش الإرهابى ذبح ٢١ قبطيا مصريا.



موضوعات متعلقة..

غدًا..وزير الدفاع الفرنسى يزور مصر للتوقيع على صفقة مقاتلات "رافال"

لوموند: التقارب المصرى مع باريس وموسكو صفعة على وجهة أمريكا.. الإعلام الفرنسى يؤكد زيارة "بوتين" الناجحة وشراء مقاتلات "رافال" تكشف تراجع العلاقات بين القاهرة وواشنطن.. وعقد الطائرات الفرنسية "تاريخى"

مواصفات الطائرة "داسو رافال".. مقاتلة فرنسية قادرة على الإقلاع من حاملات الطائرات.. مزودة بشبكة رادارية لتعقب 40 طائرة فى وقت واحد.. وأنظمة بحث حرارى وتتبع أهداف.. وسعرها المعلن 90 مليون دولار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة