بالفيديو..الأرصاد تحذر: انخفاض الحرارة 7 درجات على مدار الأسبوع

الأحد، 15 فبراير 2015 12:55 م
بالفيديو..الأرصاد تحذر: انخفاض الحرارة 7 درجات على مدار الأسبوع طقس - صورة أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حسن محمد حسن، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع أن تشهد البلاد طقسا غير مستقر خلال هذا الأسبوع، فمن المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على شمال ووسط سيناء، وتكون متوسطة الشدة على محافظات الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال وجنوب الصعيد.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى بيان صحفى اليوم، أنه من المتوقع أن يصاحب ذلك طقس بارد نهارا، شديد البرودة ليلاً حتى يوم الأربعاء القادم، اعتبارا من الخميس تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، مما يزيد من الإحساس بشدة برودة الطقس، وإلى اضطراب كامل فى حركة الملاحه البحرية فوق المسطحات المائية.

ويصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 6 إلى 7 درجات مع استمرار سقوط الأمطار الغزيرة على معظم أنحاء الجمهورية، خاصة على محافظات شمال وجنوب سيناء ومحافظات صعيد مصر.

وعن متوسط درجات الحرارة المتوقعة خلال ذروة هذه الموجه على السواحل الشمالية من 11 إلى 12 درجة، والوجه البحرى والقاهرة من 12 إلى 13 درجة وشمال الصـعيد من 12 إلى 14 درجة وجنوب الصعيد من 16 إلى 17 درجة جنوب سيناء من 17 إلى 19 درجة.

وتطالب العامة للأرصاد الجوية المواطنين ارتداء الملابس الثقيلة بقدر الإمكان والابتعاد عن كافة الأنشطة البحرية فوق جميع المسطحات المائية، ولكافة المحافظين للمحافظات المعنية بسوء الأحوال الجوية بها اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.




موضوعات متعلقة:

خبراء الطقس يحذرون من سيول اليوم على مرتفعات خليج السويس وسيناء

الأرصاد طقس الاثنين مائل للبرودة والصغرى بالقاهرة 8 درجات











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة