بيان للوفد يشرح التفاصيل الكاملة لمفاوضات الأحزاب مع قائمة "فى حب مصر"

الجمعة، 13 فبراير 2015 07:39 م
بيان للوفد يشرح التفاصيل الكاملة لمفاوضات الأحزاب مع قائمة "فى حب مصر" الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى، بيانًا قال فيه إنه ردًا على ما أثير فى بعض وسائل الإعلام من لغط بشأن موقف تحالف الوفد المصرى والمؤتمر من قائمة "فى حب مصر".

وقال البيان: "نود أن نوضح الحقائق التالية، أولاً: الاتصال الذى تم مع اللواء سامح سيف اليزل بخصوص التنسيق معه فى قائمة الإسكندرية كان قبل فتح باب الترشيح بخمسة أيام وقبل أن تتضح معالم وخلفية تشكيل القائمة التى يمثلها، وكنا سعداء بمنافسة هذه القائمة لقوتنا فى قوائم الجيزة والقاهرة والشرقية، حيث كنا على ثقة من قدرة قوائمنا الثلاث على الفوز لقوة مرشحيها وحسن تمثيلهم لمكونات القائمة من محافظات إلى أن فوجئنا بأن قوائم فى حب مصر قد تم اختيار أعضائها بمعرفة بعض الأجهزة السيادية فى الدولة".

وأوضح السيد البدوى فى بيان الحزب: "كان لزاماً علىَّ فى هذه الحالة أن ألجأ إلى الهيئة العليا للوفد لأخذ الرأى وتم دعوة الهيئة العليا للاجتماع يوم الأربعاء 11/2/2015 ووجه الوفد رسالة إلى رئيس الجمهورية عبر صحيفته وبوابته الإلكترونية يوم الاثنين 09/2/2015 يعبر فيها عن قلقه من الطريقة التى تم بها تشكيل هذه القائمة والتى سوف تؤدى إلى انقسام سياسى فى وقت نقف فيه جميعًا صفًا واحدًا وسنظل مهما كانت النتائج خلف رئيس الجمهورية حفاظًا على أمن وسلامة واستقرار البلاد".

واستطرد رئيس حزب الوفد: "فى مساء يوم الاثنين 09/2/2015 اتصل بى اللواء سامح سيف اليزل وطلب منى أن يتم التنسيق بيننا فى القوائم الأربع فطلبت أن يعطينى مهلة 24 ساعة للرد عليه بعد استطلاع رأى المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى والمؤتمر لأخذ رأيه حيث كنا قد انتهينا من إعداد قوائمنا".

وأضاف البيان: "تم عقد اجتماع المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، وغاب عنه بعض الأعضاء، ووافق فيه التحالف على التنسيق مع اللواء سامح سيف اليزل بمعنى التنسيق بين سياسيين، وتم تأجيل اجتماع الهيئة العليا للوفد حتى نصل إلى تصور نهائى نعرضه عليها".

وتابع بيان الوفد: "التقى السيد البدوى، مع اللواء سامح سيف اليزل يوم الثلاثاء الموافق 10/02/2015 وكان معه المهندس حسام الخولى، والدكتور أحمد سعيد، فى أحد الفنادق، وأخبرته تحفظى على طريقة اختيار القوائم والتى أعلنها مرشحو قائمة فى حب مصر أنفسهم، كما أبديت تحفظى على بعض الأسماء الموجودة والتى لا يمثل البعض منها قبولاً شعبياً، أو ثقلاً انتخابياً".

واستطرد البدوى خلال البيان: "اللواء سامح سيف اليزل الذى أعتز بصداقته كعادتنا به دائمًا واسع الصدر متقبلاً لكل ملاحظاتنا ومرحبًا بآرائنا وطلب منا أن نرسل أسماء مرشحينا للتنسيق مع القائمة وكان هدفنا أن نخرج بقائمة قومية تمثل تحالف وطنى واسع واقترحت على اللواء سامح سيف اليزل أن تسمى القائمة القومية ورحب بالفكرة من حيث المبدأ واجتمع المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى والمؤتمر وقمنا باختيار مرشحينا وفقاً للفئات المطلوب تمثيلها بما يمثل نصف الأعداد المطلوبة للقوائم وأرسلناها إلى اللواء سامح سيف اليزل وفى صباح يوم الأربعاء الموافق 11/2/2015 اتصل بى اللواء سامح سيف اليزل وأخبرنى أنهم قد اختاروا 20 اسماً يمثلون تحالف الوفد.

وأكد: "تمت دعوة الهيئة العليا للوفد غدًا السبت الموافق 14/2/2015 لعرض ما تم من اتصالات وما انتهينا إليه من نتائج لاتخاذ القرار الذى يحقق صالح مصر والوفد".



أخبار متعلقة..


دندراوى الهوارى يكتب: من يعمل ضد من؟.. قائمة "فى حب مصر" تشق مصر..دمرت الجنزورى..ودفعت السيد البدوى لاتخاذ قرار باعتزال الحياة السياسية يعلنه فى اجتماع غدا..و"المصرى الديمقراطى" يقاطع انتخابات القوائم

مصادر: غدًا.. اجتماع طارئ لـ"الوفد" لتحديد مصير التحالف مع "فى حب مصر"

بعد اتصالات البدوى وسيف اليزل.. أحزاب الوفد المصرى تبحث قائمة "فى حب مصر".. المحافظين: نصوت على القائمة غدا حال عدم اكتمال قائمة "الوفد المصرى"..الإصلاح والنهضة: لا مانع للانضمام لها حال التوافق عليها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

hazem

حقد الاحزاب الفاشلة اشتغل

عدد الردود 0

بواسطة:

الهواري

ياريت الشفافيه

عدد الردود 0

بواسطة:

لواء احمد طة

احذروا فى حب مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

وفدي محب للوفد

الوفد عظيم بقياده البدوي الوطني

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى محمود

اقتراح لمنع الافاعى وطنى واخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

الفرماوى

حزب الوفد محترم

عدد الردود 0

بواسطة:

اى اسم

ياأهلاً بمراكز القوى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة