أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد اتصالات البدوى وسيف اليزل.. أحزاب الوفد المصرى تبحث قائمة "فى حب مصر".. المحافظين: نصوت على القائمة غدا حال عدم اكتمال قائمة "الوفد المصرى"..الإصلاح والنهضة: لا مانع للانضمام لها حال التوافق عليها

الخميس، 12 فبراير 2015 04:05 ص
بعد اتصالات البدوى وسيف اليزل.. أحزاب الوفد المصرى تبحث قائمة "فى حب مصر".. المحافظين: نصوت على القائمة غدا حال عدم اكتمال قائمة "الوفد المصرى"..الإصلاح والنهضة: لا مانع للانضمام لها حال التوافق عليها السيد البدوى
كتب أمين صالح - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت بعض أحزاب تحالف الوفد المصرى فى بحث مدى إمكانية انضمام التحالف مع قائمة فى حب مصر، وذلك بعد الاتصالات التى تمت بين الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، واللواء سامح سيف اليزل، فى الوقت الذى أعلنت أحزاب أخرى عدم عرض قائمة "فى حب مصر" عليها.

وكشف عمرو نبيل الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة، أنه أجرى اتصالات مع قيادات تحالف الوفد المصرى، لبحث مدى إمكانية تشكيل قائمة موحدة مع جميع الأحزاب المدنية خلال الأيام المقبلة، موضحًا أنه بحث أيضًا مع أعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد تشكيل تحالف انتخابى يضم جميع الأحزاب المدنية.

وقال نبيل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "منذ يومين وأنا أقوم بلقاءات واتصالات مع قيادات تحالف الوفد وسوف استكملها اليوم لمحاولة بلورة موقف موحد بشأن القائمة الانتخابية للتحالف".

وأضاف الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة، أنه التقى اللواء أمين راضى، الأمين العام لحزب المؤتمر، وكذلك المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، والتقى أعضاءً بالهيئة العليا لحزب الوفد، من أجل بحث قائمة تحالف الوفد ومدى إمكانية تشكيل قائمة موحدة، أو على الأقل التنسيق بين قوائم القوى المدنية.

وأشار نبيل، إلى أنهم يرحبون بأى توحيد لصفوف القوى المدنية، ولا مانع من الانضمام لقائمة فى حب مصر، إذا ما توافق تحالف الوفد على ذلك.

فيما قال سامح عيد، المتحدث الرسمى لحزب المحافظين، إن أعضاء الهيئة العليا للحزب سيصوت غدًا الجمعة على قائمة "فى حب مصر"، فى حال عدم اكتمال قائمة تحالف الوفد المصرى.

وأضاف عيد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن حزب الوفد الآن أصبح يتواصل مع قائمة فى حب مصر، وهناك أزمات تعانى منها قائمة الوفد المصرى، لافتًا إلى أن الحزب ينتظر حتى يوم الخميس، لمعرفة ما إذا كانت القائمة المتعلقة بتحالف الوفد المصرى ستكتمل من عدمه، ليتخذ قراره يوم الجمعة بشأن القوائم الانتخابية الأخرى.

وكشف المتحدث الرسمى لحزب المحافظين، أن الحزب لديه 10 أسماء فى القائمة الانتخابية للوفد المصرى، إلا أن القائمة تتعرض لأزمات.

من جانبه قال الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، إن اتصالاً جرى بينه وبين الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد أول أمس الثلاثاء، أخبره فيه بأنه سيلتقى اللواء سامح سيف اليزل أحد القيادات البارزة فى قائمة "فى حب مصر"، فى وقت متأخر من اليوم نفسه، كممثل لتحالف الوفد المصرى لبحث انضمام التحالف إلى القائمة.

وأضاف أبو الغار، فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن الحزب المصرى الديمقراطى، لم يعرض عليه حتى الآن الانضمام إلى قائمة "فى حب مصر" حتى يقرر موقفًا محددًا له.

كان مصدر من داخل تحالف الوفد المصرى، قد قال إن الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، التقى اللواء سامح سيف اليزل أحد القيادات البارزة بقائمة "فى حب مصر"، بأحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة، من أجل التنسيق معًا وانضمام تحالف الوفد إلى قائمة فى حب مصر.

وأضافت المصادر لــ"اليوم السابع"، أن السيد البدوى عرض نتائج اللقاء خلال اجتماع مغلق لتحالف الوفد المصرى، لمعرفة رأى أعضاء المجلس الرئاسى للتحالف فى قضية الانضمام لقائمة "فى حب مصر".





موضوعات متعلقة:


السيد البدوى وسيف اليزل بحثا انضمام تحالف الوفد لقائمة "فى حب مصر".. مصادر: رئيس الوفد عرض فكرة الاندماج على المجلس الرئاسى للتحالف.. وتؤكد: المصرى الديمقراطى لم يرحب.. وحزبه تساءل عن نسبة تمثيلهم












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من مصر

هل نريد حياه سياسيه حقا ام المطلوب واجهه شكليه تصفق وتؤيد نظير تمرير مصالح شخصيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة