بالفيديو.. منتخب تونس يُودع "إفريقيا" بفضيحة تحكيمية من البلد المُضيف.. وغينيا الإستوائية يتأهل لنصف النهائى لأول مرة.. والكونغو الديمقراطية يدخل تاريخ كأس الأمم الإفريقية على حساب الـ"برازفيل"

الأحد، 01 فبراير 2015 01:08 ص
بالفيديو.. منتخب تونس يُودع "إفريقيا" بفضيحة تحكيمية من البلد المُضيف.. وغينيا الإستوائية يتأهل لنصف النهائى لأول مرة.. والكونغو الديمقراطية يدخل تاريخ كأس الأمم الإفريقية على حساب الـ"برازفيل" جانب من مباراة تونس وغينيا الإستوائية
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت مباريات اليوم الأول من دور ربع النهائى لكأس الأمم الإفريقية، بخروج تونس والكونغو "برازفيل"، بعدما سقط نسور قرطاج بهدفين مقابل هدف بفضيحة تحكيمية، بينما دخل الكونغو الديمقراطية تاريخ البطولة بفوزه التاريخى على الكونغو، بعودته بالنتيجة من تأخره بهدفين لفوز بأربعة أهداف.

الكونغو الديمقراطية 4-2 الكونغو "برازفيل"

أحرز ديوميرسى مبوكانى هدفين لتحول الكونغو الديمقراطية تأخرها 2-صفر فى منتصف الشوط الثانى إلى فوز 4-2 على الكونغو، فى مواجهة مثيرة بدور الثمانية لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم فى باتا، أمس السبت.

وأحرز جيريمى بوكيلا وجويل كيمواكى الهدفين الآخرين لتنتفض الكونغو الديمقراطية بشكل رائع، وتبلغ الدور قبل النهائى للمرة الأولى منذ 1998، وستلتقى الكونغو الديمقراطية فى الدور قبل النهائى مع ساحل العاج أو الجزائر، الأربعاء، المقبل، وبعد شوط أول بلا أحداث دبت الحياة فى المباراة وشهد الشوط الثانى تسجيل ستة أهداف.

جانب من مباراة الكونغو أمام الكونغو الديمقراطية- 2015-01 - اليوم السابع
جانب من مباراة الكونغو أمام الكونغو الديمقراطية


وتقدمت الكونغو، متصدرة المجموعة الأولى، بهدفين متتاليين عن طريق فريبورى دورى فى الدقيقة 55، وتييفى بيفوما بعدها بسبع دقائق بينما بدأ منتخب الكونغو الديمقراطية فى طريقه للخروج من البطولة.

لكن بدلاً من ذلك ردت الكونغو الديمقراطية بقوة فى آخر 25 دقيقة، كما سددت فى إطار المرمى مرتين، وجاء الهدف الأول للكونغو عن طريق دورى بعد أن تسلل من خلف دفاع الكونغو الديمقراطية، ليضع الكرة فى الشباك عقب ركلة حرة نفذها دلفين ندينجا.



وكان بوسع دورى تسجيل الهدف الثانى أيضًا لكن تسديدته ارتدت من الدفاع إلى بيفوما.

ودشن يانيك بولاسى انتفاضة الكونغو الديمقراطية بانطلاقة قوية من اليسار قبل أن يمرر الكرة للخلف ليحولها مبوكانى فى الشباك من مدى قريب فى الدقيقة 65.

وعادلت تسديدة صاروخية من بوكيلا النتيجة بعد عشر دقائق أخرى، واكتملت الانتفاضة بالهدف الثالث عبر المدافع البديل كيمواكى الذى حول فى الشباك كرة نيكينس كيبانو العرضية من ركلة حرة، بينما وقف دفاع المنتخب الكونغولى ساكنًا.

وجعلها مبوكانى 4-2 فى الوقت المحتسب بدل الضائع بعد ارتداد محاولته الأولى من الحارس.

وتجاوزت الكونغو الديمقراطية دور المجموعات دون أن تحقق أى انتصار، وتعادلت ثلاث مرات لتتأهل إلى دور الثمانية.

منتخب الكونغو الديمقراطية وصل إلى نصف نهائى كأس أفريقيا للمرة الثانية فى السنوات الـ41 الماضية، الأولى كانت فى عام 1998، واحتل المركز الرابع.


تونس 1-2 غينيا الإستوائية
سقط المنتخب التونسى بخسارة غير مستحقة أمام نظيره غينيا الإستوائية بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى انتهى وقتها الأصلى بالتعادل 1/1، والتى جمعتهما على ملعب "باتا" ضمن منافسات دور الـ8 لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2015.

تقدم أحمد العكايشى لنسور قرطاج فى الدقيقة 70 من عمر المباراة، وأحكم التونسيون سيطرتهم على المباراة حتى الدقيقة 90 من زمن الوقت الأصلى، ليحتسب الحكم ركلة جزاء ظالمة للبلد المضيف ، ويسجل منها آنخيل بالبوا أوسا هدف التعادل، ويحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين.

فرحة العكايشى بهدف تونس- 2015-01 - اليوم السابع
فرحة العكايشى بهدف تونس
فى الشوط الأضافى الأول سجل أوسا الهدف الثانى له، ولمنتخب بلاده من خطأ مشكوك فى صحته أيضًا، ليقود منتخب بلاده للصعود لنصف نهائى أمم إفريقيا لأول مرة فى تاريخها.

وبذلك تنتظر غينيا الإستوائية مواجهة الفائز من مباراة غانا وغينيا، التى تقام اليوم فى السادسة مساءً على ملعب مالابو الدولى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة