الصحافة الإسبانية: نائبة رئيس حكومة إسبانيا: راخوى يحب العمل مع النساء.. ميركل تستعيد قوتها الشعبية بعد قرار التدخل العسكرى فى سوريا

الأحد، 06 ديسمبر 2015 02:00 م
الصحافة الإسبانية: نائبة رئيس حكومة إسبانيا: راخوى يحب العمل مع النساء.. ميركل تستعيد قوتها الشعبية بعد قرار التدخل العسكرى فى سوريا رئيس الحكومة الاسبانية ماريانو راخوى
اعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


نائبة رئيس حكومة إسبانيا: راخوى يحب العمل مع النساء



قالت نائبة رئيس حكومة إسبانيا ثريا ساينز دى سانتاماريا التى تعتبر أقوى امرأة فى إسبانيا لصحيفة الموندو أن " رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى يحب العمل مع النساء".

وردا على سؤال حول لعب النساء دور فى الحياة السياسية الإسبانية قالت سانتاماريا أن "من الناحية العملية فإن إسبانيا ترى أن لابد من وضع الأمور فى مكانها فعندما يفقدون الرجال القدرة على الخطاب، تأتى المرأة لتستطيع ذلك".

وأوضحت سانتاماريا أن "خلال الأربع سنوات الماضية أصعب شئ مررت به هو التحدث عن مأساة أسر اللاجئين، وأيضا تفجيرات باريس"، أما أكثر الأشياء التى تسببت فى إسعادى هو نهاية الإيبولا فى إسبانيا".

وبالنسبة للانتخابات قالت سانتاماريا أن "كل شئ متقلب ولا يمكننا الاعتماد على أرقام اليوم أو حتى استطلاعات الرأى، قد تكون هناك مفاجآت".



ميركل تستعيد قوتها الشعبية بعد قرار التدخل العسكرى بسوريا


قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عانت بسبب أزمة اللاجئين أسوأ تراجع فى شعبيتها ولكنها الآن تسعيد قوتها الشعبية مرة آخرى فى استطلاعات الرأى، حيث أن فى استطلاع للرأى قامت به قناة ARD التليفزيونية فإن 48% من الألمان راضون عن أداء ميركل، وهو ما يمثل 6% عن الفترة الماضية.

وقالت الصحيفة أن ميركل حصلت على دعم البرلمان لخططها للانضمام إلى المهمة العسكرية فى سوريا التى تهدف إلى تنظيم داعش، وفى حين صوت 445 من أصل 598 عضوا فى البوندستاج (البرلمان الألمانى) لصالح العملية التى تستمر عاما وتبلغ تكلفتها 134 مليون يورو (142 مليون دولار)، رفض 146 نائبا الخطة، وامتنع 7 نواب عن التصويت.

ويسيطر التحالف بقيادة المحافظين المنتمية إليه ميركل والذى يضم حزب الديمقراطيين الاشتراكيين الذين يميلون لليسار، على نحو 80% من أصوات البوندستاج، وبموجب خطط الحكومة، سوف ترسل ألمانيا 1200 جندى إلى جانب 6 طائرات استطلاع من طراز تورنيدو وطائرة للتزود بالوقود لدعم التحالف الدولى المناهض لداعش، غير أن ألمانيا لن تقوم بمهام قصف.

وتشمل المهمة العسكرية أيضا نشر ما يصل إلى 1200 فرد عسكرى وكذلك فرقاطة لدعم حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديجول" التى أرسلتها باريس للمنطقة.


موضوعات متعلقة


خريطة التوك شو الليلة.. محمود مسلم ضيف "الحياة اليوم"..وحسين صبور يتحدث عن الاستثمار فى "البيت بيتك"..وعلى جمعة يرد على الخوارج بـ"والله أعلم"..و"حوار القاهرة" يفتح نتائج اجتماع قمة المناخ



الصحف الأمريكية: تركيا تخشى من انتقام روسيا مستقبلا عقب إسقاط طائراتها.. أمريكا تعيد دراسة إستراتيجية الإرهاب بعد حادث كاليفورنيا.. فلسطينيات الضفة الغربية تجرين عمليات إجهاض فى إسرائيل


الصحف المصرية: "الصدر" يُفجر أزمة بين البرلمان والحكومة..5 حركات إخوانية مسلحة تدعو للعنف فى يناير.. وزير الصحة يفجر مفاجأة: 1.6 مليار جنيه للمنشآت الطبية لم تستغل.. مشروع قانون موحد للتخطيط








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة