الصحف الإسبانية: الاتحاد الأوروبى يخطط لوقف اتفاقية شينجن لمدة عامين.. الرئيس الفنزويلى يهدد: إذا خسرنا الانتخابات سنلجأ لثورة وننزل الشارع.. رئيس حكومة إسبانيا: سنفوز فى الانتخابات 20 ديسمبر

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 12:20 م
الصحف الإسبانية: الاتحاد الأوروبى يخطط لوقف اتفاقية شينجن لمدة عامين.. الرئيس الفنزويلى يهدد: إذا خسرنا الانتخابات سنلجأ لثورة وننزل الشارع.. رئيس حكومة إسبانيا: سنفوز فى الانتخابات 20 ديسمبر أزمة اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبى
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموندو: الاتحاد الأوروبى يخطط لوقف اتفاقية شينجن لمدة عامين


قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن وزراء داخلية الاتحاد الأوروبى يجتمعون اليوم الجمعة فى بروكسيل، وسيكون لأول مرة على الطاولة اقتراح بوقف اتفاقية "شينجن" لمدة عامين، وذلك كإجراء مؤقت بسبب عدم قدرة الدول الأعضاء على إدارة أزمة اللاجئين، مشيرة إلى أن أصوات كثيرة بدأت تعلو منذ أشهر لتحذر أوروبا من انهيار الاتفاقية، والتى تعد من أهم المكاسب فى تاريخ الاتحاد الأوروبى.

اليوم السابع -12 -2015

وأشارت الصحيفة إلى أن اليونان من أكثر الدول غير القادرة تمامًا على إدارة حدودها، وغير قادرة على التحكم بدخول اللاجئين أو تحديد هوياتهم، وتوضح أن قوارب اللاجئين والمهاجرين القادمين من الشواطئ التركية إلى جزيرة ليسبوس اليونانية لا تتوقف، مشيرة إلى أن سكان الجزيرة اليونانية الصغيرة أعربوا عن قلقهم من أعداد المهاجرين واحتياجاتهم المتزايدة من مأوى وطعام خاصة مع اقتراب موسم الشتاء.

وحسب المنظمة الدولية للهجرة، فأكثر من 430 ألف لاجئ وصلوا عبر المتوسط إلى أوروبا خلال هذا العام بينهم 309 آلاف دخلوا القارة العجوز عبر اليونان، كما يذكر أن حوالى 500 مهاجر لقوا حتفهم فى بحر ايجه. وأضافت "لكن الاتحاد الأوروبى سيناقش هذه المرة تعليق الاتفاقية لجميع الأعضاء وليس لليونان فقط"، مشيرة إلى أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حذرت مرارا من أزمة اللاجئين وكان الحل هو التوزيع العادل، وإذا كان تم تطبيق هذا الحل لكان الوضع مختلفا الآن واستمرت اتفاقية شينجن كما هى، موضحة أنه خلال الـ48 ساعة الماضية نصوص اتفاقية شينجن تسمح بخروج مؤقت لأعضائها فى حالات استثنائية.


الباييس:الرئيس الفنزويلى يهدد: إذا خسرنا الانتخابات سنلجأ لثورة وننزل الشارع


هدد الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو الفنزويليين من عدم التصويت له وقال "فى حال خسرنا الانتخابات سنلجأ لثورة وننزل الشارع"، وأكد مادورو أنخ لن يسمح بالسيطرة على البرلمان من قبل المعارضة.

اليوم السابع -12 -2015

وأضاف "قرار الأحد هو قرار بين نموذجين، نموذج للثوار الأطهار البوليفار، ووطن شافيزتا، ونموذج آخر لغير الوطنيين، لمن يطعنون من الخلف، للأمريكيين اللاأخلاقيين واللصوص".

ووفقا لصحيفة الباييس الإسبانية فإنه وفقا لاستطلاعات الرأى فإن الأفضلية الآن للمعارضة والتى لم تصل للحكم منذ 17 عاما، وعلى عكس من سلفه هوجو شافيز، فإن مادورو لا يمتلك شعبية فى فنزويلا كما أنه يفقد السيطرة على الجمعية الوطنية، وجميع التوقعات تشير إلى فوز المعارضة فى صناديق الاقتراع.

وأوضحت الصحيفة أن الانتخابات الفنزويلية تزامنت مع نقص مستمر من المنتجات الاستهلاكية الأساسية فى الأسواق الفنزويلية، وتبدو حكومة مادورو مصممة عى استغلال الوضع للحصول على مكاسب انتخابية.

وأضافت الصحيفة أن الحركة الاجتماعية التى أسسها الراحل هوجو شافيز تواجه أخطر اختبار لها فى منافسة توصف بالشديدة فى تاريخ الحركة اليسارية الاجتماعية منذ 17 عاما.


إيه بى سى: رئيس حكومة إسبانيا: سنفوز فى الانتخابات 20 ديسمبر


قال رئيس حكومة إسبانيا ماريانو راخوى قبل انطلاق الحملة الانتخابية اليوم الجمعة، سنفوز فى انتخابات 20 ديسمبر، ووحدة إسبانيا غير قابلة للتفاوض، إسبانيا "ستظل أمة عظيمة، الأقدم فى أوروبا".

اليوم السابع -12 -2015

ووفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية فإن إسبانيا تستعد لخوض انتخابات تشريعية يصوت فيها 20 ديسمبر، وتنطلق الحملة الانتخابية اليوم الجمعة وتنتهى فى 18 من الشهر الجارى، ويدخلها حزب الشعب بزعامة ماريانو راخوى، ورئيس الحزب الاشتراكى العمالى بيدرو سانتشيز، وهو ما يمثل أكبر حزب معارض للحكومة، وأيضا البيرت ريبيرا الكاريسماتى سيشارك فى المعركة الانتخابية وهو رئيس حزب ثيودادانوس، وأيضا حزب بوديموس.

وأوضحت الصحيفة أن الأزمة الاقتصادية والبطالة سيشكلان أهم مواضيع الحملة الانتخابية .


موضوعات متعلقة..

الصحف المصرية: الرئيس:"استلمت مصر حتة حديدة"وقادرون على التحدى..السيسى:"اللى هيغلط هيتحاسب".. العوضى:أسعى لتحقيق آمال أبناء السنبلاوين.. مصدر حكومى:"دولفينوس"لم تبلغنا بتفاصيل استرداد الغاز من إسرائيل

الـتوك شو: يوسف زيدان:المسجد الأقصى بنى فى العصر الأموى وليست له قدسية دينية..السويدى:الرئيس أكد أنه لن يقبل تجاوزات ضد مواطن أو مؤسسة أو رجل أعمال..الجندى:أعضاء داعش مجرمون وإرهابيون ولكن ليسوا كفارا

الصحف الإسرائيلية: حماس تأوى "شادى المنيعى" بعد هروبه من سيناء.. الحوار "الإسرائيلى – الأمريكى" سيناقش مخاطر تنظيم داعش فى الشرق الأوسط.. عام 2015 شهد مقتل 327 إسرائيليا بسبب حوادث الطرق














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة