الـتوك شو: يوسف زيدان:المسجد الأقصى بنى فى العصر الأموى وليست له قدسية دينية..السويدى:الرئيس أكد أنه لن يقبل تجاوزات ضد مواطن أو مؤسسة أو رجل أعمال..الجندى:أعضاء داعش مجرمون وإرهابيون ولكن ليسوا كفارا

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 04:21 ص
الـتوك شو: يوسف زيدان:المسجد الأقصى بنى فى العصر الأموى وليست له قدسية دينية..السويدى:الرئيس أكد أنه لن يقبل تجاوزات ضد مواطن أو مؤسسة أو رجل أعمال..الجندى:أعضاء داعش مجرمون وإرهابيون ولكن ليسوا كفارا يوسف زيدان
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو مساء أمس الخميس، العديد من الملفات المتنوعة والشائكة، التى يأتى على رأسها متابعة لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رجال الأعمال، وحل الكاتب والمفكر يوسف زيدان ضيفاً على الإعلامى خيرى رمضان ببرنامج "ممكن".



السويدى: الرئيس أكد أنه لن يقبل تجاوزات ضد مواطن أو مؤسسة أو رجل أعمال

متابعة أحمد عبد الرحمن



قال محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات، إن الرئيس السيسى أكد خلال لقائه برجال الأعمال، أن القطاع الخاص هو الشريك الرئيسى فى التنمية والاستثمار، مضيفاً أنه بغض النظر عن أى شائعات تثار عن اتجاهات دولة أو نظام، فإن الرئيس أثبت أنه لن يقبل أى تجاوزات ضد أى مواطن مصرى أو مؤسسة على أرض مصر، أو أى رجل أعمال، ولو كان حدث تجاوزات فبمجرد العلم يتم اتخاذ الإجراءات فوراً لأننا دولة قانون.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى خيرى رمضان، أن رئيس الوزراء التقى برجال الأعمال من قبل وناقش مشكلاتهم ويقوم بحلها، لافتاً إلى أن هيئة الرقابة الإدارية داعم لملف التنمية الاقتصادية.

يوسف زيدان: المسجد الأقصى بنى فى العصر الأموى وليست له قدسية دينية



قال الدكتور يوسف زيدان المفكر والكاتب، إنه قطع على نفسه وعداً وهو فى سن الـ20 بأن يغير وجه الثقافة العربية، مشيراً إلى أنه عمل بالتراث والمخطوطات وبذل جهداً كبيراً، وأنه لم يتقاض مليماً عن أى نشاط ثقافى عمله فى مصر، مضيفاً أن المسجد الأقصى بنى فى العصر الأموى وليست له قدسية دينية.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى خيرى رمضان، أن كلمة "بيت المقدس" استُخدمت فى عصر الخليفة المأمون، وقبله بمائة عام عندما قام عبد الله بن الزبير بثورته على الأموية قبل العباسيين، فقام يزيد بن معاوية بهدم الكعبة فسحب جيشه وعاد وسيطر وأعلن نفسه أميراً للمؤمنين بالحجاز ومكة مقابل من يختاروه بالشام، فجاء عبد الملك بن مروان، ولم يستطع أحد الذهاب للحج، لأن من أرادوا الحج، كان يشترط عليه عبد الله بن الزبير البيعة وينقض بيعته للأمويين، ففى عام 73 هجرية جاء عبد الملك بن مروان، وقام ببناء المسجد الأقصى، ولم يكن موجوداً من قبل، لافتاً إلى أن المسجد الأقصى ليست له قدسية دينية لكنه سياسى، مؤكداً أن هذا الكلام موجود بالنص فى كتب التاريخ الإسلامى.

وتابع: "الجزء الدينى فى الصراع العربى اليهودى سياسى مفتعل، وتم سكب الزيت على النار أيام المماليك، لتبرير وجود أشخاص غير عرب كحكام".



حسين صبور: "البلد فيها قانون ومحدش يقدر يعملى حاجة طلما أنا ماشى صح"

متابعة أيمن رمضان



قال حسين صبور، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إنه لا يشعر بالخوف تجاه شائعات المتداولة بتغول الدولة على القطاع الخاص كون مصر يحكمها القانون والدستور، كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى ذلك خلال اجتماعه مع رجال الأعمال.

وتابع: "أنا شخصيًا عمرى ما كنت خايف لأن بلدنا فيها قانون طالما أنا ماشى صح محدش يقدر يعملى حاجة".

وأضاف "صبور"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الإعلامى محمود سعد عبر فضائية "النهار"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد خلال اجتماعه مع رجال الأعمال المصريين أمس الخميس، أن مصر يحكمها القانون والدستور ولا صحة لما يقال بشأن إجباركم على التبرع أو تأميم أموالكم، وتابع: "الرئيس قال أن البلد فيها دستور وقانون.. فيه ناس اتكلمت وقالت إنى هاخد فلوسكم انسوا الكلام ده لأنه فارغ.. واللى عاوز يتبرع يتبرع وهو حر فى فيما يملك ولا يوجد إجبار فى ذلك".



محمد الأمين: الرئيس نفى الشائعات حول نية الدولة تأميم القطاع الخاص

متابعة أيمن رمضان


قال رجل الأعمال محمد الأمين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد خلال لقائه مع رجال الأعمال المصريين أمس الخميس، بما لا يقبل الشك، أهمية دور القطاع الخاص فى بناء الدولة المصرية، ونفى كافة الشائعات حول نية الدولة تأميم هذا القطاع الحيوى، وتابع:" الرئيس أكد أنه لا دينه ولا القانون ولا الدستور يسمح بهذه الأقاويل، وأن كل ما يدور بشأن ذلك هى إشاعات فقط، تهدف إلى زعزعة العلاقة المتينة بين القطاع الخاص والدولة".

وأضاف "الأمين"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى تامر أمين عبر فضائية "الحياة": "الرئيس أكد أن الدولة لن تقام إلا بالقطاع الخاص، كونه يمثل 80% من موارد وتشغيل الدولة المصرية"، لافتاً إلى أن الرئيس وجه رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل إلى حسم المشاكل المتعلقة بالضرائب مع بعض رجال الأعمال، مشدداً على أن الرئيس السيسى أكد أنه سيتم معاقبة أى ضابط أو فرد شرطة يتجاوز فى حق المواطنين.



خالد الجندى: أعضاء "داعش" مجرمون وإرهابيون ولكن ليسوا كفارا

متابعة محمد شرقاوى



قال الدكتور خالد الجندى الداعية الإسلامى، أن أعضاء تنظيم "داعش" الإرهابى، مجرمين وإرهابيين ويجب محاربتهم ولكنهم ليسوا كفارًا.

وأضاف الجندى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة" مع الإعلامى معتز بالله عبد الفتاح، على قناة "المحور" أن الأزهر الشريف هو قلعة الإسلام الوسطى، ورغم ذلك لم يكفرهم، إذ أن "داعش" ليست صناعة إسلامية وليس لهم علاقة بالإسلام.

وتابع: "لا يجب أن نقابل اتهام داعش لنا بالكفر بمثله، ولابد أن نحتكم للعقل وتعاليم الدين الصحيح، نحن نحكم على الإنسان بالكافر إذا أصر على تكفير نفسه أو حكم على نفسه بالكفر".

وأكد الداعية الإسلامى، أن الكفر مسألة قلبية ولا يطّلع عليها إلا الله، كما أن الأزهر أكد أن جرائم "داعش" إنسانية وليست على الإسلام، والحرب ضد "داعش" معركة إنسانية وليس دينية، وتابع: "هل يجرؤ أحد على اتهام المسيحية بأن لها تنظيم دموى؟".

بالفيديو.. عضو "البحوث الإسلامية": "داعش" أخس من الكفره وقتالهم واجب



قال الدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن الدين الإسلامى نزل لعمارة الأرض ونشر السلام والمحبة بين الناس، موضحًا أن تنظيم "داعش" الإرهابى أشد من الكفرة، ويجب محاربته وقتاله، حيث إنه يهدد الإنسانية.

وأضاف النجار، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "90 دقيقة"، مع الإعلامى معتز بالله عبد الفتاح، على قناة "المحور"، أن أفعال تنظيم "داعش" أخس من الكفر، حيث جاءوا بمبادئ ما أنزل الله بها من سلطان.

وتابع :"القتل والإرهاب الذى يحدث ليس من الإسلام فى شىء".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة