الكونجرس: 179ألف مهاجر غير شرعى من مرتكبى الجرائم يتجولون بحرية فى أمريكا

الخميس، 03 ديسمبر 2015 10:38 ص
الكونجرس: 179ألف مهاجر غير شرعى من مرتكبى الجرائم يتجولون بحرية فى أمريكا الكونجرس الأمريكى - صورة أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار الولايات المتحدة



قال أعضاء من الكونجرس الأمريكى أن أكثر من 179 ألف مهاجر غير شرعى متهمين بإرتكاب جرائم، بما فى ذلك العنف، يتجولون بحرية فى جميع أنحاء الولايات المتحدة، مع تقارير تشير إلى أن هؤلاء المهاجرين غير الشرهيين يرتكبون هجمات جديدة كل يوم، وهى المعلومات التى أكدت مديرة وكالة الهجرة والجمارك، صحتها.

وبحسب صحيفة واشنطن فرى بيكون، قالت سارة سالدانا، مديرة وكالة الهجرة والجمارك الأمريكية، ICE، أمام الكونجرس، الأربعاء، أن الوكالة ضبطت ومنعت مهاجرين غير شرعيين أقل خلال السنوات الماضية.

وكشفت عن أن بين 30 ألف و40 ألف من المهاجرين غير الشرعيين المدانين بجرائم تم إطلاق سراحهم من السجن، فى السنوات الماضية، بسبب القيود القانونية الخاصة بالمدة المسموحة للوكالة لإحتجاز الأفراد. وأوضحت سالدانا أن أولئك تم الإفراج عنهم سواء بناء على طعون أو رفض بلادهم إستعادتهم.

وأشار السيناتور الجمهورى، تشاك جراسلى، رئيس اللجنة القضائية فى مجلس الشيوخ، إلى أن 179.029 مهاجر غير شرعى ممن إرتكبوا جرائم وصدرت ضدهم أوامر بالترحيل من الولايات المتحدة، لا يزالوا يتجولون بحرية داخل البلاد ولا يمكن تعقبهم.

وتقول الصحيفة أن العدد الإجمالى للإجانب غير الشرعيين ممن إرتكبوا جرائم داخل الولايات المتحدة يبلغ الملايين. وأشار السيناتور جيف سيسز، عضو باللجنة القضائية، أن المجرمين من المهاجرين غير الشرعيين معروف أنهم يرتكبون جرائم كل يوم.

وجاءت لجنة الإستماع هذه وسط جدل وطنى واسع داخل الولايات المتحدة بشأن المهاجرين والتهديد الذى يشكله الإرهابيين المحتملين وغيرهم من المجرمين الذين يتسللوا إلى داخل البلاد.

وكانت صحيفة واشنطن فرى بيكون قد كشفت، أغسطس الماضى، أن إدارة الرئيس باراك أوباما، أبقت سرا الإفراج عن مهاجرين غير شرعيين، إرتكبوا جرائم عنيفة، وقامت فقط بإعلام وكالات إنفاذ القانون المحلية بشأن الأمر خلال الأشهر القليلة الماضية.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة