اللجنة العليا للانتخابات: 56 شكوى بشأن الرشاوى حصيلة اليوم الثانى.. الشكاوى عامة ولا تحمل أى تفاصيل.. انتهينا من حصر أصوات الخارج.. و6 دول لم يصوت فيها أحد

الخميس، 03 ديسمبر 2015 12:33 ص
اللجنة العليا للانتخابات: 56 شكوى بشأن الرشاوى حصيلة اليوم الثانى.. الشكاوى عامة ولا تحمل أى تفاصيل.. انتهينا من حصر أصوات الخارج.. و6 دول لم يصوت فيها أحد المستشار عمر مروان المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات
كتب إبراهيم قاسم - هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المستشار عمر مروان المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات أن اللجان الانتخابية فى اليوم الثانى والأخير لجولة الإعادة للمرحلة الثانية أغلقت أبوابها فى التاسعة من مساء، ويتبقى عدد قليل منها لوجود ناخبين فى المجمع الانتخابى، حيث يغلق القضاة اللجان مع آخر ناخب موجود بحرم المجمع الانتخابى.

وقال خلال المؤتمر الصحفى للجنة العليا للانتخابات، منذ قليل، إنه لن يتبقى فى الانتخابات البرلمانية سوى 4 دوائر انتخابية والتى كان مؤجل التصويت فيها بعد صدور أحكام قضائية بإلغاء انتخابات المرحلة الأولى بها، حيث تجرى إعادة الانتخابات بها أيام 5 و6 و7 ديسمبر الجارى.

وأشار مروان إلى أنه بالنسبة لتصويت المصريين فى الخارج فقد انتهت اللجنة من حصر الأصوات، ويتبقى إضافتها إلى أصوات الداخل بعد وصول الحصر العددى لأصوات الداخل تباعا اعتبارا من مساء أمس، حيث يقوم رؤساء اللجان الفرعية الآن بأعمال الفرز.

وأضاف مروان أن اللجنة استقبلت 20 شكوى انتخابية فى النصف الثانى من اليوم الثانى لجولة الإعادة للمرحلة الثانية، ليصل إجمالى شكاوى اليوم الثانى 56 شكوى، تتعلق بالدعاية الانتخابية ورشاوى للناخبين، إلا أنه أكد أن هذه الشكاوى عامة ولا تحمل أى تفاصيل.

وقال على سبيل المثال، هناك شكوى وردت إلى اللجنة تفيد بوجود "ميكروباصات" تنقل ناخبين للجان الانتخابية، ويتم توزيع أموال على الناخبين، لكن دون أن يذكر فى الشكوى أى تفاصيل تتعلق برقم السيارة أو مكان الواقعة، بالتالى هذه الشكوى لا تعتبر بلاغا ولا تستطيع اللجنة العليا أن تتعامل معها.

وتابع وصل إلينا شكاوى عديدة بتوزيع أموال على الناخبين، مثلا شكوى تقول
يتم توزيع رشاوى للمصوتين بواقع 100 جنيه للصوت، لكن لم تذكر الشكوى أين يحدث هذا وفى أى دائرة انتخابية أو أمام أى لجنة، ومن الطرف الذى يرتكب هذه المخالفة.

وقال المتحدث الرسمى للجنة، البعض يعتقد أن الشكاوى تصل إلى اللجنة ولا تحقق فيها، وهذا غير صحيح، ذلك لأن هذه الشكاوى التى تصل إلى اللجنة لا تحمل أى تفاصيل لكى تتعامل مع اللجنة العليا.

وأشار مروان إلى أنه تم تحرير محاضر لأنصار مرشحين قاموا بتوزيع رشاوى انتخابية على الناخبين، وهذه الوقائع تمت إحالتها للنيابة العامة ولاتزال قيد التحقيق.

وفيما يتعلق بتصويت المصريين فى الخارج، قال المستشار عمر مروان إن هناك 6 دول فى الخارج لم يصوت فيها أى ناخب، مشيرا إلى أن باقى الدول شهدت تصويت المصريين فى الخارج على مستوى 139 سفارة وقنصلية أجريت فيها الانتخابات، وأشار إلى أن اللجنة انتهت من حصر الأصوات فى الخارج ويتبقى إضافتها إلى أصوات الداخل بعد وصول الحصر العددى لأصوات الداخل تباعا، وقال إنه يعتبر أن تصويت المصريين فى الخارج مؤشر لتصويت الداخل، فإذا كان هناك زيادة فى الإقبال فى الخارج فيحدث زيادة فى الإقبال فى التصويت بالداخل والعكس.

وفيما يتعلق بالتظلمات على لنتائج قال إن التظلم يقدم للجنة العامة مدعوما بالمستندات قبل إعلان النتائج وخلال 24 ساعة من انتهاء الاقتراع، مشيرا إلى أن البعض يتظلم أمام اللجنة العليا وله حق الطعن على قرار اللجنة أمام محكمة القضاء الإدارى.


موضوعات متعلقة:


بعد فرز 47 لجنة بكفر الشيخ.. النواصرة 18090 صوتا ونائب رئيس "النور" 15416

النور: إثنين من مرشحى الحزب حسما مقدين فى جولة الإعادة بكفر الشيخ

اللجنة العامة بشرم الشيخ: 6 آلاف و458 صوتا لعطية جبلى وجيفارا الجافى 3042

خالد عبد الرحمن عبد الله يتقدم فى 20 لجنة بمنيا القمح بـ9 آلاف و980 صوتًا

مؤشرات بحسم مرشحى مستقبل وطن والمصريين الأحرار لمقعدى السادات وشبين الكوم

مؤشرات أولية بفوز هانى النواصرة على مرشح "النور" فى كفر الشيخ بـ20291 صوتا

مؤشرات اللجنة 4 بميت غمر: مرتضى منصور ألف و526 صوتًا وأسامة الشيخ 780

بيان لحزب النور: مرشح الحزب يحصد 8178 صوتاً بمركز كفر الشيخ

"خطيب السيد على" يتقدم فى بلقاس بـ6 آلاف و241 صوتا بعد فرز 6 لجان

"المصريين الأحرار": فوز 6 من مرشحينا أبرزهم محمد المسعود

مؤشرات آولية: مرشح "مستقبل وطن" يفوز بمقعد الدائرة الرابعة بالإسماعيلية

اللجنة العامة بشبين الكوم: تقدم ماجد أبو الخير بـ22 ألفًا و112 صوتًا

رئيس اللجنة العامة بالوايلى: فوز محمد أبو حامد بمقعد دائرة الوايلى

بعد انتهاء تصويت المرحلة الثانية وبدء فرز الأصوات.. "المصريين الأحرار" الأول.. وفى "حب مصر" تقود الأغلبية فى مجلس النواب.. و"مستقبل وطن" ثانى أكبر الأحزاب فى البرلمان.. و"الوفد" فى المركز الثالث

فى الساعة الأولى من الفرز..تقدم "عكاشة" بلجنة كتامة فى طلخا..وثروت سويلم وأحمد أباظة بلجنة "صفط الحنة" بأبو حماد..ونائب حزب النور يحصل على 3735 صوتاً ببندر كفر الشيخ..و"أبو المجد" و"الباز" فى الشرقية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن

تزوير فى الانتخابات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة