لقلب حديد.. 5 ألوان من الطعام تقوى عضلات قلبك وتحميه من الأزمات

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 11:03 م
لقلب حديد.. 5 ألوان من الطعام تقوى عضلات قلبك وتحميه من الأزمات أطعمة تقوى قلبك
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للقلب تأثير كبير على الحالة الصحية للفرد، والمشكلات الصحية فيه تؤثر بشكل كبير على كل أعضاء الجسم، وتبدأ العناية بصحة القلب من اختيار الألوان الخاصة بطعامك وتنوعها.

وهو ما أكده الموقع الأمريكى "womansday" موضحًا أن ألوان الأطعمة تؤثر على صحة القلب ويمكن أن تفيد فى وقايته من الأمراض حتى لا يحتاج إلى علاج.


اليوم السابع -12 -2015


اللون الأصفر



كوب واحد من الأناناس يحتوى على أكثر من 100% من فيتامين C الذى يحتاجه الفرد فى اليوم ويساعد على حماية خلايا القلب من التلف، وتأتى الذرة من بين الألوان الصفراء التى يحتاجها القلب حيث تحتوى على مادة "لوتين" و"زياكسانثين" وتحميه من الأزمات القلبية.


اليوم السابع -12 -2015


اللون الأخضر



كشفت العديد من الأبحاث عن أن تناول السبانخ يساعد على تحسين وظيفة القلب لدى النساء، بالإضافة إلى أوراق اللفت فهى مصدر جيد لعشرات من المواد المضادة للأكسدة والتى تحافظ بدورها على صحة القلب.


اليوم السابع -12 -2015


اللون الأزرق


وخلال دراسة حديثة ثبت أن تناول 3 حبات من التوت الأزرق يساعد على خفض ضغط الإصابة بخطر النوبات القلبية بداية من عمر 30 عاما حتى 50 عاما.

اليوم السابع -12 -2015


اللون الأحمر



البطيخ والطماطم ذات المصادر الطبيعية من الليكوبين وأحد مضادات الأكسدة القوية، وزيادة نسبة "الليكوبين" فى الجسم تحمى من خطر أمراض القلب بنسبة 55%، ويمكن تحضير طبق يومى من سلطة الطماطم والبطيخ وتناولهما بإضافة القليل من الليمون والبصل المقطع أو بدون إضافات.


اليوم السابع -12 -2015


اللون البرتقالى



بالإضافة إلى فيتامين C الذى يحتوى عليه البرتقال إلا أنه يحتوى على 3 جرامات من الألياف التى تساعد على خفض مستويات الكولسترول فى الدم، أما الفلفل البرتقالى فيحتوى على نسبة عالية من البوتاسيوم وهو معدن يساعد على تنظيم ضغط الدم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة