روسيا: حديث تركيا عن عدد غاراتنا بسوريا اعتراف بالتخطيط لإسقاط سوخوى 24

الخميس، 24 ديسمبر 2015 12:20 ص
روسيا: حديث تركيا عن عدد غاراتنا بسوريا اعتراف بالتخطيط لإسقاط سوخوى 24 سيرجى شويجو وزير الدفاع الروسى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار روسيا


قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، أمس الأربعاء، إن تصريحات أحد المسئولين الأتراك حول عدد الغارات الجوية الروسية فى سوريا قد تفسر على أنها "اعتراف رسمي" بالتخطيط لعملية إسقاط "سوخوي-24".

وأشار كوناشينكوف فى تصريحات أوردتها وكالة أنباء سبوتنك الروسية، إلى أنباء أوردتها وسائل الإعلام التركية نقلا عن المتحدث الرسمى باسم الحكومة نعمان كورتولموش حول البيانات الدقيقة عن عدد الطلعات الجوية الروسية فى سورية.

ووفقا لأقوال كوناشينكوف فإن هذا يشير إلى أن قيادة القوات الجوية الأمريكية كانت تبلغ هيئة الأركان العامة التركية بجميع المعلومات التى تقدمها روسيا للجانب الأمريكي.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية:"وبذلك فإن المقاتلة التركية غدرت بالطائرة "سوخوي-24" يوم 24 نوفمبر الماضى وكانت هيئة الأركان العامة التركية على علم بوقت ومنطقة المهام القتالية التى ستنفذها القاذفتان الروسيتان".

وأكد كوناشينكوف أنه "يمكن اعتبار تصريحات نعمان كورتولموش بأنها اعتراف رسمى من قبل تركيا بالتخطيط لعملية إسقاط الطائرة الروسية فى سماء سوريا ومقتل الضابط الروسي".

الجدير بالذكر أن العلاقات بين روسيا وتركيا تدهورت بعد إسقاط الطائرة الروسية "سوخوي-24" من قبل الجانب التركي، ووصف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الهجوم بأنه "طعنة فى الظهر" من قبل شركاء الإرهاب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة