غداً.. غرفة الاتصالات تنظم ندوة عن نظم ميكنة المنازل والمنشآت الصناعية الذكية

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 10:08 م
غداً.. غرفة الاتصالات تنظم ندوة عن نظم ميكنة المنازل والمنشآت الصناعية الذكية المهندس خالد إبراهيم رئيس مجلس إدارة غرفة الاتصالات
كتبت – منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التابعة لاتحاد الصناعات المصرية FEI، برئاسة المهندس خالد إبراهيم رئيس مجلس إدارة الغرفة، خطاباً لأعضاء الغرفة العاملين فى مجال تطبيقات المحمول، اليوم الاثنين، للمشاركة فى اجتماع يتم تنظيمه غداً الثلاثاء، لوضع استراتيجية جديدة، وتحديد المجالات التى يتضمنها نظام العمل، ليشمل بجانب تطبيقات أجهزة التليفون المحمول تطبيقات الإنترنت بصفة عامة، ومنها البرمجيات المدمجة.

ويستهدف اللقاء الحديث عن آخر ما تم التوصل إليه فيما يتعلق بنظم ميكنة المنازل الذكية، وميكنة المباني، والمنشآت الصناعية، ونظم الإدارة المرورية للمناطق السكنية، ونظم التحكم ومراقبة المرور فى الطرق السريعة والأنفاق، بالإضافة إلى مناقشة التطورات فى مجالات التطبيقات المحمولة، ومنها نظم الدفع المالية، وتطبيقات الشبكات الاجتماعية المحمولة و غيرها.

وقال المهندس وائل حسام، نائب رئيس مجموعة عمل تطبيقات المحمول، فى بيان أرسلته الغرفة اليوم للعاملين فى مجال تطبيقات المحمول، إنه من المقرر أن يتم مناقشة خطة عمل لتحقيق التكامل بين الشركات لتكوين تصور متكامل للمدن الذكية، مع دراسة آلية للتواصل بين الشركات، والتعرف على المنتجات الخاصة بكل منها، وتحفيز عمل تحالفات.

وسيتم الحديث عن دراسة إمكانية الحصول على دعم من وزارة الاتصالات وهيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات، لفتح الباب أمام العديد من الشركات بشكل شفاف لتطوير تطبيقات لتقديم الخدمات الحكومية من خلال التليفون المحمول بشكل تنافسى، مع احتفاظ الحكومة ببوابة رئيسية تسمح للعديد من التطبيقات بالاتصال بها، وذلك لمنع احتكار هذه التطبيقات والسماح بالمنافسة.

أضاف المهندس وائل حسام، نائب رئيس مجموعة عمل تطبيقات المحمول، إنه سيتم الحديث عن كيفية تقديم مشروعات لطلب التمويل لها من هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات، للمساعدة في تطوير منتجات جديدة أو زيادة الطلب المحلى، و إمكانية الحصول على دعم مادى للمشاركة فى المعارض المتخصصة بشكل جماعى، أو عمل منتديات للسوق المحلي لقطاعات محددة من العملاء المستهدفين، أو المكاتب الاستشارية، للتعريف بمنتجات الشركات أعضاء الغرفة.

وسيتم عمل خطة للحصول على دعم وزارة الاتصالات لتوجيه الجهات الحكومية لعدم شراء منتجات مستوردة غير مصممة لظروف التشغيل المحلية، ومساعدتها على توصيف طلباتها بشكل أفضل، للاستفادة من المنتجات المطورة محليا، من خلال الشركات المصرية، خاصة فى هذه المجالات.


موضوعات متعلقة:


- "ايتيدا" تنظم منتدى"تنمية الصناعة" لتطوير مهارات القيادة وإدارة الأعمال

غرفة الاتصالات تنظم دورة تدريبية لاستهداف الأسواق الخليجية عبر انستجرام

- خبير: السعودية أكثر دولة بالشرق الأوسط استخداماً لـ"إنستجرام"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة