غداً.. غرفة الاتصالات تنظم دورة تدريبية لاستهداف الأسواق الخليجية عبر انستجرام

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 08:13 م
غداً.. غرفة الاتصالات تنظم دورة تدريبية لاستهداف الأسواق الخليجية عبر انستجرام المهندس أشرف صلاح الدين
كتبت - منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT، التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، برئاسة المهندس خالد إبراهيم، رئيس مجلس إدارة الغرفة، خطاباً، اليوم الاثنين، لأعضاء الغرفة، لإخطار الراغبين فى الاشتراك بدورة تدريبية لمعرفة كيفية استهداف الأسواق الخليجية عبر موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، ويتم تنظيم الدورة التدريبية بالقاهرة، خلال يومي 3 و4 نوفمبر الحالى.

ويركز برنامج استراتيجيات التسويق الالكتروني عبر المحتوى مع التطبيق على انستجرام على استهداف الأسواق الخليجية، ويُحاضر فى الدورة التدريبية المهندس أشرف صلاح الدين، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومحمد رياض، مدير التسويق الرقمى بإحدى الشركات، ومُحاضر واستشارى فى التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعى فى مصر والدول العربية.

ويستهدف البرنامج الاستفادة من خصائص ومميزات وأدوات التسويق من خلال إعداد محتوى جيد لشبكات التواصل الاجتماعي، وكيفية توظيف قدراتها، وتوفير الحلول المبتكرة وفق أفضل المعايير والممارسات، للوصول إلى العملاء، وتحقيق الأهداف التسويقية، واستخدام شبكات التواصل الاجتماعى فى مجال التسويق، وترويج ونشر المنتجات عبر تطبيق انستجرام، لاستهداف الأسواق المحلية والخليجية.

يذكر أن "انستجرام" هو تطبيق مجاني لتبادل الصور، وشبكة اجتماعية أيضاً، أطلق في أكتوبر 2010، فى البداية كان انستجرام على الآى فون، والآى باد، والآى بود تاتش، وفي أبريل 2012 تم إضافة انستجرام لـ "الأندوريد"، ويتم توزيعه عبر آيتونز وجوجل بلاي.

في 12 أبريل 2012، استحوذت شركة فيس بوك على تطبيق إنستجرام بصفقة بلغت مليار دولار، وكذلك في الأسهم. في ديسمبر 2010، حصل التطبيق على مليون مستخدم، وفي 2011 حصل التطبيق على زيادة 500% من المستخدمين، ليصل العدد إلى 5 ملايين مستخدم، وفي السنة الثالثة للتطبيق تضاعف العدد، خصوصاً مع إطلاق التطبيق لـ Android، ليتخطى عدد المستخدمين 30 مليون مستخدم.

وفي 12 ديسمبر 2014، أعلنت خدمة إنستجرام للصور التابعة لشبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن لديها أكثر من 300 مليون مستخدم، في يوليو 2011، قام مستخدمو التطبيق برفع 100 مليون صورة، وفي شهر أغسطس من نفس العام وصل عدد الصور المرفوعة إلى 150 مليون صورة، أي خلال شهر واحد.

وفي مايو 2012 تم التأكيد أنه في كل ثانية يتم إضافة 58 صورة جديدة، وفي الثانية الواحدة تحصل الشبكة على مستخدم جديد، وتخطى التطبيق حاجز المليار صورة مرفوعة منذ إطلاقه.


موضوعات متعلقة..


- خلال المؤتمر السنوى الثانى لغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.. الجرائم الإلكترونية تنتظر تشريعات تصاحبها عقوبات.. وزارة الداخلية: عدم وجود سند قانونى صريح يطيح بطموحات قانون جرائم المعلومات

- غرفة الاتصالات تنظم برنامج تدريبى للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر

- غرفة تكنولوجيا المعلومات تستعد لتنظيم رحلة برنامج جسور إلى السودان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة