المهندس العالمى هانى عازر لـ "اليوم السابع": انتهاء دراسات القطار المعلق بين بولاق وأكتوبر خلال أسبوع.. هناك إنجاز لمشاريع عملاقة وعلى الشعب أن يصبر.. وزير النقل لديه خطة ممتازة لحل أزمة زحام العاصمة

الخميس، 17 ديسمبر 2015 07:25 م
المهندس العالمى هانى عازر لـ "اليوم السابع": انتهاء دراسات القطار المعلق بين بولاق وأكتوبر خلال أسبوع.. هناك إنجاز لمشاريع عملاقة وعلى الشعب أن يصبر.. وزير النقل لديه خطة ممتازة لحل أزمة زحام العاصمة المهندس العالمى هانى عازر والزميل أحمد مصطفى
كتب أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس الخبير العالمى فى مجال النقل، المهندس هانى عازر، قبل سفره إلى ألمانيا، أنه فى كل مرة يزور فيها مصر خلال الفترة الماضية، يشاهد إنجازات جديدة على صعيد المشروعات المختلفة الكبرى التى يتم تشييدها فى مصر، مشيرا إلى أن المصريين يأملون فى التغيير السريع، مضيفا: "لا يوجود صبر لدى الشعب المصرى الذى يريد مشاهدة نتائج هذه المشروعات فور البدء فى تشغيلها.

وقال المهندس هانى عازر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" بمطار القاهرة قبل سفره إلى ألمانيا: على الشعب المصرى أن يعلم أن المشروعات الكبرى تأخذ وقتا، ونتائجها تأتى خلال عام أو أكثر، حتى يظهر مرودها على الأيدى العاملة وسوق البطالة وكذلك الوضع الاقتصادى.

وحول القطار الكهربائى المعلق "المكهرب" والذى يبدأ من بولاق الدكرور إلى مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، بطول 35 كيلو متر موازى لمحور 26 يوليو، يقول هانى عازر: سننتهى من الدراسات النهائية للمشروع خلال هذا الأسبوع، وتشمل عدد المحطات، ونسبة الركاب، والمواعيد وطريقة التشغيل، خصوصا أن هذا القطار يسير بدون سائق، على أن يتم تقديم الدراسات إلى الوزارات المتخصصة لبحث الفوائد والعوائد المردودة من المشروع ككل.

وأوضح المهندس العالمى هانى عازر أنه بالنسبة لمترو الأنفاق فقد بدأ العمل فى امتداد طريق المطار والزمالك، وفيما يتعلق بمحور قناة السويس فقد ذاره قبل يومين، ووجد الهيئة الهندسية والشركات تعمل على قدم وساق فى الناحية الموجودة بمنطقة شرق بورسعيد، مؤكدا "كل هذه المشاريع تؤكد أن هناك فرص عمل تخلق من خلال ماكينات والتعرف على الجديد".

وأضاف عازر: رافقت المهندس إبراهيم محلب، رئيس الحكومة السابق، واللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، فى زيارة لمنطقة شرق التفريعة، ووجدت العمل على قدم وساق، وترتيبات لنزول ماكينات الحفر، كذلك فى الإسماعيلية ناحية الغرب، كذلك مشروعات المليون ونصف مليون فدان، بحفر الآبار والمياه الجوفية، مشيرا إلى أنه راض تماما عن معدل الأداء فى المشروعات الكبيرة التى تقوقم بها الدولة.

ووجه هانى عازر رسالة إلى الشباب المصرى قائلا: هذه فرصتكم، لتختلطوا بالمشروعات الكبرى، وتتعرفوا على فن إدارة المشروعات، خاصة وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى واقف خلف الشباب، ويثق فيهم، ويعول عليهم، ودور الشباب أن يساندوه ويقفوا خلفه فى بناء مصر وتحريك عجلة الإنتاج.

وحول منظومة النقل وزحام العاصمة وكيف يرى الحل، قال المهندس هانى عازر: كل حاجه لها حل، عن طريق الدراسة، وحمل مشروعات طرق جديدة وتطوير القديمة، كاشفا أن ألتقى المهندس سعد الجيوشى وزير النقل وأطلعه على خطة وضعتها الوزارة، لحل أزمة زحام العاصمة، وهى ممتازة جدا، تقوم على ربط السكة الحديد بالمترو بالعاصمة الجديدة، بالإضافة إلى عنصر الصيانة وإنشاء شبكة الطرق المختلفة.

وعن رقابة ما تقدمة الدولة من خدمات، قال هانى عازر: نحن فى احتياج إلى وجود الجودة العالية "الكوالتى" لضمان أن ما يخرج من أى منشأة هو صالح وجاهز للعمل بشكل يرضى مقدم الخدمة ومستقبلها.


موضوعات متعلقة..


- تفاصيل الاتفاق النهائى مع "أفيك" الصينية لتنفيذ مشروع القطار المكهرب.. يشمل20 قطارا جديدا لـ14محطة خلال 30شهرا بتكلفة 1.550مليار دولار.. وزارة النقل تسعى لضغط التنفيذ لعامين وتخفيض بقيمة 50مليون دولار

- وزير النقل لـ"الرئيس": العمل جارى فى 70 مشروعاً لإنشاء وتطوير الطرق








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة