الصحافة الإسبانية:تحالف السعودية ضد الإرهاب"سنى" للحد من النفوذ الشيعى..اعتقال طبيب كولومبى بمدريد قام بـ500 عملية إجهاض إجبارى لمقاتلات بفارك..إيطاليا تنأى بنفسها عن الائتلاف ضد داعش فى العراق وسوريا

الخميس، 17 ديسمبر 2015 01:18 م
الصحافة الإسبانية:تحالف السعودية ضد الإرهاب"سنى" للحد من النفوذ الشيعى..اعتقال طبيب كولومبى بمدريد قام بـ500 عملية إجهاض إجبارى لمقاتلات بفارك..إيطاليا تنأى بنفسها عن الائتلاف ضد داعش فى العراق وسوريا تنظيم داعش الإرهابى - صورة أرشيفية
اعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إيه بى سى
صحيفة إسبانية: تحالف السعودية ضد الإرهاب "سنى" للحد من النفوذ الشيعى
1



اليوم السابع -12 -2015

قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية أن التحالف الإسلامى من الواضح أنه سيكون تحالف "سنى" للحد من النفوذ الشيعى المتنامى فى الشرق الأوسط بقيادة إيران.

ورحبت دول غربية بإعلان السعودية تشكيل تحالف جديد موسع يضم 34 دولة سنية، بهدف محاربة الإرهاب، رغم تحفظ بعضها على دور هذا التحالف الجديد، ورحبت فرنسا بالتحالف الجديد وأعربت عن مواصلتها التعاون مع الرياض فى إطار التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد داعش، وأيضا بريطانيا حيث قال رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون "نرحب بقيام دول فى المجتمع الدولى بالمزيد من العمل معا لمكافحة الإرهاب"، وأيضا رحبت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين بإعلان السعودية تشكيل تحالف، أما روسيا فتحفظت على غياب أى دور للدول الشيعية فى التحالف الجديد".

وأوضحت الصحيفة أن السعودية أيضا شاركت فى الهجوم العسكرى فى اليمن ضد الحوثيين، موضحة أن السعودية رأت تنامى النفوذ الشيعى فى المنطقة خاصة بعد الاتفاق النووى الإيرانى مع الولايات المتحدة الأمريكية.


الموندو
اعتقال طبيب كولومبى بمدريد قام ب 500 عملية إجهاض إجبارى لمقاتلات بفارك
2




اليوم السابع -12 -2015

قالت صحيفة الموندو الإسبانية أن إسبانيا اعتقلت الطبيب الكولومبى هيكتور أرباى أرلوليدا بويتراجو المسئول عن إجهاض 500 مقاتلة فى القوات المسلحة الثورية الكولومبية فارك بالقوة خاصة وأن غالبيتهن كانوا فى الشهر السابع من الحمل، وذلك بعد إصدار مكتب المدعى العام فى كولومبيا قرار للقبض عليه للإنتربول.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم العثور على الطبيب الهارب فى مدريد حيث سافر فى 2013، وهو حاصل على شهادة الطب من جامعة هافانا بكوبا.

وقال المدعى العام أن "هذا الطبيب بلا قلب وبلا رحمة، فإنه يخرج الطفل الذى كاد أن يكتمل وهو لديه أيدى وقلب ويقوم بلا رحمة برميه فى سلة المهملات".

وأكد المدعى العام أن هناك أدلة كافية لادانة الطبيب الكولومبى وقيامه بالإجهاض الإجبارى لـ 500 من المقاتلات، وغالبية الحالات كانت بين 1998 و2000، ولكن حتى الآن يحدث الإجهاض الإجبارى فى فارك.



الباييس
إيطاليا تنأى بنفسها عن الائتلاف ضد داعش فى العراق وسوريا
3



أعلن رئيس الوزراء الإيطالى ماتيو رينزى أن إيطاليا تنوى إرسال 450 عسكريا للدفاع عن سد الموصل (شمال العراق) المدينة التى يسيطر عليها تنظيم داعش من أجل حماية هذه المنشأة التى فازت شركة إيطالية بعقدها لتدعمها، ووفقا لصحيفة الباييس الإسبانية فإن إيطاليا تنأى بنفسها عن الائتلاف ضد داعش فى العراق وسوريا وترفض المشاركة فى عمليات القصف التى تعتبرها غير مجدية فى غياب استراتيجية طويلة الأمد.


اليوم السابع -12 -2015


وقال رينزى "قواتنا لا تذهب إلى الموصل للقتال، ويوجد 800 عسكريا فى العراق، وأكد أن "إيطاليا لن تقصف يمينا وشمالا لمجرد أنها تحتاج إلى أن تظهر أقوى مما يعتقد الآخرون، ليس لدينا عقدة، ونريد تسوية القضايا الحقيقية للنساء والرجال فى الموصل".

وقال رينزى فى مجلس النواب "سنفعل ذلك إذا أعطى البرلمان موافقته، لأن إيطاليا لا تتهرب من مسئولياتها، ولا تقبل غض الطرف عن معاناة العالم، أنها حاضرة وقوية ومتضامنة"، وكانت القوات الكردية استعادت السد الاستراتيجى بمساندة الطيران الأمريكى من التنظيم الإرهابى فى أغسطس 2014، وسد الموصل هو أكبر سدود العراق ويؤمن الطاقة والمياه لأكثر من مليون شخص فى شمال البلاد".

وفازت الشركة الإيطالية تريفى بعقد تبلغ قيمته أكثر من مليارى دولار لتدعيم السد الواقع على نهر دجلة على بعد نحو خمسين كيلومترا عن مدينة الموصل، ولا تزال الظروف الأمنية هشة جدا حتى الآن ولا تسمح لطاقم الشركة ببدء الأشغال، لذلك كان من الضرورى نشر قوة مسلحة لحماية هؤلاء العمال وقررت إيطاليا المشاركة فى هذه العملية إلى جانب عسكريين أمريكيين.


موضوعات متعلقة


التوك شو: يوسف زيدان لـ"ممكن": من يتهموننى بالتطبيع مع إسرائيل "بياكلوا عيش".. الخارجية: هدفنا الحفاظ على شعب سوريا وإيقاف التدمير.. رانيا بدوى: رجل أعمال يتبرع بـ100 ألف جنيه لأسرة شهيد الصاعقة
الصحافة الإسرائيلية: رئيس الموساد يتقاضى أجرا 21 ألف دولار شهريا.. إسرائيل توافق على بناء 891 وحدة استيطانية فى القدس المحتلة.. السلطات الألمانية تحبط هجوما إرهابيا على السفارة الإسرائيلية ببرلين


الصحف المصرية: انفراد..خديعة الإخوان فى 25يناير..الحكومة تخوض معركة كسب الثقة بدعم الفقراء..مشروع 1.5مليون فدان والعاصمة الجديدة تتصدر اهتمامات المستثمرين..مصدر: الوزراء تسلم القائمة النهائية للمحافظين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة