وزير البترول: آلية المساعدات السعودية للخمس سنوات قيد البحث

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 11:25 ص
وزير البترول: آلية المساعدات السعودية للخمس سنوات قيد البحث المهندس طارق الملا وزير البترول
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأربعاء، إنه سيتم خلال الفترة المقبلة بحث آلية تنفيذ توجيهات العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز بالإسهام فى توفير احتياجات مصر من البترول لخمس سنوات.

تأتى تصريحات الوزير، بعد ساعات من إصدار العاهل السعودى توجيهات بزيادة استثمارات المملكة فى مصر لتتجاوز 30 مليار ريال (ثمانية مليارات دولار)، والإسهام فى توفير احتياجات مصر من البترول لمدة خمس سنوات ودعم حركة النقل فى قناة السويس من قبل السفن السعودية.

وقال الملا فى اتصال هاتفى اليوم "سيتم الاتفاق خلال الفترة المقبلة مع الجانب السعودى على آلية تنفيذ الإعلان عن الإسهام فى توفير احتياجات مصر من البترول لمدة خمس سنوات."

تعد السعودية أكبر مصدر للنفط فى العالم وداعم رئيسى للرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى إلى جانب الإمارات العربية المتحدة والكويت اللتين قدمتا مع المملكة مساعدات بمليارات الدولارات لمصر بعد عزل الرئيس محمد مرسى فى يوليو 2013.

كانت وكالة الأنباء السعودية قالت الليلة الماضية أن هناك اجتماعا للمتابعة بين السعودية والمسئولين المصريين سيعقد فى الرياض فى الخامس من يناير، بعد اللقاء الذى عقد بين رئيس الوزراء المصرى شريف إسماعيل وولى ولى العهد ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بالقاهرة أمس الثلاثاء.

وتعانى مصر من ارتفاع فواتير الطاقة بسبب الدعم الكبير للوقود الذى حول البلد البالغ عدد سكانه أكثر من 90 مليون نسمة من مصدر صاف للطاقة إلى مستورد صاف لها خلال السنوات القليلة الماضية.

وتعمل مصر على زيادة إنتاجها المحلى من المواد البترولية من خلال تحفيز شركات النفط الأجنبية المهيمنة على القطاع على حفر آبار جديدة من خلال سداد مستحقاتها المتأخرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة