رئيس لجنة التحقيق بحادث الطائرة الروسية: جميع السيناريوهات "محتملة"

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 06:51 م
رئيس لجنة التحقيق بحادث الطائرة الروسية: جميع السيناريوهات "محتملة" الطيار أيمن المقدم رئيس لجنة التحقيق
كتب محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الطيار أيمن المقدم رئيس لجنة التحقيق بحادث الطائرة الروسية، أن بيان اللجنة الذى صدر أمس نص على أن لجنة التحقيق الفنى لم تتلق من أية جهة حتى تاريخه ما يفيد وجود تدخل غير مشروع أو عمل إرهابى، وعليه فإن اللجنة مستمرة فى عملها بشأن التحقيق الفنى، مؤكدا عدم استبعاد أى سيناريو من إمكانية الاحتمال

وأضاف المقدم فى بيان له أن التقرير الأولى لم يشر بأى شكل من الأشكال إلى استبعاد أياً من السيناريوهات المحتملة لسقوط الطائرة، أو أياً من الفرضيات فى هذا الحادث.

وأضح أنه فى حالة أن تكشف للجنة أثناء التحقيقات أو وصلت اليها معلومات موثقة عن تدخل غير مشروع فسوف تحال القضية برمتها لجهات التحقيق المختصة.

وأشار إلى أن اللجنة أصدرت تقريرها الأولى لحادث الطائرة الروسية التى سقطت فى سيناء فى نهاية أكتوبر الماضى بعد مرور شهر على بدء التحقيقات، وذلك طبقاً لتوصيات الملحق رقم "13" من إتفاقية منظمة الطيران المدنى الدولى الإيكاو.

وفى السياق ذاته، صرح مصدر مسئول بوزارة الطيران المدنى أن اللجنة الدولية المشكلة للتحقيق فى حادث الطائرة الروسية التى سقطت فى سيناء فى اكتوبر الماضى هى لجنة مستقلة طبقاً للملحق رقم "13" من إتفاقية منظمة الطيران المدنى الدولى الإيكاو ولاتتدخل الحكومة المصرية فى عمل اللجنة أو إجراءات التحقيق أو ما ينشر عنها من تقارير.


موضوعات متعلقة..



- ابن الدولة يكتب: الطائرة الروسية.. هل كذبت بريطانيا؟.. التقرير أولى تم باشتراك جهات دولية وقام به متخصصون ولم يجد دليلا على الإرهاب.. البحث تضمن فحص الحطام وتقارير الطب الشرعى وخبراء كلية الهندسة













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة