جولة الإعادة تحدد أوزان الأحزاب تحت القبة.. المصريين الأحرار يسعى للصدارة بـ 54 مرشحا و41 نائبا.. ومستقبل وطن يلاحقه 47 مرشحا.. والوفد يمتلك 15 نائباً وينتظر رأى الناخب فى 35 مرشحا

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 11:56 ص
جولة الإعادة تحدد أوزان الأحزاب تحت القبة.. المصريين الأحرار يسعى للصدارة بـ 54 مرشحا و41 نائبا.. ومستقبل وطن يلاحقه 47 مرشحا.. والوفد يمتلك 15 نائباً وينتظر رأى الناخب فى 35 مرشحا التصويت فى جولة الإعادة
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى المرحلة الاولى من انتخابات مجلس النواب حصلت الاحزاب على حصة ليست بالقليلة من مقاعد المجلس وسط توقعات مسبقة بتراجعها أمام المستقلين فى هذه الانتخابات، إلا أن الاحزاب استحوذت على 139 مقعداً على نظام القوائم والفردى، وكان لأحزاب المصريين الاحرار ومستقبل وطن و الوفد المصرى والشعب الجمهورى نصيب الأسد من هذه النسب، وتخوض الاحزاب نفسها جولة الاعادة من المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية على عدد 193 مقعداً .

المركز الاول فى المرحلة الاولى كان للمصريين الاحرار وكذلك هم المركز الاول من حيث عدد المرشحين الذين يخضون الانتخابات فى جولة الاعادة حيث بلغ عدد نواب الحزب الفائزين من المرحلة الاولى 41 نائباً، ويخوض عن الحزب 54 مرشحاً جولة اعادة الانتخابات المرحلة الثانية التى تشهدها عدد من محافظات مصر، وفى حال فوز هذه المجموعة من المرشحين يصل نصيب الحزب فى البرلمان إلى 95 نائباً .

مستقبل وطن


المركز الثانى فى المرحلة الثانية كان للحزب الوليد مستقبل وطن، والذى حصل على 34 مقعداً فى المرحلة الاولى من الانتخابات ويخوض جولة الاعادة الانتخابات لينافس على 47 مقعداً ، وفى حال فوز مرشحيه فى الاعادة يصل نصيب الحزب تحت قبة البرلمان الى 89 نائباً .

المركز الثالث كان لحزب الوفد والذى حصل على 15 مقعداً تحت قبة البرلمان فى المرحلة الأولى وكذلك فأن الحزب هو المركز الثالث فى عدد الاحزاب التى يخوض ممثلين عنها مرحلة الإعادة حيث يخوض 31 مرشحاً عن الحزب جولة اعادة المرحلة الثانية وكذلك تعاد الانتخابات فى 4 دوائر للحزب مرشحاً فى كل دائرة منهم، وفى حال فوز مرشحى الوفد فأنه كتلته البرلمانية تصل إلى 54 نائباً تحت قبة البرلمان .

فى المركز الرابع جاء حزب الشعب الجمهورى وحصل على 11 مقعداً الا أن الحزب لم تكن له الفرص الكبيرة فى المرحلة الثانية حيث دخل من بين مرشحيه 4 فقط لجولة اعادة المرحلة الثانية من الانتخابات ،وفى المركز الخامس جاء حزب النور بعشرة نواب فازوا فى المرحلة الاولى ويخوض مرحلة الاعادة ب 8 مرشحين .

وتباينت رؤى الاحزاب حول جاهزيتهم لمعركة الاعادة حيث اكد القائم بأعمال رئيس حزب المصريين الاحرار الدكتور عصام خليل لـ "اليوم السابع" أن حزبه غير خطته فى المرحلة الثانية للاقتراب اكثر من الناخب وأن حزبه يرى أن لديهم فرص كبيرة للفوز بالنصيب الاكبر من المرشحين الذين يخضن جولة الاعادة .

مستقبل وطن أكدوا ان لديهم فرص قوية للفوز بـ 30 مقعد من اصل 47 يخوضون جولة الإعادة مؤكدين على لسان اكمل نجاتى عضو الهيئة العليا للحزب فى تصريحات لـ "اليوم السابع" أنهم اعدوا غرفة عمليات قوية وتجاوزوا اخطاء المرحلة الاولى والمرحلة الثانية ويسعون للحفاظ على نتائج الحزب الجيدة فى الانتخابات .

الوفد ينافس


الوفد كان له رأى مختلف حيث أكد أنه فى ظل المشهد الانتخابى الحالى يُعد كل شىء خارج التوقع، حيث قال المهندس حسام الخولى نائب رئيس الحزب لـ "اليوم السابع" نتائج الانتخابات كانت مفاجأة للجميع حيث لم يفز مرشح الحزب الذى مثله فى المجلس الماضى " عبد العليم داود" بينما حقق شباب المراكز الاولى فى دوائرهم، مما يجعل الانتخابات البرلمانية خارج التوقعات " .


موضوعات متعلقة..


- بدء توافد الناخبين بانطلاق جولة الإعادة على 3 مقاعد بشمال سيناء

- مصدر أمنى: مدرعات شرطة لنقل قضاة جولة الإعادة إلى اللجان بشمال سيناء

- مساعد وزير الداخلية للإعلام: استنفار أمنى لتأمين اللجان الانتخابية

- "عمليات العدل" تبدأ متابعة القضاة المشاركين بجولة الإعادة للمرحلة الثانية

- خبراء المفرقعات ينتهون من تمشيط اللجان للتأكد من خلوها من المتفجرات

- تكثيف أمنى من الجيش والشرطة أمام لجان المرج

- بالصور.. استنفار أمنى بمحيط اللجان الانتخابية بجولة الإعادة فى القليوبية

- توافد الناخبين على لجان البساتين للمشاركة بجولة الإعادة فى الانتخابات

- قوات التأمين تتسلم اللجان الانتخابية استعدادا لجولة الإعادة بدمياط


- توافد المصريين على سفارتهم ببكين للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة بالانتخابات


- البعثات الدولية والمحلية تستعد لمراقبة جولة الإعادة.. القومى لحقوق الإنسان: غرفتا عمليات واستقبال شكاوى.. و"المنظمة المصرية" ترصد الانتخابات بـ3 آلاف مراقب.. وماعت: سنتابع 80% من اللجان فى 10 محافظات












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفساد

الشعب سيسقط مرشحوا المصرين الاشرار فى الجولة الثانية ويخسارة الملايين اللى صرفوها لشراء المقاعد

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الفاتح

الاحصائيات غير دقيقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة