الصحافة الإسرائيلية: البابا تواضروس لم يلتقى أى مسئول إسرائيلى خلال زيارته للقدس.. نتنياهو صافح أبو مازن على هامش قمة المناخ بباريس.. أى مواجهة عسكرية بين روسيا وتركيا ستنتهى بانتصار بوتين

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 09:47 ص
الصحافة الإسرائيلية: البابا تواضروس لم يلتقى أى مسئول إسرائيلى خلال زيارته للقدس.. نتنياهو صافح أبو مازن على هامش قمة المناخ بباريس.. أى مواجهة عسكرية بين روسيا وتركيا ستنتهى بانتصار بوتين زيارة البابا تواضروس للقدس
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت أحرونوت: نتنياهو صافح أبو مازن على هامش قمة المناخ بباريس


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيليه أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو صافح الرئيس الفلسطينى محمود عباس، على هامش مشاركتهما فى قمة المناخ المنعقدة فى باريس وذلك للمرة الأولى منذ العام 2010.

اليوم السابع -12 -2015

وأضافت الصحيفة أن الرئيسين تصافحا خلال التقاط صور جماعية للرؤساء، فى اختتام اليوم الأول من القمة ،حيث وقفا جنبا إلى جنب خلال الصورة الرسمية التي تم التقاطها لـ 150 رئيسا للدول المشاركة.

وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو سيجتمع مع الرئيس الروسى فلاديمبر بوتين وزعماء دول أخرى، كما أنه التقى بالرئيس الأمريكى باراك أوباما ووزير خارجيته جون كيرى لمدة عشر دقائق أثناء وقوفهما سويا.

ومن جانبها دعت زعيمة حزب "ميرتس" زهافا جال نتنياهو إلى الاجتماع بشكل منفصل مع الرئيس عباس بدلا من مجرد المصافحة لاستئناف المفاوضات من جديد.


معاريف: البابا تواضروس لم يلتقى أى مسئول إسرائيلى خلال زيارته للقدس


ذذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية فى تقرير أعدته عن زيارة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لمدينة القدس المحتلة لحضور جنازة الأنبا "إبراهام" مطران القدس الذى توفى صباح الأربعاء الماضى.

اليوم السابع -12 -2015

وأكدت الصحيفة أن البابا لم يلتق خلال الزيارة بأى شخصية إسرائيلية، رغم أن دخوله إلى المدينة كان بموافقة السلطات الإسرائيلية، موضحة أن دخول البابا للقدس وانتقاله عبر المعابر كان بموافقة إسرائيل التى تسيطر على هذه المعابر.

وأضافت الصحيفة أن زيارة البابا للقدس تعد زيارة تاريخية لكونها الزيارة الأولى التى يقوم بها بابا الكنيسة المصرية منذ عام 1967، وتأتى أيضا فى أعقاب الأوامر البابوية التى أصدرها البابا السابق البابا شنودة بمنع زيارة الأقباط للقدس لكونه نوعا من أنواع التطبيع.


هارتس: نتنياهو يلتقى ببوتين ويؤكدان: نتعاون عسكريا فى سوريا لعدم تكرار حادثة الطائرة


ذكرت صحيفة "هاآرتس" أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو التقى مساء أمس فى العاصمة الفرنسية باريس، الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على هامش قمة المناخ.


اليوم السابع -12 -2015

وأضافت الصحيفة أن نتنياهو وبوتين تحدثا حول التنسيق العسكرى فيما بينهما بسوريا، موضحة أن بوتين أكد على كفاءة العمل بينهما لمنع وقوع حوادث، فى إشارة منه لحادث الطائرة الروسية التى أسقطها الجيش التركى فى سوريا.

وقال نتنياهو: إنه من المهم فى هذا الوقت التعاون ضد الإسلام المتطرف وضد بربرية الإرهاب، مشيرا إلى أنه بإمكانية الجميع فعل ذلك.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلى موشية يعلون قد أعلن أن طائرة روسية قد اخترقت الأجواء الإسرائيلية لكن دون المساس بها بحكم التنسيق بين روسيا وإسرائيل.

رسام إسرائيلى:أى مواجهة عسكرية بين روسيا وتركيا ستنتهى بانتصار بوتين



اليوم السابع -12 -2015

نشر رسام الكاريكاتير الإسرائيلى بصحيفة "هأارتس" الإسرائيلية بدرمان رسما عن الصراع الدائر بين تركيا وروسيا عقب إسقاط المقاتلة الروسية "سو – 24" فى سوريا.

ورسم الرسام الإسرائيلى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وهو يستقل دبابة عسكرية ويجلس بقوة على مدفع الدبابة وأمامه الرئيس التركى رجب طيب اردوغان يستقل دبابة لكن مدفعها منحنى وتبدو محطمة ويتصبب اردوغان عرقا من بوتين ذو الوجه الغاضب.

ويؤكد الرسام أنه فى حالة اندلاع مواجهة عسكرية بين روسيا وتركيا فإن موسكو ستكون الفائز ، وستتكبد تركيا خسائر فادحة .



موضوعات متعلقة:


التو شو: متحدث "الداخلية": لا نسمح بتجاوز رجال الشرطة.. خالد صلاح: أجواء تسخين متعمدة قبل 25 يناير تريدها فوضى وهذا فعل خيانة.. أحمد عكاشة: الحديث عن عذاب القبر والثعبان الأقرع يجعل الطفل معدوم الثقة

الصحف المصرية: الداخلية:لا يوجد تعذيب ممنهج فى أقسام الشرطة..إغلاق معاهد السلفيين.. رئيس الوزراء اللبنانى:نتمنى عودة الدور المصرى لقوته بقيادة السيسى.. إسماعيل:اجتماع "المحافظين" بعد تنفيذ "التكليفات"

الصحف البريطانية: وضع اللمسات النهائية لخطة إصلاحات جذرية للاقتصاد السعودى.. كتاب جديد يشكف: رئيس جنوب أفريقيا الأسبق حذر بلير وبوش من عدم وجود أسلحة دمار شامل فى حرب العراق


الصحافة الإسبانية: استطلاع:54% من الإسبان يرفضون مشاركة مدريد فى الحرب ضد داعش بسوريا.. موجيرينى: الاتحاد الأوروبى لا يحتاج اليوم أكثر من تركيا..رئيس حكومة إيطاليا: روما لن تتخلى عن احتفالات رأس السنة


الصحف الإيرانية: خامنئى فى رسالة لشباب الغرب: الإرهاب ألم مشترك.. إيران تواصل محاكمة رجل أعمال متهم بالفساد.. وزير البترول الإيرانى يأمل أن يسهم التعاون النفطى فى إيجاد أرضية مناسبة للتقارب مع مصر

الصحف الأمريكية: مصر تعمل على تحقيق الاستقرار الاقتصادى برغم العثرات.. خبراء أوروبيون: مصر تمتلك مفتاح مستقبل غاز شرق المتوسط.. بوش: أى شخص سيكون أفضل من هيلارى كلينتون لرئاسة الولايات المتحدة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة