الصحف الإيرانية: خامنئى فى رسالة لشباب الغرب: الإرهاب ألم مشترك.. إيران تواصل محاكمة رجل أعمال متهم بالفساد.. وزير البترول الإيرانى يأمل أن يسهم التعاون النفطى فى إيجاد أرضية مناسبة للتقارب مع مصر

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 02:07 م
الصحف الإيرانية: خامنئى فى رسالة لشباب الغرب: الإرهاب ألم مشترك.. إيران تواصل محاكمة رجل أعمال متهم بالفساد.. وزير البترول الإيرانى يأمل أن يسهم التعاون النفطى فى إيجاد أرضية مناسبة للتقارب مع مصر المرشد الأعلى على خامنئى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كيهان: خامنئى يؤكد فى رسالة إلى شباب الغرب أن الإرهاب ألم مشترك



اليوم السابع -11 -2015

تناولت الصحف الإيرانية رسالة وجها المرشد الأعلى فى إيران على الخامنئى إلى شباب الغرب تحدث فيها عن قضية الإرهاب .

وقال خامنئى أن الأحداث المريرة التي ارتكبها الإرهاب الأعمى فى فرنسا دفعته مرة أخرى لمخاطبة شباب الغرب، وسواء وقعت فى فرنسا، أو فى فلسطين والعراق ولبنان وسوريا فانها مشاهد تثير العواطف والمشاعر الإنسانية ويتأثر الإنسان ويتألم لمشاهدة هذه المناظر.

وقال خامنئى أن الإرهاب أصبح اليوم الهم والألم المشترك بيننا وبين الغرب، وأوضح أن العالم الإسلامي كان ضحية الإرهاب والعنف بأبعاد أوسع بكثير، وبحجم أضخم، ولفترة أطول وقال إن هذا العنف كان للأسف مدعوماً على الدوام من قبل بعض القوى الكبرى.

وندد خامنئى بـ"السياسات المتناقضة" و"الإزدواجية" لدى الغرب، وخصوصا الولايات المتحدة، التى "ساهمت فى تكوين وتسليح تنظيم القاعدة وحركة طالبان وامتداداتهما" و"دعمت إرهاب الدولة الذى ترتكبه إسرائيل"، وقال إن "الحملات العسكرية التى تعرض لها العالم الإسلامى فى السنوات الأخيرة، والتى تسببت بسقوط كثير من الضحايا، هى نموذج آخر لمنطق الغرب المتناقض".

آفتاب : إيران تواصل محاكمة رجل الأعمال المتهم بالفساد



اليوم السابع -11 -2015

كما تناولت الصحف تواصل محاكمة رجل الأعمال الإيرانى بابك زنجانى المتهم فى قضايا فساد اقتصادى ونفطى والتى كشفت خطوط فساد جمعت العديد من الأطراف الداخلية والخارجية.

وقالت الصحف أنه اقيمت الجلسة الـ 17 فى محكمة الثورة الاسلامية فى طهران برئاسة القاضى صلواتى، ووصف ممثل المدعى العام فى الجلسة زنجانى بسلطان التزوير.

وكان المتهم قد أوقف منذ سنتين تقريبا على إثر اتهامات موجهة إليه تتعلق بديونه الى وزارة النفط والبنك المركزى وكذلك تزويره الوثائق.

وقدم بابك زنجاني خدمة كبيرة لإيران من خلال الالتفاف على عقوبات بيع النفط التى فرضها الغرب بسبب الملف النووى. وأوقف زنجانى الذى يعد من أكبر أثرياء إيران فى ديسمبر 2013، وكانت له علاقات سابقة مع وزارة الاستخبارات الإيرانية أيام حكم الرئيس السابق احمدى نجاد.

وتعتبر قضية زنجانى من أهم قضايا مكافحة الفساد فى ايران، حيث تحاول الجهات القضائية المختصة كشف كل الخيوط المتعلقة بهذه القضية بهدف مكافحة الفساد فى البلاد.

ابرار اقتصادى : التعاون بين مصر وإيران فى مجال البترول


وزير البترول الإيرانى يأمل فى أن يسهم التعاون النفطى فى ايجاد ارضية مناسبة للتقارب مع مصر



اليوم السابع -11 -2015

قال مساعد وزير النفط الإيرانى أمير حسين زمانى نيا، إن بلاده تسعى لتطوير وتحسين علاقاتها التجارية مع بلدان المنطقة، مشيرا إلى تصريحات وزير البترول طارق الملا مؤخرا الذى توقع فيه زيادة فى كميات النفط التى تمر فى خط الأنابيب التابع للشركة العربية لأنابيب البترول (سوميد) حال عودة إيران إلى السوق العالمية، والتى اعتبرتها الصحيفة تهدف إلى إستيراد مصر للنفط الإيرانى الخام بعد مرحلة الغاء العقوبات.

وأعرب وزير البترول الإيرانى عن أمله فى أن يساهم التعاون التجارى والنفطى فى إيجاد ارضية مناسبة لتقارب العلاقات بين مصر وايران.

وأكد زمانى نيا أنه لا توجد أية عقبات فى طريق تصدير النفط الخام والمشتقات النفطية الايرانية لمصر فى حال تلقى إيران طلباً رسمياً من القاهرة.

ونقلت الصحيفة عن سيد قمصرى مدير الشئون الدولية لشركة البترول الوطنية الإيرانية الذى قال أن فى حال رفع العقوبات بالتأكيد سوف تتحسن العلاقات بين مصر وإيران فى مجال النفط، وسيتم تصدير النفط الخام من خط سوميد أو السويس إلى الدول الأوروبية.

وقالت الصحيفة أن شريف سوسة، وكيل أول وزارة البترول لشئون الغاز شارك ممثلا عن مصر فى منتدى الدول المصدرة للغاز، والذى عقد فى العاصمة الإيرانية الأسبوع الماضى، بينما تفقد القائم بالأعمال المصرى فى طهران ميدان بارس الجنوبى فى منطقة عسولية جنوب إيران.

وأوضحت الصحيفة أن مصر تحولت فى السنوات الماضية إلى أسواق تصدير منتجات البتروكيماويات والبوليمر الإيرانية فى قارة إفريقيا، وتم تصدير عدة شحنات من البوليمر تزن 25 ألف طن إلى هذا البلد الإفريقى.


موضوعات متعلقة..


الصحف الأمريكية: مصر تعمل على تحقيق الاستقرار الاقتصادى برغم العثرات.. خبراء أوروبيون: مصر تمتلك مفتاح مستقبل غاز شرق المتوسط.. بوش: أى شخص سيكون أفضل من هيلارى كلينتون لرئاسة الولايات المتحدة

الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو يقرر تجميد العلاقات مع الاتحاد الأوربى ردا على وضع علامات على المنتجات.. وزارة التعليم الإسرائيلية تمنع الطلاب من السفر لأوروبا.. قائد سلاح الجو مرشحا لتولى الموساد

التوك شو:العليا للانتخابات: 139سفارة وقنصلية فى الخارج تستقبل الناخبين بعد ساعات.. "الداخلية":الوزارة لا تحمى أفراد الشرطة المخالفين للقانون.. يوسف الحسينى:آن الأوان لمذبحة "مماليك" لدوائر مبارك وشفيق

الصحف المصرية: الأحزاب تبدأ حملة سحب الثقة من الوزراء..الرئاسة تبدأ احتواء شباب يناير..الجيش ينشر 160 ألف عنصر لتأمين الإعادة..مصادر:منفذا هجوم كمين سقارة إخوان..التعليم: تطرد خلايا الإخوان من المدارس












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة